دليل مصر السياحي

ليس لدي تواريخ محددة بعد
مقالات مصر


السياحة في جمهورية مصر العربية

نبذة عن مصر أم الدنيا

 

تعتبر مصر من أهم دول العالم سياحة نظرًا لما تتمتع به من معالم سياحية وآثار مميزة.

واكبت مصر عدّة حضارات، أهمها الحضارة الفرعونية التي ما زالت آثارها العظيمة موجودة حتى يومنا هذا. قسم من سكانها ما زالوا يحافظون على لكنتهم وتراثهم وملابسهم التقليدية كالنّوبيين.

ما يميز مصر أيضًا موقعها الجغرافي؛ فهي تقع شمال شرق قارة أفريقيا، يحدها شمالا الساحل الجنوبي الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، ويحدها من الشرق الساحل الشمالي الغربي للبحر الأحمر. تقع غالبية أراضيها في أفريقيا، أمّا شبه جزيرة سيناء فتقع في قارة آسيا.

لمصر حدود مشتركة من الجنوب مع السودان، ومن الغرب مع ليبيا، ومن الشمال الشرقي مع قطاع غزة وإسرائيل، ويفصلها البحر الأحمر عن السعودية والأردن.

يعيش معظم الشعب المصري في منطقة الدلتا والسواحل الشمالية وضفاف نهر النيل. بما أنّ غالبية مساحة مصر صحراوية، يعيش غالبية السكان في المناطق المذكورة وفي المدن الكبرى التي تعاني اكتظاظًا وكثافة سكانية كبيرة جدًّا مثل مدينة القاهرة. الشعب المصري شعب طيب وبشوش، يستقبل زائريه بكلّ رحابة، ويتمتع بروح الفكاهة والاحترام.

تمتاز مصر بمعالمها الفريدة وأماكنها الأثرية التي يؤمّها السياح من مختلف الأقطار؛ مثل القرية الفرعونية، تشعر حال وصولك إليها أنك جزء منها كأن الزمن عاد بك آلاف السنين إلى ذاك العصر العبقري. أثناء رحلتك لا بد من زيارة بعض المتاحف مثل المتحف الحربي، والمتحف المصري، والمتحف القبطي ومتحف أحمد شوقي.

من أهم المعالم السياحية البارزة في مصر: قلعة صلاح الدين الأيوبي، مسجد عمرو بن العاص، الجامع الأزهر، سوق خان الخليلي، محمية جزر نهر النيل، وغيرها من الأماكن.

للأطفال والمرح حصة كبيرة في مصر؛ تجد الملاهي المتنوعة، مثل: دريم لاند، كايرو لاند، السندباد وغيرها. ومن الحدائق؛ حديقة الأسماك في الزمالك، وحديقة الحرية  وحديقة الحيوان في الجيزة. 

Youtube السياحة بالفيديو
ابتدى ابتدى المشوار...
شاهدوا الفيديو
صورة هل ترغبون بتلقي معلومات حول السياحة إلى بريدكم الإلكتروني؟
سجّل الآن، ونحن سنقدم لك أجمل الدرر العربية والعالمية، بمعلوماتها السياحية، وأفضل الفنادق العربية والدولية.