رحلة 5 أيام إلى مدينة برشلونة

header 2

مدينة برشلونة هي ثاني مدن اسبانيا من حيث المساحة بعد مدريد ولكنها المدينة الاولى سياحيًا في إسبانيا، كما أنها إحدى أهم المدن فى اوروبا. تمتاز مدينة برشلونة بوجود عدد كبير من المتاحف، والاسواق والمبانى العتيقة، والتى تتمركز معظمها فى الحى القوطى حيث يوجد الكثير من المبانى السياحية القديمة التى يعود تصميم جزء منها  إلى المهندس المعمارى العالمي أنطونيو غاودي.

سنُقدم لكُم أهم المعالم والأماكن التي عليكم زيارتها في مدينة برشلونة من خلال برنامج رحلة لمدة 5 أيام في هذه المدينة الرائعة...

اليوم الأولكاتدرائية برشلونةاشتهرت برشلونة بأحيائها ذات العمران القوطي، وكاتدرائية برشلونة هي أهم كنائسها القوطية وأكبرهنّ. تقع في وسط الحي القوطي في البلدة القديمة ومشهورة بالتماثيل المطلة من بين زخرفات جدرانها الخارجية. محبذ زيارتها والتجول في أروقتها أيضًا، حتما ستشعرون بالرهبة والخشوع الديني الذي يحاول أسلوب المعمار القوطي تركه في أنفس البشر كبارًا وصغارًا.
تكلفة الدخول خلال اوقات التبرع هي 6 يورو للفرد و4 يورو للمجموعة. وتمكن من زيارة المتحف والمعبد والجوق واسقف المنازل. لزيارة الجوق خلال التوقيت المجاني تذكرة الدخول هي 2.80 يورو للفرد و2.50 للمجموعة. لزيارة اسقف المنازل خلال وقت المجان فتذكرة الدخول هي 3 يورو للفرد و2.50 يورو للمجموعة.
المواصلات: للتوجه الى الكاتدرائية يمكن ركوب الميترو إل4 حتى محطة بارادا خومي. كما يمكن ركوب حافلات النقل العمومي رقم 17 و19 و40.

كاتدرائية برشلونة

متحف تاريخ برشلونةيقع متحف تاريخ برشلونة في ساحة بلازا ديل راي بالمنطقة القوطية ببرشلونة. وهو متحف للمحافظة والبحث وعرض التراث التاريخي لمدينة برشلونة،  من الفترة  الرومانية وحتى الوقت الحاضر. المتحف من إنشاء بلدية برشلونة. المتحف التاريخي للمدينة يحكي عن تاريخ كتالونيا بشكل عام ويؤرخ لقصص الحياة العائلية عبر العصور.
يمكن دخول المتحف بالمجان خلال يوم الاحد الاول من كل شهر. تذكرة الدخول للمتحف هي 4 يورو. يمكن للاطفال ما بين جيل 7 و14 سنة الدخول بتكلفة 3 يورو. أما الاطفال أقل من عُمر 7 سنوات يُمكنهم الدخول بالمجان.
المواصلات: خط ميترو انفاق برشلونة حتى محطة ليسيو، أو كاتالونيا الذي يتوجه نحوهما خط الميترو إل 4، كما يمكن التوجه عبر خط الميترو إل4 حتى محطة خومي، أو خط الميترو إل1 حتى محطة كتالونيا.

متحف تاريخ برشلونة

متحف بيكاسورسام القرن العشرين بابلو بيكاسو جمع اعماله في معلمة فنية يطلق عليها متحف بيكاسو. والذي يضم 4249 رسم للفنان. ليصبح بذلك اكبر متحف في العالم من حيث جمع الاعمال الفنية لبيكاسو. حيث يعرض متحف بابلو بيكاسو في مدينة برشلونة مجموعة واسعة من الأعمال الفنية لهذا الفنان الأسباني، والتي تعود إلى القرن العشرين. يحتل المتحف خمسة قصور جميلة جدا يعود تاريخها إلى القرنين الثالث والرابع عشر.
تكلفة الدخول للمتحف هي 14 يورو للمعروضات الدائمة والمؤقتة و7.50 يورو للتذكرة المخفضة،  للدخول للمعروضات الدائمة فتذكرة الدخول هي 11 يورو والتذكرة المخفضة 7 يورو، للدخول الى المعروضات المؤقتة 6.50 يورو للتذكرة العادية  والتذكرة المخفضة 4.50 يورو. يمكن المتحف الاشخاص اقل من 18 سنة من الدخول بالمجان. يمكن من الدخول بالمجان للمعروضات الدائمة خلال يوم الاحد من الساعة الثالثة بعد الزوال وخلال الاحد الاول من كل شهر. المتحف يمكن من الدخول بالمجان يوم 12 فبراير شباط و18 مايو أيار و24 شتنبر ايلول.
المواصلات: للتوجه الى متحف بيكاسو يمكن ركوب خط الميترو حتى محطة خومي التي يتوجه إليها خط الميترو إل4.

