جولة تعارف سريعة إلى 10 من أفضل مطاعم دبي

نبدأ جولتنا من القمة؛ ما رأيكم بتناول طعامكم في أعلى نقطة في دبي؟

1. at.mosphere  آتموسفير (فرنسي)

أهلا بكم في أعلى مطعم في العالم والذي يقع في الدور الـ122 من أعلى برج في العالم – برج خليفة. في الحقيقة، هذه المعلومة – المسجلة ضمن كتاب غينيس للأرقام القياسية - وحدها كفيلة بإدراج "أتموسيفير" ضمن أية قائمة تستعرض أفضل مطاعم دبي، بل العالم بأسره، لكن الجانب الغذائي لم يغفل هنا، فكونوا على ثقة أن الطعام هنا بأعلى المستويات أيضًا، ويرتكز بالأساس على المأكولات البحرية والستيك. بالمناسبة – للمطعم مدخل خاص في قاعدة البرج (أنظر الصورة).

وجبة لا تفوّت: الشيف الفرنسي صاحب الاسم العالمي ومؤسس أول مطعم حاصل على نجوم ميشلين في الصين، الفرنسي جيرومي لاجاردي، وصل إلى دبي بعد مسيرة مهنية صال وجال فيها في بقاع الأرض وراكم فلسفسته الخاصة في الطهي والتي تعتمد على المصادر المحلية للمركبات وعلى تداخل في أساليب الطهي. وأنتم تطلون على دبي والخليج العربي من أعالي رحلتكم (جغرافيًا ومزاجيًا)، أطلبوا وجبة الأسكالوب البحري التي عمل على جمعها غواصّون.

هل ترغب؟ حجز فندق بالقرب من برج خليفة

أفضل عشرة مطاعم في دبي أتموسفير في قمة برج خليفة 2_752x644

أفضل عشرة مطاعم في دبي أتموسفير في قمة برج خليفة 1

أفضل عشرة مطاعم في دبي





الشيف، السمبوسك والشوكولاطة.. ما العلاقة؟

2. إنديجو (هندي)

من تداعيات الثورة العمرانية التي تعيشها دبي، والتي يشارك فيها آلاف العمال الهنود، أن المدينة تحتوي على مئات المطاعم الهندية على مختلف مستوياتها، ولعل أبرزها بلا منافس هو مطعم "إنديجو"، والذي يشرف عليه الشيف الهندي الوحيد الحاصل على نجمة "مشلين"، الشيف بينيت بهاتيا، صاحب الفلسفة الخاصة به في كل ما يتعلق بالطعام الهندي من حيث المركبات، المذاق، والشكل. الوجبات التي يقدِّمها هذا الشيف هي عبارة عن نسخة أرقى، أو لنقل تعديلاً، لوجبات هندية معروفة. يقع مطعم إنديجو في حي ممشى ومرسى دبي الراقي. 

وجبة لا تفوّت: إياكم أن تتركوا المكان قبل تناول تحلاية السمبوسك المحشو بالشوكولاتة. 

أنقر هنا لحجز فندق في حي ممشى ومرسى دبي

 

أفضل عشرة مطاعم في دبي إنديجو مطعم شيف هندي 4_752x586

أفضل عشرة مطاعم في دبي إنديجو مطعم شيف هندي 2_748x421

أفضل عشرة مطاعم في دبي





أَرَمْنَسْ عشاء في دبي...

3. مجلس البحر (شرق أوسطي وحوض المتوسط)

مع احترامنا للمجهود الجبار والأموال الطائلة التي تصرف عادة على الديكور والتصاميم الداخلية والخارجية للمطاعم، إلى أن الطبيعة كفيلة في جميع الأحوال بتوفير "ديكور" يتفوق على أية فكرة من إبداع الإنسان. هذا هو الحال عند وصف مطعم "مجلس البحر" الواقع على الشاطئ الخاص بفندق برج العرب الذي يُعد ضمن شاطئ جميرا. ببساطة؛ طاولة وكراسي على الرمل، ووجبات رائعة من المطبخ الشرق أوسطي وحوض البحر الأبيض المتوسط.

إذا كنت في رحلة رومانسية، شهر العسل أو رحلة احتفال بذكرى جميلة في حياتك، هذا المطعم هو من أجمل التجارب الرومانسية في دبي.

أنقر هنا لحجز فندق في منطقة شاطئ جميرا 

أفضل عشرة مطاعم في دبي مجلس البحر برج العرب_752x756
 

أفضل عشرة مطاعم في دبي





أنا، أنتِ والـ65 ألف سمكة!

