السياحة في

دبي

من أهم وأشهر مدن العالم وأسرعها تطورًا

مدينة دبي

مدينة دبي عاصمة إمارة دبي؛ إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، هي أكبر إمارة بعد إمارة أبو ظبي.
تعتبر العاصمة الاقتصادية للإمارات، فاقتصادها الحرّ النّشيط وانعدام النظام الضريبي لعبا دورًا رئيسيًّا في جذب المستثمرين من كافة أقطار العالم.
دخلها المالي غير مقتصر على النّفط فقط، إنّما على التّجارة والعقارات والخدمات المالية والسياحية أيضًا. يعد هذا إنجازًا كبيرًا لدولة تأسّست في ثلاثينيّات القرن التاسع عشر (عام ١٨٣٣)، حيث استقر المئات من آل مكتوم في منطقة الخور التي كانت مجرّد ميناء طبيعي للمنطقة، وعرفت المنطقة بصيد الأسماك واللؤلؤ والتجارة.
برزت دبي دائمًا كميناء مركزي ونشيط، وفي منتصف سنوات الستين مع اكتشاف النفط، شهدت مدينة دبي والإمارة نهضة كبيرة في البنى التحتية العصرية والحديثة على كلّ الأصعدة. كما شهدت مدينة دبي في الآونة الأخيرة مشاريع ضخمة وعملاقة بكل المعايير، أبرزها: برج خليفة، ودبي لاند، ومشروع الخليج التجاريّ وبرج العرب.
مناخ دبي حارّ جدًا خصوصًا في الصيف، كما أنّ الرياح مشبعة بالرطوبة. بالمقابل، شتاؤها دافئ ومعتدل ليلا.
أما من الناحية السياحية، فإنّ "مهرجان دبي للتسوق" السنوي هو حدث كبير على مستوى الخليج العربي، وقد وصل عدد السّياح العرب إلى دبي أكثر من ثلاثة ملايين سائح في السنة، منهم 1.5 مليون من دول الخليج العربي. وترتكز الجاذبية السياحية في دبي على التسوق وعلى عناصر الجذب التاريخية والمعاصرة فيها، وهي معروفة بأنها "عاصمة التسوق في الشرق الأوسط"، حيث يوجد فيها أكثر من ٧٠ مجمعًا تجاريًا (مول)، بما في ذلك أكبر مول في العالم كله وهو "مول دبي"، هذا إلى جانب الأسواق الكبيرة.
تتميز دبي بشبكة مواصلات برية ضخمة عصابها الطرق السريعة الأعرض في العالم، كما توجد شبكة جسور وأنفاق داخلة وخارجية على ضفتيّ الخور، إلى جانب أسطول ضخم من الحافلات المتطوّرة وسيارات الأجرة. ومنذ ٤٠ عامًا تطور مطار دبي ليصبح اليوم من أكبر مطارات العالم. تملك دبي أكبر شركة طيران في العالم وهي "طيران الإمارات". كما توجد في دبي شبكة مترو بدأت عملها عام ٢٠٠٩، حيث يعتبر مترو دبي الأوتوماتيكي الأكبر من نوعه في العالم. كما يحتوي المترو على أماكن خاصة للنساء والأطفال فقط، وأماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
ما يميز مدينة دبيّ من الناحية الجغرافية هو اللسان المائي الداخل في اليابسة واسمه "خور دبي"، ويتنقل الناس بين شقّيه بواسطة العبرة (قارب صغير)، ومؤخرًا دشنت دبي الباص المائي، ثمّ التاكسي المائي.


