السياحة في

ألمانيا

غنية بالتفاصيل والطبيعة والمدن الرائعة والجذابة

ألمانيا

السياحة في ألمانيا: دولة ضخمة ورائدة اقتصاديًّا وثقافيًّا وفنّيًّا. دويلاتها الـ ١٦ تشكّل دولة اتحاديّة خاصّة جدًّا ومتميّزة وغنيّة بالتّفاصيل والطّبيعة والمدن الرّائعة والجذّابة.

فنادق في برلين

من أشهر عواصم العالم وأكبر مدن أوروبا

Booking.com

مقالات ألمانيا

خارطة ألمانيا

إحداثيات موقع ألمانيا (51.16569,10.45153)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات

مقدمة ألمانيا

تقع جمهورية ألمانيا الاتحادية في مركز أوروبا، وهي من أكبر الدول الصناعية في العالم، وهي تتألف من 16 دويلة عاصمتها برلين، وأبرز وأهم عضو في الاتحاد الأوروبي الذي كانت من مؤسسيه. وتُعتبر ألمانيا اليوم وجهة سياحية دولية من الدرجة الأولى، حيث يوفر تنوعها الثقافي والحضاري والجغرافي إمكانيات لا نهائية من الأجازات. فهي ملائمة لرحلات عائلية وللشباب وللمُسنين ولشهر العسل وغيرها من الرحلات، كما توفر المناطق الألمانية مسارات ورحلا لركوب الدراجات والتجول على الأقدام والصحة والرفاهية والطبيعة الغناء والجزر والقصور والحدائق والمتنزهات.

قبل السفر إلى ألمانيا

يبلغ عدد سكان ألمانيا قرابة 82 مليون نسمة (في تناقص)، حيث يعيش قرابة 87% منهم في المدن، رغم وجود ثلاث مدن ألمانية فقط يزيد سكانها عن المليون: برلين، هامبورغ وميونخ. يعيش في ألمانيا قرابة سبعة ملايين أجنبيّ ومهاجر، غالبيتهم من الأتراك وهناك الإيطليون واليوغوسلافيون وغيرهم.

المسيحية هي أكبر ديانة في ألمانيا، ويعرف 33% من سكانها أنفسهم كبروتستانيين و-33% ككاثوليك. ويبلغ عدد المسلمين في ألمانيا قرابة 4 ملايين شخص، إلى جانب أقليات أرثوذوكسية ويهودية.

الدليل السياحي لألمانيا

ترتبط شبكة المواصلات في ألمانيا مع اقتصادها وضرورة الربط بين مدنها. كما يلعب القطار فائق السرعة عاملا أساسيا في المواصلات داخل ألمانيا بين المدن الكبرى، إلى جانب الطرق المائية المنتشرة كثيرًا. ويوفر الطيران المدني اتصالا بين المدن الألمانية الرئيسة. المجال الجوي الألماني يُعتبر مركزيًا لجميع خطوط الطيران الدولية وهو صلة بين الشرق والغرب والشمال والجنوب. أكبر مطارات ألمانيا مطار فرانكفورت، وهناك مطارات دولية في عدة مدن أخرى مثل برلين وهامبروغ وميونخ.

في ألمانيا 12 شركة للهواتف الخلوية، جميعها تقترح شراء بطاقة SIM مدفوعة سلفا لتشغيلها على أجهزتكم على أن تكون بنظام GSM. أبرز هذه الشركات: T-Mobile، Telefónica Germany، Vodafone Germany، Jamba!.