متحف بيكاسو برشلونة

مطعم بورتيس 7يفتح مطعم بورتيس 7 أبوابه منذ أكثر من ١٥٠ سنة ويعتبر أقدم المطاعم في المدينة. استضاف المطعم شخصيّات مرموقة مثل ألبرت أينشتاين وبيكاسو. يقدّم وجبات كاتالونيّة مختارة مثل شوربة السّمك الشّهيّة ولحمة العجل المطبوخة مع الفطر البرّيّ.

اليوم الثانيكنيسة ساغرادا فاميلياكنيسة ساغرادا فاميليا هي واحدة من أجمل المباني في برشلونة، فهي تحفة فنية صممها المهندس المعماري المشهور أنطونيو غاودي الذي كرس ١٥ عاما من حياته لبنائها، لا زالت قيد الإنشاء منذ عام ١٨٨٢ وحسب التقديرات سوف  تكون بحلّتها النهائية بعد ٣٠ سنة. تتضمن الكنيسة ثلاث واجهات كبرى : واجهة المهد في الشرق، وواجهة الألم في الغرب وواجهة المجد فى الجنوب.
تكلفة الدخول للكنيسة هي 19.50 يورو بمرشد أو مرشد صوتي و24 يورو للدخول الى الكنيسة والابراج مع مرشد. و19.50 يورو للدخول الى الكنيسة والابراج. للدخول الى الكنيسة لوحدها 15 يورو وللدخول الى متحف دار غاودي 5.50 يورو.
المواصلات: للذهاب الى كنيسة ساغرادا فاميليا يمكن التوجه عبر الميترو حتى محطة ساغرادا فاميليا التي يتوجه اليها خط الميترو إل5 وإل2.  كما يمكن التوجه عبر حافلات النقل العمومي رقم 19 و33 و34 و43 و44 و50 و51 وبي20 وبي24.

كنيسة ساغرادا فاميليا برشلونة

بارك جيلحدائق منتزه جيل في برشلونة هي عبارة عن مجموعة حدائق متميزة غنية بالعناصر المعمارية المدهشة، صمّمها المهندس المعماري الكاتالوني المشهور أنتوني غاودي، لتصبح من أكثر الرموز والأماكن جمالا في برشلونة. يحتوي المتنزه على أماكن خاصة للعب الأطفال، ونوافير جميلة، وبار، ومكتبة ومتحف. يقع المتنزه في الجزء العلوي من برشلونة وله إطلالة رائعة على المدينة.
تكلفة الدخول العادية هي 7 يورو وللأطفال ما بين 7 و12 سنة وللكبار ازيد من 65 سنة والمعاقين  يمكن من الدخول ب 4.90 يورو. يمكن من الدخول المجان للأطفال أصغر من ستة سنوات.
المواصلات: يمكن الذهاب الى البارك عبر المواصلات العمومية حيث تتوجه الى مكانه حافلة النقل العمومي رقم 24 و31 و32 وإيتش6 و92. كما يمكن التوجه عبر الميترو خط 3 حتى محطة بالكارصا والتي تبعد بحوالي عشر دقائق مشيا على الأقدام.

بارك جيل

جولة القاربرحلة القارب على شاطئ برشلونة هي إحدة أروع الرحلات التي تجعلكم تستكشفون المدينة من البحر، تمتد هذه الرحلات لمدة ساعة ونصف أو أكثر.
تكلفة الجولة البحرية تتراوح بين 7 حتى 26 يورو للفرد.
المواصلات: يمكنم الوصول عبر ميترو ديراسانيس.

مطعم فاستفينيكمطعم فاستفينيك هو مطعم محافظ على البيئة، يستخدم في مطبخه المواد الغذائية الطبيعية والعضوية التي كبرت بطريقة طبيعية وبلا تحكّم كيماوي أو بيولوجي. يحتوي مطعم فاستفينيك على نباتات خاصة تنظّف الهواء في المطعم، ويستعمل طاقة الشمس للكهرباء. يقدم المطعم مأكولات شهيّة من المطبخ الكتالوني المُميز.