4. أوسيانو – في أتلانتيس نخلة الجميرا (إسباني)

لقد سبق وأدرجنا مطعم أوسيانو، وبحق، ضمن قائمة أغرب المطاعم في العالم؛ فكم من مطعم يحتوي على أكواريوم عملاق مليئ بما لا يقل عن 65 ألف كائن بحري تعرفون في العالم؟ ألا تعتقدون أنه من المثير أن تتناول طعامك الشهي في فضاء أشبه بفقاعة تقع في أعماق البحر؟.. أما إذا كنتم من مريدي الطعام الإسباني، فاعلموا أن هذا المطعم هو جنتكم الغذائية على الأرض… زيارة مطعم أوسيانو هي بلا شك إحدى أهم التجارب "المطعميّة" (إن صح التعبير) على مستوى العالم، فهي تجربة متكاملة، ذلك أن التصميم النادر والمميّز تكمِّله وجبات بأرفع المستويات، فلا عجب إذًا من أن المطعم حاصل على جائزة "أفضل مطعم سمك وفواكه بحرية للعامين 2013-2014" من مجلة "تايم آوت دبي"، وعلى جائزة "أفضل مطعم" في مسابقة "فنادق الشرق الأوسط" للعام 2013.

وجبة لا تفوّت: ننصحكم بتجربة قائمة التاباس الفاخرة والتي تحتوي على 14 طبقًا، تشمل الإسكالوب، والمحار، وأطباق لذيذة فيها لمسة شرقية...

ابحث الآن عن فندق في نخلة جميرا

أفضل عشرة مطاعم في دبي





ياباني وسهر وأغاني...

5. أوكو (ياباني)

يقال إن مطعم "أوكو" يعاني من انفصام ما في الشخصية؛ فمن جهة هناك الديكور الأسود الأنيق، الإضاءة، الموسيقى والأجواء التي تجعله أحد أفضل مواقع الحياة الليلية في المدينة، وفي المقابل هناك طهاة السوشي البارعين الذي يعملون من وراء منضدتهم ويكسبون المطعم اسمًا لامعًا في مجال السوشي والأكل الياباني، والملفت أن أسعاره معقولة.

وجبة لا تفوّت: مع افتتاحه قبل بضع سنوات، اعتبره نقاد المطاعم في المجلات العالمية مطعمًا مقلدًا لمطعم نوبو (سلسلة مطاعم في الولايات المتحدة)، لكن مع مرور الوقت أثبت أوكو أنه أفضل من الأصل – بما في ذلك وجباته. وجبة سمك القد أكثر من رائعة.. جرّبوها. يقع مطعم أوكو بالقرب من مركز دبي المالي الدولي. 

أنقر هنا لحجز فندق بالقرب من مركز دبي المالي الدولي

 

أفضل عشرة مطاعم في دبي أوكو مطعم ياباني 3_752x502

أفضل عشرة مطاعم في دبي أوكو مطعم ياباني_752x501

أفضل عشرة مطاعم في دبي





في ضيافة شيف نجم.

6. Reflets Par Pierre Gagnaire

إذا كنا في هذه القائمة نستعرض أفضل مطاعم مدينة استثنائية، ها هنا وصلنا إلى مطعم استثنائي، أو فوق الاستثنائي – حتى قياسًا بهذه القائمة!.. كونوا على استعداد للانطلاق مع الشيف الفرنسي المتوّج بالكثير مع نجوم ميشلين، بيير جاجنيير، في رحلة مثيرة في عالم الأطعمة. كل شيء هنا مشغول حتى أدق التفاصيل، ويكاد الناظر أن يمتنع عن تناول الوجبة التي تبدو وكأنها عمل فني مركب ومعقّد أكثر مما هو طعام. الطاقم هنا خبير في مجال الطعام إلى أبعد الحدود، مما يزيد من رقي التجربة لكامنة في زيارة هذا المطعم الذي يخاطب الحواس في كل لقمة.  يقع هذا المطعم بالقرب من دبي فستيفال سيتي

وجبة لا تفوّت: نظرًا لاسثمار الهائل في الوقت والمركبات وفنون التقديم الواضحة في كل وجبة ووجبة، ليس هناك "وجبة لا تفوت"، فجميع الوجبات لا تفوّت.. والحل؟ الحل بسيط وكل شيء سواه جريمة بحق أنفسكم: أطلبوا "قائمة التذوّق"، صحيح أنها مكلفة بعض الشيء، لكن الإنسان يعيش مرة واحدة!

أنقر هنا لحجز فندق بالقرب من دبي فستيفال سيتي

أفضل عشرة مطاعم في دبي reflets par pierre gagnaire 2_752x502

أفضل عشرة مطاعم في دبي reflets par pierre gagnaire 3_751x466

أفضل عشرة مطاعم في دبي reflets par pierre gagnaire 1_752x564

أفضل عشرة مطاعم في دبي





من قال إن الطعام البريطاني ممل؟!

7. Rhodes W1 (بريطاني)

نحن ندّعي أن أفضل المطاعم هي تلك التي يحاول قائدها، وفي هذه الحالة الشيف البريطاني الشهير جاري رودس، أن يقدم فكرة ما، أو أنه يحمل فكر معيّن من وراء الطعام الذي يعده. الشيف رودس يُعرف في أدبيات الطبخ البريطاني كمن حمل راية الطعام البريطاني بنيّة إثبات أن هذا المطبخ ليس مملاً وقادر على أن يكون مطبخًا مثيرًا للحواس – وزيارتكم لهذا المطعم ستثبت لكم أنه نجح في مهمته. يقع مطعم إنديجو في حي ممشى ومرسى دبي الراقي. 

