السياحة في

إسبانيا

دولة غاية في الجمال، سياحتها من الأكثر تطورًا في العالم

إسبانيا

السياحة في إسبانيا: دولة غاية في الجمال، سياحتها من الأكثر تطورًا في العالم. تجمع الجبال والهضاب والسواحل والشواطئ والجزر الجميلة في أكثر من بحر ومحيط. طعامها شهيّ وثقافتها عريقة وحضارتها غاية في التنوع.

فنادق في برشلونة

ظهرها للجبال وصدرها مفتوح لكل سائح وسائحة

Booking.com

مقالات إسبانيا

خارطة إسبانيا

إحداثيات موقع إسبانيا (40.46367,-3.74922)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات

مقدمة إسبانيا

هل تتسائلون عن الأسباب التي تجعل السياح يتهافتون على السفر إلى إسبانيا؟ شاهدوا الفيديو!



منذ فجر التاريخ وهذه الرقعة من الأرض مكان للتأثيرات والاحتلالات والصراعات، ولكنها في نفس الوقت مكزر ثقافي وحضاريّ هائل استوعب الكثير من الحضارات وثقافات الشعوب، ومن بينها الحضارة العربية التي تمثلت في الأندلس التي امتدت على النصف الجنوبي تقريبًا من إسبانيا التي نعرفها اليوم، وتأسست فيها مدن عريقة مثل قرطبة وإشبيلية وغرناطة. وقد كان الإسبان على قدرٍ كافٍ من الحكمة كي يحافظوا على هذه الآثار والمدن والكنوز المعمارية التي تحتويها، وهي اليوم من أهم عناصر الجذب السياحيّ في إسبانيا قاطبة.

إسبانيا هي الدول الثالثة في العالم من حيث عدد السياح، بعد فرنسا والصين. وتُعتبر منطقة كاتالونيا أكثر مناطق إسبانيا سياحة، وبعدها جزر البليار (ميورقة، منورقة، إيبيزا وفورمينتيرا)، وجزر الكناري ثم الأندلس.

قبل السفر إلى إسبانيا

يبلغ عدد سكان إسبانيا اليوم قرابة 46 مليون نسمة، حيث تتجمع غالبية السكان في المنطقة الحضرية (متروبولين) التابعة لمدريد، وعلى طول السواحل، كما تركز الكثير من الإسبانيين في الجزر التابعة للمملكة الإسبانية مثل تنريف ومايوركا. ويشكل الإسبان الأصلانيون قرابة 90% من السكان، فيما يشكل المهاجرون قرابة 10%، غالبيتهم من رومانيا والمغرب والأكوادور وكولومبيا، حيث تعتبر إسبانيا ثاني دولة في أوروبا من حيث نسبة المهاجرين فيها (بعد قبرص).

الدليل السياحيّ لإسبانيا

ترتبط الطرق والشوارع الإسبانية بشبكة مركزية حيث توجد ستة طرق سريعة تصل بين مدريد وإقليم الباسك وكتالونيا وبلنسية وغرب الأندلس (أندلوسيا) وإكستريمادورا وغاليسيا. كما تمتد الطرق السريعة على سواحل الأطلسي (فيرول إلى فيغو) وكانتابريا (أوفييدو إلى سان سيباستيان) والمتوسط (جيرونا إلى قادس). وتشكل القطارات عصبًا مواصلاتيًا مركزيًا في الحياة الإسبانية، حيث تعمل قطارات فائقة السرعة بين مالقة وإشبيلية ومدريد وبرشلونة وبلد الوليد. على مستوى النقل الجوي، يشكل مطار مدرير (باراخاس) أكبر المطارات وأكثرها ازدحامًا (المرتبة 11 على مستوى العالم)، كما يبرز مطار برشلونة (ال برات) كمطار دولي مكثف. وتوجد مطارات أخرى في كناريا الكبرى ومالقة وبلنسية وإشبيلية ومايوركا واليكانتي وبلباو.

تعمل الهواتف الخلوية في إسبانيا حسب نظام GSM، ويمكن التحدث عبر هاتفك الشخصي في إسبانيا عبر شراء بطاقة SIM مدوفوعة سلفًأ لأنها أرخص الوسائل المتاحة. أما الشركات العاملة في المجال فهي: BT Mobile، Orange España، Pepephone، Simyo، Template:Spanish mobile operators، Vodafone Spain، Yoigo.