سجل الان في المجلة الإلكترونية للحصول على المقالات والعروض الحصرية

ما هي أجمل المدن الأوروبية لرحلة رخيصة وممتعة في الشتاء؟

أرخص 10 مدن أوروبية للسياحة والسفر في رأس السنة

مدن أوروبية جميلة ومناسبة لكافة الميزانيات والرحلات، أسعار فنادق منافسة وأنشطة سياحية ممتعة حتى في فصل الشتاء، أين تسافر في رأس السنة بأقل تكلفة؟

يُعد فصل الشتاء فصل السياحة "التوفيرية"، فهو مثالي للرحلات منخفضة التكلفة، وخاصة إذا كانت وجهتك القارة الأوروبية التي تمتاز بإنخفاض تكلفة حجوزات الطيران والفنادق في معظم المدن السياحية الشهيرة، ومع ذلك تستقطب الوجهات السياحية الكبرى مثل باريس ولندن وبرلين الكثير من السائحين الذين يرغبون بالإحتفال بأعياد رأس السنة والميلاد في أجواء أوروبية مميزة؛ وبذلك لا يلحظ المسافر الكثير من الفروقات في الأسعار في هذه المدن الكبرى.

ولكنّ القائمة التي أعددناها تتناسب تماما مع ميزانيتك مهما كانت، وهي ملائمة للسياحة منخفضة التكلفة طوال العام، فهذه المدن الأوروبية تمتاز بتكلفة المعيشة الرخيصة، كما لا تشهد موجات إزدحام من الزائرين وخاصة في فصل الشتاء، وتملك العديد من الخيارات والأنشطة السياحية المناسبة في حالة الطقس البارد، في حين يتحول الشتاء إلى متعة في هذه المدن التي تزينها الأضواء والإحتفالات والأجواء الحميمة الدافئة مع اقتراب أعياد الميلاد ورأس السنة، ما هي أرخص 10 مدن للسياحة والسفر في أوروبا؟

1

تيرانا | ألبانيا

مساجد جميلة وثقافة مميزة في أوروبا

تُعد ألبانيا الواقعة في شبه جزيرة البلقان، شمال غرب اليونان، من الدول الأوروبية الهادئة والجميلة، وتطلّ على البحرين الأدرياتيكي والأيوني، حيث تتمتع بطقس معتدل حتى في شهور الشتاء وخاصة في المناطق الساحلية، وقد بدأ هذا البلد ذو الغالبية المسلمة بالدخول شيئا فشيئا إلى عالم الوجهات السياحية منخفضة التكلفة في العالم.

يتوفر في العاصمة الألبانية تيرانا مطار دولي، وتمتاز بتكلفة المواصلات المنخفضة، حيث يمكن أن يكون ركوب الحافلات أفضل وسيلة للتنقل بين مدن هذا البلد الصغير، مسجد "أدهم بيه" من أبرز معالم مدينة تيرانا، بالإضافة إلى رحلة التلفريك الممتعة التي تُعد الأطول في منطقة البلقان، كما تضم تيرانا العديد من الساحات الجميلة للتسوق والتنزه مثل Skanderbeg ، وإذا كنتم في ألبانيا فلا تفوتوا فرصة زيارة مدن الساحل الخلابة مثل ساراندي ودوريس وكذلك الآثار الرائعة في مدينة بيرات.

فنادق ألبانيا
إبحث عن فندق في ألبانيا
اقرأ المزيد
فنادق تيرانا
إبحث عن فندق في تيرانا
اقرأ المزيد
أين تُسافر بدون فيزا؟!
5 وجهات سياحية خلابة يمكنك السفر إليها بدون فيزا أو تأشيرة، شواطئ ساحرة ومدن ثقافية ورومنسية منخفضة التكلفة ومناسبة للعائلات والأزواج والشباب.
اقرأ المزيد
2

كراكوف | بولندا

أجواء احتفالية تزيد الشتاء دفئاً

منظر للساحة الرئيسية في كراكوف بولندا
منظر للساحة الرئيسية في كراكوف بولندا

مدينة كراكوف هي واحدة من أقدم المدن في بولندا، ويزورها سنويا ملايين السائحين، وتقع المدينة جنوب البلاد، حيث تبعد قرابة 350 كم عن العاصمة وارسو، ويوجد في كراكوف مطار دولي كما ترتبط بالعاصمة بشبكة جيدة من المواصلات.

