10 معلومات هامة يجب أن تعرفها قبل السفر إلى جزر السييس


10 معلومات مهمة عن جزر السييس السرية!

هل ترغب برحلة عنوانها الإثارة والتشويق والجمال؟ تعرّف على جزر السييس المذهلة التي لا يعرفها الكثير من المسافرين، لا تكتم هذا السرّ بعد اليوم!

هل سمعت من قبل عن جزر السييس؟ هل تبحث عن مكان جديد لا يشهد إزدحاما وإزعاجا؟ هل ترغب بزيارة أفضل شاطئ في العالم؟ هل أنت من محبي المغامرات والإستكشاف؟

إذا سيكون عنوانك الجديد هو جزر السييس الإسبانية، إليك 10 معلومات هامة ومفيدة عن هذه الجزر السرية التي لا يعرفها الكثير من المسافرين.

1-ما هي جزر السييس؟

المحمية الطبيعية الأولى في اسبانيا

جزر السييس أهم ثروة طبيعية في اسبانيا
جزر السييس أهم ثروة طبيعية في اسبانيا

هي عبارة عن 3 جزر صغيرة في المحيط الأطلسي، جزيرة Monte Agudo  وجزيرة "فارو" وجزيرة "سان مارتينو"، وقد نالت أهمية كبيرة جعلتها محمية طبيعية وحديقة وطنية تفخر بها إسبانيا، حيث تمتاز بالأحياء الغنية والمدهشة والغابات النادرة والشواطئ الخلابة.

2-أين تقع هذه الجزر؟

بالقرب من سواحل فيغو

تقع جزر السييس في شمال غرب اسبانيا، وتتبع لمنطقة غاليسيا العريقة، وتتألف من 3 جزر متفاوتة الأحجام، ويغلب عليها المناخ المتوسطي المعتدل، مع درجات حرارة معتدلة ولطيفة صيفا، وتلقّب بجزر "السيشل الأوروبية" حيث تقدم للسائح تجربة نقاهة شبيهة بالجزر الآسيوية الإستوائية، وهذا ما أكسبها المزيد من التألق والتميز في عالم سياحة الجزر الأوروبية.

3-كيف أذهب إلى جزر السييس؟

"ما إلك إلا العبّارة"

الإنطلاق من سواحل فيغو نحو جزر السييس
الإنطلاق من سواحل فيغو نحو جزر السييس

الطريقة الوحيدة للوصول إلى الجزر هي من خلال رحلات القوارب والعبّارات التي تنطلق من سواحل مدن فيغو وبايونا وكانغاس، تستغرق الرحلة قرابة 40 دقيقة، ويبلغ سعر التذكرة 21 يورو للرحلة ذهابا وإيابا.

4-أهمية الحجز المسبق

أسرعوا قبل "نفاد العرض"

أعداد محدودة من السائحين إلى الجزر كل يوم
أعداد محدودة من السائحين إلى الجزر كل يوم

لا يسمح بدخول أكثر من 2,200 زائر يوميا إلى جزر السييس، الأمر الذي يتطلب حجزا مسبقا قبل الذهاب إلى الجزر، ويتم الحجز عبر مكاتب سياحية في مدينة فيغو، ويحتاج الزائر إلى إذن مسبق للتخييم والإقامة في الجزر لعدة أيام، كما تُعد الجزر محميات طبيعية يُمنع فيها الصيد، ويجب الحفاظ على البيئة وعدم ترك مخلفات بعد إنتهاء مدة التخييم.

5-ماذا عن المبيت؟

أنا والليل وخيمة!

مكان التخييم في جزر السييس
مكان التخييم في جزر السييس

لا يتوفر في جزر السييس أية فنادق أو منتجعات، بل يوجد فقط مكان واسع ومخدّم للتخييم، ويتوفر حول مكان المبيت عدد من المطاعم والمقاهي التي تزوّد السائحين بكل ما يحتاجون إليه، ويختار البعض حجز فندق في مدينة فيغو القريبة والتخطيط لزيارة الجزر في يوم واحد ذهابا وإيابا.

إذا أردتم الإقامة في مدينة فيغو؛ فكل ما عليكم القيام به هو زيارة صفحة حجز فنادق وإدخال تاريخ الرحلة واسم المدينة.

6-شاطئ "بلايا دي رودس"

أفضل شاطئ في العالم

شاطئ رودس جزر السييس
شاطئ رودس جزر السييس

يُعد شاطئ "بلايا دي رودس" نقطة الجذب السياحي الرئيسي في جزر السييس، فهو يستقطب السائحين من جميع أنحاء العالم للتنعم بالشاطئ الذي وصفته صحيفة الغارديان بأنه "أفضل شاطئ في العالم"، ويمتاز بالرمال البيضاء الناصعة والمياه الكريستالية الصافية، مع وجود 3 مطاعم جيدة حول الشاطئ.

7-جزر السييس جنّة الغوص

أحياء بحرية مدهشة!

المحمية الطبيعية في جزر السييس جنة للغوص
المحمية الطبيعية في جزر السييس جنة للغوص

من أهم الأنشطة التي يمكن للزوّار ممارستها في جزر السييس هي حجز رحلات بالقوارب واليخوت للإبحار والغوص، وتُعد الحديقة الوطنية والمحمية الطبيعية أغنى وأجمل منطقة للغوص في اسبانيا، وتمتاز بالأحياء البحرية العجيبة والدلافين التي يمكن رؤيتها بوضوح أثناء جولات القوارب.

8-خيارات متنوعة للشواطئ

كل درجات اللون الأزرق!

لا تقتصر السياحة في جزر السييس على شاطئ "بلايا دي رودس" الشهير، بل يمكن للباحثين عن الهدوء والسكينة التجول حول الجزر لزيارة الشواطئ الأخرى الجميلة، مثل شواطئ جزيرة "فارو" الساحرة ذات التضاريس والأشكال الصخرية الخلابة.

9-ماذا أفعل أيضا؟

أريد أن أمشي بلا ملل أو كلل!

تمتاز جزر السييس بالطبيعة الجبلية الخلابة، وهي وجهة محببة لممارسي التسلق والتنزه في الغابات والأشجار الكثيفة، فهي تضم مسالك وطرقات محددة بلافتات ولوحات إرشادية تقود السائحين إلى المناطق ذات الإطلالات المذهلة على البحر والجزر، وتنطلق الرحلات في مجموعات سياحية لإستكشاف الجبال والغابات المحيطة بالمكان. هذه الخواص تجعلها على قائمة دليل المسافر الحديث والذي يحب المغامرة.

10-من هو المستفيد الأكبر من جزر السييس؟

ألا ليت الشباب "يبقى" دوما!

جزر السييس وجهة مثالية للشباب
جزر السييس وجهة مثالية للشباب

تناسب هذه الجزر رحلات الشباب أو الأزواج، وهي غير ملائمة للرحلات العائلية المصحوبة بالأطفال، فهي تتطلب الكثير من الجهد والمشي والتعب، كما لا يتوفر فيها وسائل الراحة المطلوبة للمبيت مع الصغار، إلا إذا كانت رحلة ليوم واحد إنطلاقا من سواحل غاليسيا.

إجعل هذا الصيف مختلفا واحجز في أقرب مدينة على جزر السييس وانتقل إلى محرك البحث في صفحة حجز الفنادق.


Booking.com