اليوم الثالثالمتحف الوطني للفنون الكاتالونيةالمتحف الوطني للفنون الكاتالونية في مدينة برشلونة يعتبر أكبر متحف للفنون الجميلة التي وجدت في كاتالونيا منذ العصر الروماني وحتى منتصف القرن التاسع عشر، فهو يحتوي على مجموعة غنية ومتنوعة من اللوحات، وأعمال النحت والوثائق الخاصة بالفن الروماني، والفن القوطي، والفن الباروكي، والفن في عصر النهضة والفن الحديث.
تكلفة الدخول الى المتحف هي 12 يورو وهي صالحة ليومين خلال الشهر. الدخول الى المعارض المؤقتة يكلف 4 يورو. يمكن المتحف الطلبة  والاشخاص اكبر من 65 سنة من الدخول بتكلفة 1 أورو.
المواصلات: للتوجه الى المتحف الوطني للفنون الكتالونية يمكن ركوب الميترو خط إل1 إل3 حتى محطة إسبانيا.

المتحف الوطني للفنون الكاتالونية

متحف أركيولوجيا بكتالونياهو أحد المتاحف المميزة في مدينة برشلونة وخصوصًا إذا كنتم تزورنه برفقة الاطفال. يقع المتحف بموقع مميز على سفح جبل مونتجويك، ويقدم نافذة حول التاريخ القديم لكتالونيا، وعن عصور ما قبل التاريخ. المتحف الاركيولوجي لكتالونيا يعمل على المحافظة والبحث في المجال الاثري. حيث يُمّكن من الاطلاع على تاريخ الرحلة التي قام بها الفينيقيون واليونانيون على متن القوارب نحو الشواطئ الايبيرية. كما انه مكان لاكتشاف ومعرفة حيوانات ما قبل التاريخ، وتوجد به العديد من الكنوز الرومانية التي اكتشفت في منطقة أمبريوس. تعرض بالمتحف كنوز أثرية تجلب مخيلة الطفل نحو عالم التاريخ والاثار القديمة.
تكلفة الدخول الى المتحف هي 3 يورو للتذكرة العادية. و2.10 يورو للأشخاص ما بين 16 و18 سنة. يمكن من الدخول بالمجان لأصغر من 16 سنة. تمكن التذكرة من الاستفادة من الانشطة بالداخل.
المواصلات: للتوجه نحو المتحف يمكن ركوب ميترو انفاق برشلونة حتى محطة بوبل سيكن التي يتوجه اليها خط الميترو إل3، أو حتى محطة إسبانيا اليت يتوجه اليها خط الميترو إل1. كما يمكن التوجه عبر حافلة النقل العمومي رقم 55 حتى محطة ساحة كتالونيا. كما يمكن التوجه عبر حافلات النقل العمومي رقم 9 و13 و27 و30 و37 و50 و57 و65 و109 و157 و165.

متحف أركيولوجيا بكتالونيا

شاطئ برشلونةلا يُمكنكم زيارة برشلونة في الصيف بدون زيارة شواطئها الرائعة والساحرة، يمتاز شاطئ برشلونة برماله الناعمة وصفاء مياهه، حيث يُمكنكم الإسترخاء تحت الشمس أو السباحة أو حتى استئجار الدراجات الهوائية والقيام بجولة على طول الشاطئ.
تكلفة الدراجات: هناك شركات مختلفة على طول الشاطئ، تكلفة تأجير الدراجات تبدأ من 8 يورو لمدة نصف يوم.
المواصلات: يمكنكم استعمال ميترو الأنفاق في الوصول الى الشاطئ.

مطعم سيرفيسيريا براسيريا غاييغايصعب إيجاد مطعم سيرفيسيريا براسيريا إذا كنتم لا تعرفون موقعه المُحدد، ولكن عندما تجدونه وتدخلون إليه، ستكتشفون ازدحامه بالسكان القادمين لتناول وجبات المطبخ الإسباني الشهية. تبدأ الوليمة بوجبة أولية تحتوي على لحمة الأخطبوط المطبوخة مع البطاطا. يُنصح بتناول وجبات اللحوم المختلفة بسبب نكهاتها السّائغة.

اليوم الرابعجولة في ملعب كامب نويعتبر ملعب الكامب نو في مدينة برشلونة أحد أهم الوجهات التي يقصدها زوار المدينة، حيث أن النادي الكتالوني يتخذ من هذا الملعب مقرًا له، الأمر الذي جعل منه أحد أهم معالم إسبانيا. يعتبر ملعب الكامب نو أكبر الملاعب في القارة الأوروبية بسعة تصل الى 98000 مقعد مخصص لجماهير هذا النادي العريق.