تمتاز كراكوف بالأجواء الباردة طوال العام، لكنها تضم العديد من المتاحف والمزارات المغلقة التي تجعلها مناسبة للسياحة في فصل الشتاء، وهي مركز علمي وثقافي وفني في بولندا، تشتهر كراكوف بالمدينة القديمة التي تعج بالأسواق والمطاعم والحانات، والساحة الرئيسية Rynek Glowny  التي تُعد من أكبر الساحات في أوروبا، ويمكن للزائر هنا تجربة الركوب في عربات تجرّها الأحصنة والقيام بجولة حول المدينة، وتطلّ على هذه الساحة كنيسة "سانت ماري" التي يعود بناؤها إلى القرن الثالث عشر، إضافة إلى عشرات المعارض الفنية الممتعة للزائرين.

فنادق بولندا
إبحث عن فندق في بولندا
اقرأ المزيد
فنادق وارسو
إبحث عن فندق في وارسو
اقرأ المزيد
فنادق كراكوف
إبحث عن فندق في كراكوف
اقرأ المزيد
3

أثينا | اليونان

لمحبي الآثار والمتاحف والطقس الجميل

آثار أكروبوليس الشهيرة في أثينا اليونان
آثار أكروبوليس الشهيرة في أثينا اليونان

تُعد أثينا من أقدم مدن العالم، وهي أكبر مدينة في اليونان، وتمتاز بالأجواء الدافئة والمعتدلة حتى في شهور الشتاء، وهي مناسبة أيضا لعطلات الأزواج والعائلات والشباب، وتملك تنوعا كبيرا في الأنشطة السياحية المناسبة للجميع.

تشتهر أثينا بالموقع التاريخي المسمّى "أكروبوليس" الذي يضم العديد من المعابد والأبنية التاريخية المذهلة والهامة، إضافة إلى المدينة القديمة المعروفة بإسم "بلاكا"، حيث الطُرقات والأرصفة الضيقة والبيوت الجميلة والمطاعم والمقاهي والحانات الأنيقة، ويوجد في أثينا عشرات المتاحف الأثرية والفنية الممتعة للكبار والصغار، والكنائس المبهرة والحدائق الرائعة، ولا تفوتوا فرصة زيارة مرفأ اليخوت Flisvos  الذي يُعد جوهرة سياحية برّاقة في أثينا.

فنادق اليونان
إبحث عن فندق في اليونان
اقرأ المزيد
فنادق أثينا
إبحث عن فندق في أثينا
اقرأ المزيد
ما هي جزيرتك اليونانية المُفضلة؟
شاهد بالصور أجمل 10 جزر يونانية للسفر في أي وقت، جزر خلابة "دائمة السياحة" ومناسبة لكافة أنواع الرحلات والميزانيات، مرحبا بك في أرض الأساطير اليونان!
اقرأ المزيد
4

صوفيا | بلغاريا

عشاق اللون الأبيض أين أنتم؟

تُطلّ بلغاريا على البحر الأسود، ويحدّها من الجنوب اليونان وتركيا، وهي من أرخص الوجهات السياحية في العالم، وتمتاز بصيف حارّ وشتاء بارد، مما جعلها قبلة للسياحة في الصيف حيث يقصدها الناس للتمتع بشواطئها المشمسة، وتتحول في الشتاء إلى منتجع للتزلج بتكلفة منخفضة.