فنادق في دبي

من أهم وأشهر مدن العالم وأسرعها تطورًا

غرفة 1
عدد البالغين
عدد الأطفال
أعمار الأطفال
اضف غرفة
إغلاق

مقالات دبي

معالم دبي

مطاعم دبي

هنا دبي

السياحة في دبي هي تجربة فريدة لا يقاربها مثيل بالعالم. فقد نجحت هذه الإمارة بدمج الأهمية الإقتصادية لموانيء تشكل مراسي تجول حولها طرق التجارة العالمية وتتميز بكونها "مدينة-دولة" مستقلة كسينغافورة مثلًا، مع الأهمية التكنولوجية والإقتصادية لموانيء من نوع آخر وهي موانيء الإقتصاد المالي والمصرفي العالمي مثل مانهاتن نيويورك مثلًا. والسفر إلى دبي يرميك بهذا الفضاء العالمي المتطور الدامج ما بين هذين الإرثيّن العالمييّن من جهة، والصحراء والبادية العربية وثقافتها وجمال طبيعتها والتقائها بالبحر ذو الشواطئ الخلابة دائمي الحضور في الخلفية، من جهة أخرى، بنحو يبعث على الدهشة. شاهدوا مناظر دبي المعبرة عن هذه الفرادة والعجب على شاطئ الجزيرة العربية في هذا الفيديو الخلاب:

 

 

 

فنادق مختارة

 برج العرب

من أفخم الفنادق عالميًا. ينفرد فندق برج العرب بموقع مميز على جزيرة اصطناعية مقابل شاطئ الجميرا، وأصبح منظره الخارجي أحد العلامات المرتبطة مع دبي بالمخيلة الجماعية العالمية؛ فهو ينتصب كشراع سفينة عملاق مقابل الشاطئ بواجهة زجاجية من أسفله إلى أعلاه، بارقة، تتحول ليلًا إلى احتفال كامل من الألعاب الضوئية. ليس الفندق معلمًا سياحيًا مهمًا للمتجولين على الشاطئ وحسب، بل كما يعد منظره المميز أن من استثمر هكذا تصميم فريد وجميل لا بد وفّر تجربة ضيافة فندقية تملأ الشكل الرهيب بالمضمون والفحوى والقيمة الخدماتية العالية، يفي الفندق بما يعد شكله من فخامة. جوهرة الفندق هي جناحه الملكي الذي يوفر طابقين من المنظر البانورامي الرائع بإطلالة دائرية على مياه الخليج من جهة، وعلى مدينة دبي من جهة أخرى. كما يحتوي برج العرب على مطعمين من أفضل تجارب الطعام والترفيه في دبي، ألا وهما مطعم المنتهى في أعلاه مع إطلالة دائرية بانورامية، ومطعم المحارة للمأكولات البحرية والذي يقع أسفل الفندق في طابق غاطس تحت المياه موفرًا واجهة زجاجية مطلة على مياه البحر من حولكم.

أنقر هنا لحجز فندق برج العرب في دبي! 


 جميرا بيتش ذا ويف

من أوائل الفنادق التي بدأت تمركز دبي كوجهة سياحة عالميّة. تم افتتاحه سنة 1997 ليستمر في كونه من أجمل تجارب دبي الفندقية. ليس فندق فحسب بل مجمع سياحي ترفيهي متكامل يوفر شاطئا خاصا، وإطلالة على البحر من غرفه ذات واجهة زجاجية، وملاه مائية، و16 مطعمًا تقدم تجارب مذاق من شتى المطابخ العالمية وتلائم جميع الميزانيات. يحوي الفندق ما يقارب 600 غرفة فندقية متفاوتة المرافق والخدمات لتلائم العديد من الميزانيات، ولكن تكمن تجربته الفاخرة باحتيازه على 19 فيلا خاصة بتصميم رفاهي عربي توفر تجارب الخدمات الملوكية والراحة والخصوصية القصوى. يعتبر من أجمل تجارب الترفيه الملائمة لاستجمام العائلات كونه يوفر مدينة ملاه مائية ونادي أطفال تجعله وجهة محبذة للعائلات المسافرة مع البنات والأولاد مهما كانت أعمارهم، ومع ذلك يحافظ طاقم الفندق المحترف ومساحته الشاسعة على كونه تجربة فخمة هادئة ورزينة ملائمة حتى لرجال الأعمال.

أنقر هنا لحجز فندق جميرا بيتش ذا ويف في دبي!


