كيف تستمتع بروائع الإمارات بدون إنهاك النفس وإستنفاذ المال؟

 

 

الرحلة الذكية إلى الإمارات

يقول السائح العربي: "أحلم بالسفر إلى الإمارات... أحب الحضارة العربية التقليدية، ولكن أرغب بالتعرُّف على الحداثية المعاصرة التي تشتهر بها الإمارات!"... ويستمر بقوله: "ليس لدي الكثير من الوقت والمال ولكني أملك بعضه لأستثمر برحلة أكتشف فيها الإمارات؛ إحدى أروع البلدان العربية." 

فكيف يمكنك أيها السائح القيام برحلة سياحية في الإمارات تشمل تذوّق أروع ما تقدمه هذه البلاد بدون أن تستنفذ جميع أموالك وترهق نفسك؟... الجواب هو التخطيط الذكي واتخاذ الإختيارات التي تدمج بين مجالات سياحية متنوعة وتحقق رغبات مختلفة؛ على سبيل المثال، حجز فندق في حي مميز وشهير وبذلك تدمج بين رغبتك بالإقامة في فندق رائع ورغبتك بزيارة حي مركزي وشهير في إحدى الإمارات.  

استمر معنا بالمقال التالي واكتشف أفضل الإقتراحات الذكية لتتبنّاها عند تخطيط رحلتك القاددمة إلى الإمارات... نود أن ننبهكم أن المقال لا يضم داخله جميع الإمكانيات السياحية المتوفرة في الإمارات، فهي أكثر من أن تحصى بمقال واحد، ولكنه يعرض مختارات ممتازة ننصحكم بممارستها! استمتعوا! 

1. فندق رائع في منطقة مثيرة في دبي 
أفضل منطقة للإقامة في إمارة دبي هي الداون تاون الواقعة في مركز المدينة وتمتد على طول شارع الشيخ زايد وتجمع داخلها أشهر معالم دبي السياحية مثل برج خليفة ودبي مول ونافورة دبي والمدينة القديمة بمبانيها ساحرة الجمال وسوق البحار الشهير. تتميز هذه المنطقة بجمالها الفائق وبالفعاليات الرائعة التي تقدمها لزائريها وأيضاً بأجوائها الإحتفالية والمثيرة. 

منطقة داون تاون دبي الإمارات نافورة دبي برج خليفة دبي مول سوق البحار


لذلك نقترح عليك الإقامة في فندق يقع في هذه المنطقة، لكي تضمن لنفسك الوجود الدائم في "مركز الأحداث" ولكي تبعد مسافة مشي على الأقدام عن أهم المعالم والمطاعم في وسط مدينة دبي. إحدى أجمل الفنادق في هذه المنطقة هو فندق راديسون بلو الذي يوفر غرف فندقية متنوعة وممتازة ذو إطلالة مذهلة نحو منطقة الداون تاون ومطاعم مختلفة وأنيقة وتلائم أسعاره للسائح مع الميزانية المعتدلة. أنقر هنا لحجز غرفة في فندق راديسون بلو داون تاون دبي
فندق راديسون بلو هوتل داون تاون دبي


أنقر هنا لحجز إحدى الفنادق في منطقة الداون تاون في دبي 

2. تسوّق مذهل وطعام شهي في دبي
بعد أن زرت في يومك الأول المعالم الحديثة الواقعة في منطقة الداون تاون، تنقل بالعبارة أي التاكسي المائية في خور دبي إلى الضفة الجنوبية عند منطقة بر دبي الذي يحتوي على سوق الذهب الذي يشتهر عالمياً بسبب حوانيت الذهب المذهلة المتوفرة فيه. زيارة هذا السوق هي اجبارية لجميع السياح الذين يقصدون دبي، كونه يعتبر فريد من نوعه على مستوى العالم. وبعد أن أنهيتم جولتكم فيه توجهوا إلى حي البستكية المجاور الذي يعتبر أقدم حي في دبي ويتكوّن من مباني قديمة وجميلة مبنية على أساس الطراز العربي التقليدي. 

سوق الذهب دبي الإمارات


عندما يبدأ الجوع يناديك، توجه إلى مطعم ليالي البستكية الواقع ضمن حي البستكية ويمتاز بطعامه الإيراني الشهي وبديكوره العربي التقليدي القديم وبأجوائه الممتعة. يمكنكم ممارسة ركوب الجمل في الساحة أمام مطعم ليالي البستكية والتنزه في أنحاء هذا الحي المميّز. 
مطعم ليالي البستكية دبي الإمارات