تتركز الأنشطة الثقافية والفنية في بلغاريا في العاصمة صوفيا، حيث تضم العديد من المتاحف ودور الأوبرا والكنائس المبهرة مثل كاتدرائية "ألكسندر نيفسكي"، كما تُعد صوفيا وجهة مثالية لرحلات التسوق بتكلفة منخفضة، حيث تنتشر فيها الأسواق التي تعرض البضاعة بأسعار منافسة مقارنة بغيرها من المدن الأوروبية، وإذا قادكم القدر لزيارة بلغاريا؛ فلا تفوتوا فرصة زيارة مدينة بانسكو جنوب صوفيا، والتي تصبح منتجعا شهيرا للتزلج في الشتاء يُضاهي أشهر المنتجعات في سويسرا وبتكلفة أقل، إنها بالتأكيد المكان المثالي لعشاق اللون الأبيض.

فنادق بلغاريا
إبحث عن فندق في بلغاريا
اقرأ المزيد
فنادق صوفيا
إبحث عن فندق في صوفيا
اقرأ المزيد
أرخص وجهات السفر السياحية لعام 2016
ما هي أرخص 20 وجهة يمكنك السفر إليها هذا الصيف؟ تعرّف على أجمل المدن والمناطق التي يمكن زيارتها بأقل تكلفة ممكنة، مناظر خلابة ومدن رومنسية ساحرة.
اقرأ المزيد
5

سراييفو | البوسنة والهرسك

تكلفة منخفضة في الصيف والشتاء

المدينة القديمة في سراييفو البوسنة والهرسك
المدينة القديمة في سراييفو البوسنة والهرسك

لقد شهدت سراييفو نمواً وإزدهاراً وشهرة كبيرة في عالم السياحة جعلتها من المدن المحببة عالميا للسفر، وتقع العاصمة وسط البوسنة والهرسك، حيث تمتاز بالأجواء الحارّة في الصيف والباردة في الشتاء، وهي وجهة محببة لممارسة الرياضات الشتوية والتزلج في أوروبا.

تتنوع الأنشطة السياحية في سراييفو، حيث تمتاز بالآثار التاريخية والثقافية المتنوعة والتعايش بين مختلف الأديان والأعراق، وتُعد المدينة القديمة "باشارشيا" أجمل أجزائها، وتضم العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات البلقانية وكذلك المحلات التجارية والأسواق الشعبية، وينتصب جامع "الغازي خسرو بك" كأبرز معلمٍ سياحي وديني في المدينة القديمة، ويعود بناؤه إلى القرن السادس عشر، كما تضم سراييفو عشرات المتاحف التي تؤرّخ للحروب والأحداث التي عاشتها البلاد.

فنادق البوسنة والهرسك
إبحث عن فندق في البوسنة والهرسك
اقرأ المزيد
فنادق سراييفو
إبحث عن فندق في سراييفو
اقرأ المزيد
أشهر وأفضل مناطق سياحية في البوسنة والهرسك
تعرفوا على السياحة في البوسنة والهرسك التي أصبحت إحدى أفضل الوجهات السياحية في أوروبا والعالم، بما تُقدمه من معالم فريدة وطبيعة خلابة لا مثيل لها
اقرأ المزيد
6

بوخارست | رومانيا

لعشاق السهر والسمر والتسوق

مبنى البرلمان في بوخارست رومانيا
مبنى البرلمان في بوخارست رومانيا

تمتاز مدينة بوخارست الواقعة جنوب رومانيا بالبنية التحتية الجيدة من ناحية المواصلات التي تربطها مع غيرها من المدن الداخلية والمدن الخارجية الأوروبية المحيطة بها، وهي مثالية لرحلات العائلات والشباب بتكلفة منخفضة، وتضم العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في حالة الطقس البارد أو السيء.

يُعد مبنى البرلمان أبرز معالم مدينة بوخارست، وهو أكبر مبنى للبرلمان في العالم، كما يوجد في المدينة عشرات المتاحف الثقافية والفنية المسلّية لجميع أفراد العائلة، وتشتهر بوخارست أيضا بمراكز التسوق والحياة الليلية الحيّة في أحيائها وشوارعها الشهيرة، مثل شارع "فيكتوريا" الذي يضم عشرات الفنادق والمطاعم والمقاهي ومحلات الماركات العالمية الراقية، وكذلك شارع Lipscani  الذي يقع بالقرب من المدينة القديمة ويوجد فيه الكثير من المطاعم والملاهي الليلية والمحلات والأبنية الجميلة والأزقة الرومنسية.

