السياحة في

الإمارات

كي لا تقولوا لم نعلم! دولة مفاجآت ومغامرات لا تنتهي

الإمارات

السياحة في الإمارات: مكان اللقاء المستحيل بين العمران الحديث وصحراء الأبد والغنى مقطوع النظير. يحار الزائر كيف لهذه الوفرة أن تتواجد على شواطئ الصحراء، وتزيد حيرته أكثر حين يجد الاختيار بين التمتع بمنعم الوفرة الحديثة وبساطة الطبيعة من صحراء وبحر. عندما تزور الإمارات عليك أن تتمتع بكل ما حولك، ولا يفوتك مشهد الشروق على مياه الخليج العربي، والغروب في الصحراء. استمتع بفن العمارة وأجواء المدن الساحرة.

فنادق في دبي

من أهم وأشهر مدن العالم وأسرعها تطورًا

Booking.com

مقالات الإمارات

خارطة الإمارات

إحداثيات موقع الإمارات (23.42408,53.84782)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات

مقدمة الإمارات

ربما أول ما يستهل به الحديث من معلومات حول دولة الإمارات العربيّة المتّحدة هو أنها دولة اتحادية من سبع إمارات تقع على الخليج العربي، وهي مجاورة للسعودية والكويت وقطر وعُمان. تشتهر بثرائها النفطيّ، لكنّ هذه الدولة تحتوي على الكثير الكثير من التنويعات الجغرافية والطبيعية والاجتماعية. مدنها كبيرة وعصرية لأبعد الحدود، وأبو ظبي ودبي تشكلان معًا مركزًا عالميًا وإقليميًا.

وتيرة النمو في الإمارات من الأعلى في العالم، ولذلك فإن استثماراتها في مجالات البنى التحتية والمواصلات والمنشآت السياحية تجعل منها هدفًا سياحيًا رئيسيًا لباقي دول الخليج وللكثير من الأوروبيين.

لقد ارتبطت هذه الدولة بمفهوم النهضة، العمرانية والاجتماعية، وهي تمثل اليوم مجتمعًا غنيًا وثريًا بالشعوب واللغات والديانات. لذلك فإنّ دولة الإمارات المتحدة تشكل هدفًا جاذبًا للسياح والمستثمرين والعمال والموظفين الباحثين عن مستوى حياة أفضل.

إنها دولة إسلامية تجمع بين الدين والتراث وبين التقدم والحداثة، ولذلك فإنّ تزاوج البشت والعباءة مع ناطحات السحاب يشكل لدى الكثيرين الدليل الأكبر والأقوى على قدرة هذه الدولة الاتحادية على الانتقال من عصر ما قبل النفط إلى أيامنا هذه، عبر تثبيت هوية حضارية وثقافية لا تتوقف عن التطور والاختلاف...

إن كنتم تبحثون عن المزيد من قراءة المعلومات العامة عن الإمارات، قبل البدء بتخطيط السفر أو لمجرد متعة إكتساب المعرفة، فزوروا صفحة الدليل السياحي للإمارات. أما إن كنتم تبحثون عن معلومات عملية عن هذا البلد من ناحية المناخ، المواصلات، ساعات العمل وأرقام الهواتف الضرورية فزوروا صفحة الحياة اليومية الإماراتيّة. وإن كنتم تبحثون عن معلومات عملية ضرورية للسفر مثل المعلومات عن إستصدار التأشيرات (الفيزا) وباقي المستندات والتحضيرات الرسمية فزوروا صفحة معلومات ما قبل السفر إلى الإمارات

قبل السفر إلى الإمارات

تُمنح تأشيرات دخول فورية لحاملي جوازات الدول الآتية، من دون حاجة لتأشيرة زيارة مسبقة: أستراليا، اندورا، النمسا، برونوي، بلجيكا، كندا، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هونج كونج، أيسلندا، أيرلندا، إيطاليا، اليابان، ليكتنستاين، لوكسمبورج، ماليزيا، موناكو، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، البرتغال، سان مارينو، سنغافورة، كوريا الجنوبية، إسبانيا، السويد، سويسرا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، الفاتيكان، اليابان.

عند وصولك إلى المطار يجب التوجّه إلى قسم الهجرة فيُختم جواز سفرك بتأشيرة لـ ٣٠ يومًا مجاناً، ويمكن التمديد لـ ٣٠ يوماً أخرى مقابل دفع رسوم إضافية.

كما أنّ مواطني دول مجلس التعاون الخليجي لا يحتاجون لتأشيرة لدخول دولة الإمارات. هذه الدول هي: البحرين والكويت وقطر وعُمان والمملكة العربية السعودية. أما المسافرين من الدول غير المذكورة أعلاه، فيجب ترتيب إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول قبل السفر. ويمكن فعل ذلك عب التقدم بطلب تأشيرة زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة عبر الانترنت، ودفع الرسوم على الإنترنت. يجب ألا تقل مدة صلاحية جوازات سفر المتقدمين عن ستة اشهر.

أما بالنسبة للتأشيرة السياحية، فهي تمنح للسائحين القادمين من دول غرب وشرق أوروبا، الذين لا تنطبق عليهم شروط الحصول على تأشيرة عند الوصول، بالإضافة إلى الزائرين من تايلاند وجنوب أفريقيا والصين. وتخوّل التأشيرة السياحية لحاملها البقاء مدة 30 يوماً غير قابلة للتجديد. وتتطلب التأشيرة السياحية كفالة من الفنادق والشركات السياحية التي تستضيف مجموعات من السائحين من البلدان المذكورة أعلاه.

في حال كنت تملك أقرباء مقيمين في الإمارات العربية، فيمكن لهم تقديم طلب التأشيرة نيابةً عنك.

كيفية إصدار فيزا من السفارات المحلية: الوثائق المطلوبة لجميع أنواع التأشيرات تختلف من دولة لأخرى، ويمكن زيارة هذا الرابط التابع لوزارة الخارجية الإماراتية لاستيضاح العملية. 

 

هل تبحث عن كيفية الحصول على فيزا بريطانيا او لندن من الإمارات؟ أنقر هنا

هل تبحث عن كيفية الحصول على فيزا تركيا من الإمارات؟ أنقر هنا

الدليل السياحيّ للإمارات

طبيعة النظام: دولة اتحادية (فدرالية) بنظام ملكي دستوري.

طبيعة الحاكم ولقبه: رئيس الدولة.

اسم العاصمة: أبو ظبي.       

عدد الإمارات: 7 إمارات: أبو ظبي، دبي، الشارقة، الفجيرة، أم القيوين، رأس الخيمة، عجمان.

الحياة اليومية الإماراتيّة

المنطقة الزمنية قياسًا بغرينيتش: +٤.

مواقيت الصلاة: تختلف مواعيد الصلاة بين العواصم السبع للإمارات السبع بواقع ١٠ دقائق في المعدل. هنا مواقيت الصلاة في أبو ظبي: الفجر: ٥:٣٨/ الشروق: ٧:٠٧/ الظهر: ١٢:٢٦/ العصر: ٣:٣٠/ المغرب: ٥:٤٥/ العشاء: ٧:١٥. للمواعيد الدقيقة على مدار السنة الرجاء الضغط هنا.

وحدات القياس: أبعاد وأوزان وأحجام: النظام المتري والكيلو في الكتلات.

القوابس الكهربائية: Type A Electrical Receptacle.

فولتية كهربائية (فولتاج): ٢٢٠/٢٤٠ فولت.

هيرتز كهربائي: ٥٠ هيرتز.