رحلة السفر ثلاثة أيام إلى مالقة ورندة في الأندلس

رندة ملقا اسبانيا الأندلس header

السفر إلى مالقة هو متعة تجمع العديد من أطياف التجارب في مكان واحد. وهو فرصة للسياحة في الأندلس بمنظور آخر، ليس تاريخيًا وحسب. تحوي مالقة ثالث اكبر مطار في إسبانيا. وبهذا تشكل ثالث اسهل مكان يمكن الوصول اليه مباشرة في إسبانيا بعد مدريد وبرشلونة. ولهذا نقترح أن تبدء الرحلة في الأندلس في بلد الشاطئ هذا.
ليست مدينة مالقة من بين المدن التاريخية الغاية في الأهمية في تاريخ الأندلس. فتفوقها في هذا غرناطة، إشبيلية، قرطبة وتوليدو (طليطلة). ولكنها عدا عن كونها مركز السياحة الحديث على شاطئ إسبانيا الجنوبي، وإحتوائها على ثالث أكبر مطار الأمر الذي يجعلها سهلة الوصول كمحطة أولى في الأندلس، تشكل مالقة أيضًا إمكانية الدخول في جو الأندلس بإنسياب مريح وتعوّد المسافر على إيقاع الأندلس البطيء.
شاطئ مالقا ملقا اسبانيا الأندلس 1

اليوم الأول: الشاطئ وعشاء فاخرفي السياحة في مالقة يمكنكم الإستمتاع بالشاطئ، خصوصًا عند السفر صيفًا. لهذا سيكون حكيمًا إختيار الفندق لهذا الغرض. وبعد الإستجمام على الشاطئ لنصف يوم، يمكنكم الإستمتاع بما تعرضه المدينة من معالم. ومن ثم اختتام المساء بعشاء في إحدى المطاعم السياحية في المدينة. هكذا يكون يومكم الأول دخولًا جميلًا في إيقاع إستجمام الأندلس الهادئ.
كاتدرائية مالقا مالجا اسبانيا الأندلس

اليوم الثاني: المعالم التاريخية والفنيةستستمتعون بزيارة الكاتدرائية المبنية على أنقاض مسجد مالقة العتيق (موقع الكاتدرائية)، والتجول في مركز المدينة والإستمتاع بالكنائس والساحات الأخرى المحيطة في الكاتدرائية، ورغم احتواء مالقة على أكثر من 30 متحف بعضها من أجمل متاحف إسبانيا، لا يفوتكم أنها تحوي إحدى أكبر متاحف بيكاسو وأهمها في العالم. وإذا قمتم بإختيار فندقكم قريبًا من الكورنيش ستستمتعون من مالقة أضعاف الأضعاف، كون أغلب معالمها المهمة مركزة في محيط الكورنيش او كما يسمى (ممشى إسبانيا). هناك الكاتدرائية، وحصن القصبة الذي يعود تاريخه والقصر من حوله إلى عهد السلطان عبد الرحمن الثالث خليفة قرطبة، ومتحف بيكاسو ومتحف الفن الحديث. هكذا بعد صباحٍ على الشاطئ يمكنكم التجوال بإرتياح ما بين هذه المعالم، واجعلوا القصبة والحصن محطتكم عند الغروب، فبرج المنارة في هذا المعلم التاريخي يوفر أجمل منظر على البلدة القديمة والبحر في مالقة.
متحف بيكاسو في مالقا اسبانيا الأندلس