 أرماني برج خليفة

من أكثر الفنادق العالمية أبهة وأناقة، كيف لا والفندق قام بتصميمه مصمم الأزياء الإيطالي صاحب الماركة العالمية جورجيو أرماني. وكما اعتاد جورجيو أرماني على تقديم أفخم الملابس والبدلات وفساتين السهرة الأكثر أناقة، فقد قام بتصميم فندق ستدهشون من شدة دقة تفاصيله وخطوطه التصميمية الهادئة والرزينة. موقع الفندق المميز في الطوابق 9-16 من برج خليفة يجعله في وسط قلب دبي النابض قريبًا من دبي مول، ما يجعله قريبًا من أغلب مرافق دبي ومريحًا خصيصًا لرجال الأعمال الذين يرغبون في أفخم تجربة فندقية ممكنة، وأكثرها دلالًا وبنفس الوقت تجربة عمليّة موفرة للوقت ومسهلة بأفضل وأجود الخدمات الفندقية من مرافق ملائمة وطاقم محترف في الخدمة الفندقية على مدار الساعة. يقدم الفندق 160 غرفة مقسمة إلى 8 أنواع مختلفة من الغرف متعددة الخدمات والمرافق، يصل بعضها إلى مساحة 95 مترًا مربعًا ما يجعلها أقرب إلى شقة فندقية واسعة وقمة في الراحة.

أنقر هنا لحجز فندق أرماني برج خليفة في دبي!


 أتلانتيس

مجمع سياحي متكامل وضخم جدًا على طرف جزيرة نخلة الجميرا الأقصى باتجاه عمق البحر. يعرض لنزلائه تشكيلة متنوعة من الغرف والأجنحة الملائمة لكل جيب إلى الأجنحة التي تكلف بضع ألوف الدولارات في الليلة الواحدة. بكل تأكيد يقدم فندق أتلانتس النخلة تجربة ملوكية للعائلات، فهو يحوي كل ما يسمح بمكوث العائلة بضع أيام فيه وهي تجد ما يسلي ويلائم ذوق الجميع من صغيرها إلى كبيرها كون الفندق يحوي مسابح متعددة، وشواطئ خاصة، ومدن ملاه مائية، ومطاعم وجبات سريعة، ومطاعم فخمة، ونادي أطفال متعدد الفعاليات، والمزيد من النشاط السياحي الممكن. لكن دون أدنى شك هنالك القليل جدًا من الفنادق حول العالم التي تستطيع منافسة تجربة أجنحته الفاخرة. ناهيكم عن جناحين يوفران الشقق والأجنحة الفندقية المتناهية الفخامة تحت الماء ووسط الأسماك والكائنات المائية من حوض ذا لوست تشامبرس المتواجد فيه، والذي يذكر بغرق المدينة الأسطورية أتلانتس. 

أنقر هنا لحجز فندق أتلانتيس في دبي!

المطاعم المختارة

 نوبو

أشهى الأطباق اليابانية التي ابتكرها الطاهي نوبو ماتسوهيسا.


 تييبل 9
  

 الشّيف نيك ألفين، وزميله الشّيف سكوت بريس يقدمان أرقى الوجبات العالمية الرفيعة.

 
 جيميز إتاليان
  

الشيف جيمي أوليفر الشهير يفتح مطعما للوجبات الإيطالية الحديثة.

 

أهم الفعاليات

 برج خليفة

 أعلى برج في العالم، ويصل ارتفاعه إلى أكثر من ٨٢٨ مترًا، يحتوي على أعلى مسجد، وأعلى شرفة مفتوحة للجمهور، وأعلى مطعم وأعلى حوض للسباحة في العالم. تم افتتاحه في عام 2010 في مدينة دبي. وهو يحتوي على العديد من المطاعم والمرافق المهمة، وأهمها فندق أرماني المعروف.


 نخلة الجميرة
  

إحدى أهم معالم مدينة دبي وأكثرها إثارة للاهتمام، تضم ٢٨ فندقًا ضخمًا ومنتجعات فخمة والعديد من المرافق السياحية التي تستقطب السياح من كل مكان، إلى جانب الشاطئ المميز الذي توفرة نخلة الجميرة.