ملعب الكامب نو برشلونة

متحف نادي برشلونةهذا المتحف تابع لندي برشلونة كرة القدم المشهور. المتحف من بين الأماكن الاكثر زيارة بمدينة برشلونة. المتحف يعرض العديد من الوثائق والصور والجوائز الخاصة بنادي برشلونة. كما يعرض مجموعة من اللوحات الفنية للعديد من الفنانين.
تبلغ تكلفة الدخول ٩ يورو للبالغين و٦ يورو للأطفال وحاملي بطاقة العضوية. ومن الجدير بالذكر أن الحصول على تذاكر الدخول الى الكامب نو ومتحفه تتم إما عبر الموقع الرسمي للنادي أو عن طريق شباك التذاكر الخاص بالمتحف.
المواصلات: تعتبر طرق الوصول من وإلى الكامب نو سهلة للغاية، حيث بالإمكان إستعمال خطوط مترو أنفاق برشلونة الذان يمران من الملعب، وهما الخط 5: كولبلانك آي بادال والخط 3: ماريا كريستينا وبالاو ريال وزونا اونيفرسيتاريا.

متحف نادي برشلونة

ركوب التلفريكيعتبر التلفريك أحد أفضل الطرق لمشاهدة برشلونة من الأعلى، حيث ينقلك التلفريك من منطقة مجاورة للميناء إلى حديقة “كوستا أي ليوبيرا” في تل منجويك.

مطعم كورصُمم مطعم كور حسب الطراز العصري والحديث الذي يعرض القليل من الأثاث والمعالم التصميمية، فيختص المطعم بتقديم وجبات لذيذة ومثيرة من مطابخ شمال البحر الأبيض المتوسط المتطورة، فلا تُفوتوه.

اليوم الخامسساحة كاتالونياساحة كاتالونيا هي أشهر ساحة في برشلونة، تقع في وسط المدينة وتعتبر قلبها النابض. فيها الكثير من التماثيل والنوافير، والمسارح، والمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق، ففي أحد زواياها تجد سوق الكورت أنجليس الشهير، كما تعتبر هذه الساحة محورا هاما يربط بين المدينة الجديدة والمدينة القديمة ومركزا لوسائل النقل العام.
المواصلات: موقعها في مركز المدينة جعلها ترتبط بالعديد من خطوط النقل العمومية.  للتوجه الى ساحة كتالونيا ببرشلونة يمكن ركوب الميترو خط  إل1 إل3 وإل6 إل7 حتى محطة كتالونيا أو خط إل2 وإل3 إل4  حتى محطة باسيغ دي غراسيا. كما يمكن التوجه عبر حافلات النقل العمومي رقم 9 و14 و16 و17 و24 و28 و41 و42 و55 و58 و59 و66 و67 و68 و141.

ساحة كاتالونيا برشلونة

شارع لا رامبلاشارع لا رامبلا هو مركز مهم ورئيسي للتسوق، حيث يعج بأكشاك بيع الكتب والزهور، والعديد من المطاعم والمقاهي. لا رامبلا هو شارع مركزي بقلب برشلونة، وهو أيضًا شارع تجاري مشهور لدى السياح والسكان المحليين، كما أنه بمثابة مركز للتسوق، تصطف على جوانبه الاشجار الخضراء، ويمتد على طول 1.2 كيلومتر. شارع لا رامبلا يربط ساحة كاتالونيا بالمركز، لا تُفوتوا زيارته، ففيه كل ما قد يخطر ببالكم.

شارع لا رامبلا برشلونة

أما إذا كُنتم جائعين فلا نستطيع إلّا أن نقترح عليكم تجربة أحد المطاعم أو المقاهي الرائعة التي يضُمها شارع لا رامبلا...
المواصلات: توجد على طول شارع لا رامبلا ثلاثة محطات للميترو. في أقصى الجهة الجنوبية من الشارع بالقرب من معلمة كريستوفر كولومبوس، محطة دراسانز التي يتوجه اليها خط الميترو الاخضر إل3. أو حتى محطة الميترو المتواجدة في منتصف الشارع، والتي يطلق عليه محطة ليسيو، وهي بالقرب من مسرح ليسيو. يمر من شارع لا رامبلا ثلاثة خطوط من الحافلات خلال اليوم، وهم الخط 14 و59 و91، وتوفر الرحلات خلال الليل على طول الشارع خطوط إن12 وإن9 وإن15.




شاركونا رأيكم بالتعليقات أدناه!

direction


إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

Booking.com