3. رحلة يوم واحد إلى أبوظبي 
لا يمكنك زيارة الإمارات وتفويت مشاهدة معالم إمارة أبوظبي الجميلة مثل جامع الشيخ زايد الخيالي، ولذلك سافر إليها في يومك الثالث. تبعد أبوظبي عن دبي مسافة 100 كلم وتتوفر المواصلات الرائعة والسهلة بينهما، لذلك اختار لك يوماً من أيام رحلتك لتزور من خلاله إمارة أبوظبي. يمكنك ركوب واحد من هذه الخطوط: باص رقم E100 من محطة الغبيبة في بر دبي كل 10-15 دقائق من السبت إلى الجمعة وسعر تذكرته 25 درهماً وليس هناك داعي للحجز المسبق، او باص رقم E101 من محطة ابن بطوطة خارج إبن بطوطة مول في شارع الشيخ زايد كل 30 دقيقة من السبت للخميس وكل 60 دقيقة أيام الجمعة وسعر تذكرته 25 درهماً بلا حجز مسبق. تتوجه هذه الباصات إلى المحطة المركزية في أبوظبي وتستغرق مسافة الطريق ساعة ونصف. 
جامع الشيخ زايد أبوظبي الإمارات


عند وصولك إلى أبوظبي توجه حصرياً إلى أهم معلم فيها وهو جامع الشيخ زايد المذهل، الذي يُعَد ثالث أكبر مسجد في العالم ومن أروع مباني الحضارة الإسلامية العصرية. يفتح أبوابه للزوار غير المصلين من السبت وحتى الخميس بين الساعة 09:00 صباحاً والساعة 10:00 مساءً ويوم الجمعة من الساعة 04:30 عصراً وحتى الساعة 10:00 مساءً. 

بعد ذلك اذهب إلى أكبر مدينة ترفيهية مغطاه في العالم وهي "عالم فيراري" الواقعة في جزيرة ياس في أبوظبي. تشمل هذه المدينة الترفيهية العديد من الفعاليات الشيقة لجميع أفراد العائلة المستوحاه من سيارات الفيراري المذهلة وغيرها من خدمات للزوار كالمطاعم والمتاجر المميزة. 
عالم فيراري أبوظبي الإمارات


ومن ثم توجه إلى جزيرة اللؤلؤ الواقعة في الجهة المقابلة للكورنيش واقضي وقتك بالإسترخاء على شواطئ واحة النخيل والمياه العذبة وتناول الطعام في إحدى المطاعم والمقاهي المتوفرة فيها. وبعد ذلك، توجه إلى المحطة المركزية في أبوظبي حيث نزلت عند وصولك إلى هذه الإمارة وسافر إلى دبي بواسطة الخطوط المذكورة أعلاه لتصل هناك في المساء. 
جزيرة اللؤلؤ أبوظبي


أنقر هنا لحجز إحدى الفنادق في أبوظبي

4. ممارسة فعاليات دبي المجنونة والاسترخاء على الشاطئ 
بعد أن قضيت يوماً بالسفر وبالتنزه في إمارة أبوظبي وعُدت إلى دبي، استغل يومك الرابع لممارسة الفعاليات المجنونة الفريدة لدبي. توفر دبي بعض فعاليات الإكستريم أي الفعاليات المثيرة والمجنونة منها تسلّق الجدار الصخري والقفز بالمظلّات والجولة بالمروحية حول دبي وتزلج السكي وغيرها، وننصحك بإختيار أحدها وممارستها. 

سكي دبي فعاليات دبي الإمارات


على الأكيد أن بعد هذه الفعاليات المثيرة جسمك يرغب بالراحة والإسترخاء، فلا يمكنكم زيارة دبي بدون أن تمارس السباحة والاستجمام في إحدى شواطئ دبي الممتعة، ولذلك توجه إلى الشاطئ الواقع أمام فندق برج العرب واستمتع من 2 كلم من الرمال الساحلية والمظلات وغيرها من مقاهي ومطاعم رائعة تقدم أشهى الوجبات.
برج العرب شاطئ دبي الإمارات


إحدى أفضل المطاعم القائمة على شواطئ دبي مطعم "بيتشكومبرس" (Beachcombers) الواقع في شاطئ فندق جميرا بيتش الشهير ويقدم أشهى وجبات المطبخ الآسيوي ويوفر إطلالة خلّابة على برج العرب والشاطئ المجاور ويمكنكم زيارته باللباس الغير رسمي ويفتح أبوابه يومياً من الساعة 07:30 صباحاً وحتى الساعة 23:30 مساءً. 
مطعم بيتش كومبرس دبي جميرا بيتش


وفي نهاية النهار، تقدم إلى إحدى الحانات القائمة على شواطئ دبي ومارس الرقص والإستماع  الى الموسيقى والتعرف على السياح العالميين الذين يرقصون فيها حتى ساعات الصبح. ننصحك بزيارة حانة "أب تاون" (Uptown Bar) الواقعة في الطابق ال24 في فندق جميرا بيتش وتوفر إطلالة مذهلة نحو برج العرب وإمارة دبي الجميلة في الليل، وتقدم الحانة الموسيقى الرائعة والمشروبات المنعشة  وتعمل يومياً من الساعة 06:00 مساءً حتى الساعة 02:00 ليلاً. 
حانة أب تاون فندق جميرا بيتش دبي الإمارات_752x501


يمكنكم فعل جميع هذه الإقتراحات خلال 4 أيام او أكثر، ونحن متأكدون أنها ستعطيكم امكانية تذوّق روائع الإمارات الشهيرة. 


شاركونا رأيكم بالتعليقات ادناه!

 


إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

Booking.com