فنادق رومانيا
إبحث عن فندق في رومانيا
اقرأ المزيد
فنادق بوخارست
إبحث عن فندق في بوخارست
اقرأ المزيد
مدن اوروبية لم تكن تفكر في زيارتها
تعرف على أهم المدن الأوروبية ومعالمها السياحية المثيرة والتي تعتبر قليلة الزيارة ولكنها تُصنف ضمن أفضل الوجهات السياحية في أوروبا قاطبة
اقرأ المزيد
7

بودابست | هنغاريا

" يا لذيذ يا رايق"

مدينة بودابست الجميلة هنغاريا
مدينة بودابست الجميلة هنغاريا

تُعد مدينة بودابست من أكبر مدن أوروبا، وهي مدينة مليونية مزدحمة في هنغاريا، ووجهة مثالية لمحبي الآثار والرحلات الثقافية والأجواء الشبابية الحيوية، كما تمتاز بالتكلفة المنخفضة والأجواء الإحتفالية الرائعة في أعياد الميلاد ورأس السنة.

"حصن فيشرمان" أحد أبرز المعالم السياحية في مدينة بودابست، إضافة إلى "مبنى البرلمان" وكنيسة "القديس ستيفان"، ويمكن للزوّار القيام بجولة رومنسية وممتعة على القارب حول نهر الدانوب الجميل، كما يوجد فيها العديد من المتاحف والقصور والكنائس التي تستحق الزيارة، ومولات التسوق ذات الأسعار المنافسة، وإذا كنتم بالقُرب فلا تفوتوا فرصة تذوق أشهى أنواع "الكيك" و"الكابتشينو" في مقهى "الكتاب" الذي يقع في أحد متاجر الكُتب، ويسحر النفوس والأنظار بديكوراته الملكية التي تُشعرك وكأنك في أحد قصور الملوك العظماء.

فنادق هنغاريا
إبحث عن فندق في هنغاريا
اقرأ المزيد
فنادق بودابست
إبحث عن فندق في بودابست
اقرأ المزيد
رحلة قصيرة في بودابست، بالتفصيل الممتع
كيف تخطط لرحلة قصيرة إلى عاصمة أوروبا الشرقية، العاصمة المجرية بودابست، استمتع بزيارة أشهر معالم بودابست بأقل تكلفة ممكنة.
اقرأ المزيد
8

زغرب | كرواتيا

سياحة مناسبة في جميع حالات الطقس

الساحة الرئيسية في زغرب كرواتيا
الساحة الرئيسية في زغرب كرواتيا

لقد أصبحت العاصمة الكرواتية اليوم زغرب واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة والمحببة للسائحين وخاصة القادمين من أوروبا، وتضم المدينة التي تُعد الأكبر في كرواتيا عشرات المتاحف الثقافية والفنية التي جعلتها قبلة للزوّار حتى في فصل الشتاء البارد والذي يترافق مع هطول الثلوج على المدينة.

تستقطب المدينة القديمة في زغرب السائحين بجمالها وهدوئها وساحاتها الحيوية التي تزينها الأنوار والفرق الموسيقية في فترة الأعياد، مثل ساحة "يان يلاتشيتش"، وكذلك الحيّ القديم المعروف باسم Gornji Grad  الذي يحوي العديد من المعالم السياحية الهامة والمتاحف والمطاعم والمقاهي والحانات، ويمكن للسائحين ركوب القطار أو التلفريك الجبلي للصعود إلى قمة الهضبة والتمتع بمنظر بانورامي خلاب على زغرب.