حصن القصبة مالقا اسبانيا الأندلس

المطاعم المختارة في مالقةفي مدينة مالقة ننصحكم بتجربة مطعمين، لكن انتبهوا أن الأول يقع قريبًا من محيط البلدة القديمة بينما يقع الثاني في الكورنيش الجنوبي جدًا خارج المدينة. فإختيار المطعم سيتبع قراركم في اليوم التالي عند السفر الى رندة في حال عدتم من رندة إلى مالقة من الممكن أن تختاروا تجربة المطعمين في مسائين مختلفين.
Tapeo de CervantesC/ Carcer, 8, 29012 Malaga, Spain
مطعم صغير ورائع في محيط البلدة القديمة، يوفر طعام محلي بجودة عالمية وبأسعار معقولة جدًا.
Las AlbarizasCalle Los Perros, 29620 Malaga, Spain
هذا المطعم يقع في جانب الكورنيش الحديث لمالقة في منطقة Torremolinos حيث الشواطئ والسياحة البحرية الإستجمامية. موقع ممتاز، قائمة طعام ممتازة، ويختص في وجبات اللحوم الشهية.
مطعم مطاعم اسبانيا مالقا ملقا اسبانيا الأندلس

اليوم الثالث: رحلة يوم واحد إلى رندةأما بعد اليوم الثاني في مالقة فربما من الأفضل استغلال ما بعد العصر للسفر إلى رندة والتعرف على رندة. بلدة صغيرة تشكل مثالًا رائعًا للأندلس العتيق والآني في آن واحد. إن كنتم ترتاحون قيادة السيارة في بلد غريب نحن ننصحكم في استئجار سيارة لهذا الغرض، أو السؤال مسبقًا عن الرحلات التي تنطلق من فنادق مالقة الى رندة. فالطريق ستمنحكم فرصة الإستمتاع من مناظر ريف الأندلس. ورندة ستمنحكم فرصة من العمر تتيح لكم التمشي على إحدى أروع الجسور في العالم، جسر إل تاجو.

جسر إل تاجو الجسر الجديد مالقا ملقة اسبانيا الأندلس

رندة بلد رائع الجمال لا يسكنه أكثر من أربعين ألف نسمة ويقع على بعد ما يقارب 100 كيلومتر غرب مالقة. كان يسمى على ألسِنة العرب “حصن رندة” وكان أحيانًا إمارة مستقلة وأحيانًا أخرى تابعًا لإمارة إشبيلية. وإحدى أطرف المعلومات عن هذه البلدة الصغيرة الساحرة أنها كانت مسقط رأس المخترع العربي عباس ابن فرناس.
البلدة القديمة في رندة مالقا ملقا اسبانيا الأندلس

المطاعم المختارة في رندةفي رندة ننصحكم بتذوق الطعام في مطعمين:
De Locos TapasArquitecto Pons Sorolla, 7 29400 Ronda Tel: 605 76 84 08
www.de-locos-tapas.com
مطعم يقدم الوجبات المحلية بالإضافة إلى الوجبات العالمية. يقع بجانب بوابة المكبر قريبًا من آثار السور العربي للمدينة القديمة. يتميز بكونه مريح لمتحدثي الإنكليزية وليس فقط الإسبانية. المطعم صغير الحجم وغالبًا ما يضطر السياح الى الانتظار حتى تتوفر طاولة ولكن طعامه يجعل الإنتظار يستحق كل دقيقة.
AlmocabarCalle Ruedo Alameda 5, Barrio de San franscisco 29400 Ronda
مطعم يمتاز بتقديم طعام التاباس الأندلسي على أزكى أنواعه. مشهور بأنواع التاباس الخاصة فيه وعلى الأغلب ستسعدون بتجربة محلية بإمتياز.
طعام التاباس الأندلسي رندة ملقا مطعم اسبانيا الأندلس

وإذا أردتم الإستمتاع بتجربة أندلسية بإمتياز إفحصوا هذا الفندق في رندة. فربما بعد أن تجربوا سحر الريف الأندلسي مع الأصدقاء والعائلة لن ترغبوا في الرحيل عن رندة الأسبوع كله:
http://www.hotellafuente.com/

وبعد جمال ريف رندة نشارككم الأسى في رحلة العودة إلى مطار مالقة لإستقلال طائرتكم للعودة إلى بلادكم وأنتم منتشين من روعة سحر الأندلس!

شاطئ مالقا ملقا اسبانيا الأندلس 2


 

شاركونا رأيكم بالتعليقات أدناه!

direction


إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

Booking.com