 
 دبي مول
  

وجهة عالمية للتسوق والترفيه، يحتوي المول على مُختلف المتاجر المعروفة عالميًا ومحليًا. يعتبره العديدون وجهة سياحية قائمة بحد ذاتها نظرًا لمساحته الواسعة وثرائه بمُختلف المرافق السياحية المتعددة.

 
 أكواريوم دبي

هو الأكبر من نوعه في العالم حيث يحتوي على أكثر من 30.000 حيوان بحري داخل ما يقارب 10 ملايين لتر من المياه. يعتبر الأكواريوم أحد المعالم السياحية الأكثر استقطابًا للسياح في مدينة دبي، وقد دخل إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية لحجمه العظيم.

 
 متحف دبي
  

أحد أهم المتاحف التي تستعرض تاريخ دبي والمراحل التي مرت بها عبر التاريخ. يقع المتحف في حصن الفهيدي الذي يعتبر أقدم المباني القائمة في المدينة.

 


 خور دبي

هو عبارة عن ميناء طبيعي للسفن الصغيرة، يستعمل اليوم من أجل الترفيه والرحلات البحرية، إلى جانب كونه أحد وسائل التنقل المائية الأكثر شيوعًا في دبي، حيث يستطيع زوار المدينة التنقل بين أجزائها من خلال القوارب الصغيرة التي تعبر الخور.


 محمية دبي الصحراوية
  

تحتل محمية دبي الصحراوية ما يقارب ٢٢٥ كيلومترًا مربعًا، أي ٤،٧% من مساحة إمارة دبي. وهي تضم العديد من الحيوانات والطيور المُهددة بالانقراض، كما تشكل المحمية وجهة ساخنة لمحبيه الحياة الطبيعية.

 
 سوق الذهب
  

أكبر الأسواق المُخصصة للذهب عالميًا، حيث تضم السوق أكثر من ٣٠٠ من المتاجر المتنوعة والتي تشترك بشيء واحد فقط وهو بيع الذهب بأنواعه.

 
 برج العرب
  

أحد أكثر المباني تألقًا في مدينة دبي، وهو يُصنف ضمن أفخم الفنادق في العالم وينافس على الأماكن الأولى في مجموعة فنادق السبع نجوم، كما أنه رابع أطول فندق في العالم.

 
 مدينة الألعاب المائية وايلد وادي
  

تعتبر مدينة الألعاب المائية وايلد وادي في دبي من أشهر الحدائق المائية في العالم، حيث توفر العديد من الفعاليات المُثيرة لزوارها، كما أنها تحتوي على ثاني أكبر منزلق مائي في العالم. بالإضافة لاحتوائها العديد من المساحات الخاصة بالأطفال الصغار والعائلات.

 


متعة التسوق

 دبي مول

أكبر مجمع تجاري عالمي نظرًا لمساحته الواسعة والكبيرة. وجهة عالمية للتسوق بمختلف مستوياته، وقد خصص للترفيه والسياحة أيضًا.


 مركز برمجان
  

يلبي مركز برمجان احتياجات السائحين من ملبوسات وتذكارات ومطاعم وصالات ترفيه.

 
 ميركاتو مول
  

يشبه الأحياء الإيطالية بتصميمه وتوزيع مراكزه التجارية على الجانبين، إضافة إلى قبته وإنارته الطبيعية.

 
 مول الإمارات
  

"التسوق هو مجرد بداية" عنوان مول الإمارات، أكبر مراكز التسوق العالمية خارج أمريكا الشمالية، يحوي منطقة تزلج "سكي دبي" والمنتجع الثلجي الأول في الشرق الأوسط.

 
 مول ابن بطوطة
  

متحف قديم يعكس حياة الرحالة ابن بطوطة، ويجسد اختراعات العلماء المسلمين، طوروه فيما بعد ليصبح مركزًا تجاريًّا غنيًّا بالمحال التجارية والمطاعم وشاشات السينما.