سجل الان في المجلة الإلكترونية للحصول على المقالات والعروض الحصرية

السياحة في

إيطاليا

دولة تاريخية عريقة، أثرية وحضارية

إيطاليا

السياحة في إيطاليا: دولة تاريخيّة عريقة مليئة بالآثار والمدن والمناطق الحضاريّة الأخّاذة. تشتهر بمناخها المتوسّطيّ الجميل، وطعامها المتميّز (بيتسا وباستا) وشواطئها اللّا نهائيّة.

فنادق في روما

من أعرق وأجمل مدن العالم

غرفة
عدد البالغين
عدد الأطفال
أعمار الأطفال
اضف غرفة
إغلاق

مقالات إيطاليا

خارطة إيطاليا

إحداثيات موقع إيطاليا (41.87194,12.56738)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات

مقدمة إيطاليا

أكثر من 40 مليون سائح يزورون إيطاليا كلّ سنة، وبهذا فهي تحتل المرتبة الخامسة في السياحة العالمية. ويزور غالبية السياح الأماكن المقدسة والآثار التاريخية فيها، منها الكولوسيوم والفوروم رومانوم في روما والغاليريهات في البندقية ومدرّج فيرونا ومدينة بومبي المهدّمة وشواطئ Costiera amalfitana ولواء توسكانا.

إيطاليا هي مهد الحضارة الغربية كما نعرفها اليوم، وفيها تشكلت الإمبراطورية الرومانية العريقة. السياحة فيها تاريخية وثقافية من الدرجة الأولى، إلى جانب مآكلها المشهورة عالميًا مثل البيتزا والباستا وغيرها. كما تشكل إيطاليًا همزة وصل بين أوروبا وبين المغرب الغربي وشمال إفريقيا. 

قبل السفر إلى إيطاليا

يبلغ عدد سكان إيطاليا قرابة 60 مليون نسمة، ويتألف السكان من غالبية واضحة تتحدث الإيطالية وتتبع الديانة المسيحية الكاثوليكية، ومع ذلك تسود اختلافات كبيرة في المسائل الثقافية والاقتصادية والسياسية. ويدين قرابة 88% من السكان بالديانة المسيحية الكاثوليكية، و1% من الأرثوذكس و1% من طوائف بروتستانتية وقرابة 2% من المسلمين. أما من الناحية الإثنية فإنّ قرابة 95% من السكان هم من الإيطاليين وقرابة 5% من المهاجرين وأبنائهم، وتوجد أقليات صغيرة جدًا من الفرنسيين والسلافيين والألمان والغجر.

وتبرز في إيطاليا من حيث عدد السكان المدن الرئيسية التالية: روما (2.7 مليون)، ميلانو (1.3 مليون) ونابولي (1 مليون) وتورينو (900 ألف).

الدليل السياحي لإيطاليا

"أليتاليا" هي شركة الطيران الوطنية في إيطاليا، إلى جانب شركات أخرى صغيرة. كما تُعتبر إيطاليا دولة رئيسية في أوروبا لشركات الطيران منخفض التكلفة، فيما تصل الرحلات الدولية إلى إيطاليا، بشكل عام، إلى روما وميلانو. في روما مطاران دوليان: Fiumicino (FCO - Leonardo Da Vinci) ومطار Ciampino (CIA) للرحلات الرخيصة. كما توجد مطارات مركزية في كل من: ميلانو وبولونغا ونابولي وبيزا والبندقية وتورينو وباليرمو وكاتانيا وباري وجنوة. كما ترتبط إيطاليا بخطوط قطارات مركزية مع أوروبا، منها من النمسا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا. وتعتمد مواصلاتها الداخلية على رحلات جوية بين المدن المركزية وشبكة قطارات جيدة من أربعة أنواع (يجدر الانتباه إليها). كما تحتوي إيطاليا على شبكة طرق وشوارع جيدة جدًا للتنقل فيها، إلى جانب خدمات حافلات جيدة في داخل المدن وبينها. ويشكل النقل البحري بين مدن إيطاليا وسيلة ممتازة للتنقل من حيث الاستمتاع بالسفر أيضًا.

على صعيد الهواتف الخلوية فإنّ شركة TIM تُعتبر الأكبر في إيطاليا، وهناك Vodafone وSky Mobile. يوجد تنافس كبير بين هذه الشركات ويمكن حتى الحصول على اتفاقيات مع هذه الشركة تُعتبر رخيصة للغاية. كما أنّ شراء بطاقة SIM محلية والتحدث من خلالها هو أمر محبذ.