فنادق كرواتيا
إبحث عن فندق في كرواتيا
اقرأ المزيد
فنادق دوبروفنيك
إبحث عن فندق في دوبروفنيك
اقرأ المزيد
فنادق زغرب
إبحث عن فندق في زغرب
اقرأ المزيد
9

بروكسل | بلجيكا

مدينة المفاجآت "الحلوة" والشوكولاتة اللذيذة

ساحة جراند بلايس وأنوارها الجميلة في بروكسل بلجيكا
ساحة جراند بلايس وأنوارها الجميلة في بروكسل بلجيكا

تملك العاصمة بروكسل الكثير من المفاجآت السياحية التي تُبهر الزائرين لها، وتُعد وجهة مثالية منخفضة التكلفة للسفر إلى بلجيكا في الشتاء، حيث يمكن القيام بالعديد من النشاطات المُغلقة الممتعة رغم برودة الطقس.

تُعد الساحة المركزية "جراند بلايس" أهم معالم الجذب السياحي في بروكسل، ويقع فيها مبنى البلدية أو "تاون هول" الشهير، كما يمكن للسائحين القيام بجولة ساحرة لزيارة "قصر العدالة" و"القصر الملكيّ"، وكاتدرائية "سانت ميشيل وغاودلا"، كما تضم بروكسل باقة راقية ورائعة من المتاحف المثالية للرحلات المصحوبة بالأطفال، مثل متحف "الآلات الموسيقية" ومتحف "العلوم الطبيعية"، أما عشاق التسوق فلهم مفاجأة خاصة عند زيارة السوق المسقوف "رويال غاليري سانت هوبرت" الذي يُعد أحد أقدم شوارع التسوق الراقية في العالم، ويضم السوق المُغلق العديد من المطاعم والمقاهي ومتاجر الشوكولاتة البلجيكية الفاخرة.

فنادق بلجيكا
إبحث عن فندق في بلجيكا
اقرأ المزيد
فنادق بروكسل
إبحث عن فندق في بروكسل
اقرأ المزيد
إلى أين تسافر مع نصفك الآخر؟
أجمل 10 أماكن لقضاء شهر العسل مع الحبيب/ة، جزر سياحية خلابة ومدن تاريخية حميمة ومناظر طبيعية لا تُنسى، أين ترغب بالاحتفال "بالقفص الذهبي"؟
اقرأ المزيد
10

براغ | التشيك

مدينة "الشباب الدائم" والجمال السياحي الخالد

مدينة براغ خرافية الجمال التشيك
مدينة براغ خرافية الجمال التشيك

تُعد مدينة براغ من أشهر وأجمل المدن السياحية في أوروبا والعالم، وتقع وسط التشيك، ويمكن أن يكون فصل الشتاء فرصة ذهبية لزيارة المدينة بعيدا عن الإزدحام والصخب الذي يشوبها في شهور الصيف، مع أسعار منخفضة مقارنة بموسم الذروة السياحي.

مدينة براغ مناسبة لرحلات الأزواج وشهر العسل، وتوصف بأنها أكثر مدينة رومنسية في العالم، وتُعد المدينة القديمة أجمل وأشهر معالم الجذب السياحي فيها، حيث تضم عشرات المتاحف والأبنية والكنائس الأثرية والمثالية لإلتقاط الصور، إضافة إلى الساحات وشوارع التسوق التي يرسمها الدفء والجمال مع اقتراب أعياد الميلاد ورأس السنة، ويستقطب جسر تشارلز الزائرين بجماله ومناظره الخلابة وأجوائه الشاعرية، إضافة إلى المطاعم والمقاهي الحميمة والرومنسية لشتاء دافئ وحالم.

فنادق التشيك
إبحث عن فندق في التشيك
اقرأ المزيد
فنادق براغ
إبحث عن فندق في براغ
اقرأ المزيد
أفضل وأشهر الأماكن السياحية في التشيك بالصور
هل ترغبون بحجز فندق في التشيك؟ هل تريدون معلومات عن أفضل وأشهر المدن والأماكن السياحية في التشيك؟ إليكم الدليل الشامل والكامل.
اقرأ المزيد