تصميم المكان أنيق ومنتعش جدًا، ولوجبات هي وجبات كلاسيكية بريطانية مع لمسة شيف تجعل منها وجبة أرقى بدرحات.

وجبة لا تفوّت: اختتموا زيارتكم للمطعم بتحلاية فطيرة التفاح والتوت.. ممممممممممممم!

أنقر هنا لحجز فندق في حي ممشى ومرسى دبي

أفضل عشرة مطاعم في دبي rhodes w1 2_749x737

أفضل عشرة مطاعم في دبي rhodes w1 3_752x487

أفضل عشرة مطاعم في دبي rhodes w1 5

أفضل عشرة مطاعم في دبي





لحمة يا دنيا لحمة، لحمة وتاهوا الحبايب...

8. أسادو (أرجنتيني)، في طابق اللوبي - برج خليفة

ليس بالشيف وحده تنجح المطاعم، بل بفضل طواقم الخدمة فيها أيضًا. في أسادو يجيد الطهاة التعامل مع اللحوم، وهذا طبيعي ومتوقع في مطعم أرجنتيني، لكن المفاجئ أن الندلاء خبراء في اللحوم والستيكات، ويقدمون لك الشرح الوافي والمقبِّل وكأنك أحد أصدقائهم. لا تقتصر الوجبات هنا على شرائح اللحمة، فيقدم المطعم المأكولات البحرية وحتى لحم الماعز.

وجبة لا تفوّت: هنا في المطعم الواقع في قاعدة برج خليفة، جميع وجبات الـ"ستيك" ممتازة، ويكمن التميز في التشكيلة الكبيرة والمتنوعة التي سترافق الوجبة.

هل ترغب؟ حجز فندق بالقرب من برج خليفة

أفضل عشرة مطاعم في دبي أسادو 1_752x502





في مطبخ "ليلى بنت ضيعتنا"

9. مطعم ليلى (لبناني)

لوصف هذا المطعم، لم نجد أجمل من الوصف الذي تقدم فيه ليلى نفسها لزائريها بلهجتها اللبنانية، حيث تقول: "ليلى نسمة جبلية عَ برود الصبحيّة، بتسلحب من شباك اليوم، حاملة شي من ريحة الضيعة العتيقة، شي هيك بيفرفح قعدتنا، وبروّق عجقتنا، وياخدنا لأيام الهنا والبركة"، وتتابع " ربيت ليلى عإيدين ستّا الختيارة، هالإيدين اللي من حواضر مطبخنا العريق ربوا أجيال عَ الكرم واللقمة الطيبة. وبيوم من الأيام ركبت ليلى بعربيتها ونزلت عَ المدينة، محملة من خيرات الضيعة ووصفات ستها السرية. هون بالمدينة، عملت ليلى ضيعة صغيرة سمتها مطعم ودكانة ليلى، حتى اللي ما عرفوا ستها من أولاد جيلنا اليوم يذوقوا مواسم الخير والنفس المحب، ويعرفوا أسرار المطبخ اللبناني ويتبادلوا أحلى الكلام". يقع مطعم ليلى في منطقة وسط مدينة دبي المثيرة. 

أنقر هنا لحجز فندق في منطقة وسط مدينة دبي (داون تاون)

أفضل عشرة مطاعم في دبي مطعم ليلى من لبنان 3_640x640

 

أفضل عشرة مطاعم في دبي مطعم ليلى من لبنان

أفضل عشرة مطاعم في دبي ليلى 2

أفضل عشرة مطاعم في دبي





عندما اجتمع أرماني بالشيف النجم جوردون رمزي...

10. مطعم أرماني في فندق أرماني (إيطالي)

لعل كلمات مثل "أول"، "أفضل"، "أكبر" (إلخ..) هي الكلمات التي تعبّر عن دبي، هذه المدينة العظيمة التي يوجّه قادتها مبدأ التنافسيّة والطموح إلى الأسبقية في كل ميدان... وبالتالي، تستقطب دبي في السنوات الأخيرة أهم الأسماء على مستوى العالم في شتى المجالات. هذا المطعم يجمع اسمين لامعين من عالميْ الفن والطهي؛ هما المصمِّم العالمي الشهير جورجيو أرماني، والشيف البريطاني المتألق جوردون رامزي.

يقع مطعم "أرماني" في فندق أرماني الواقع في أعلى برج في العالم، برج خليفة، ويوفر لزبائنه أرفع تجربة غذائية ممكنة – ذلك أن الاسم (أرماني) مُلزِم إلى أبعد الحدود. الطعام هنا شهي ورائع، لكن القمّة تكمن في وجبات التحلاية المقدمة بتناسق مدهش بين تصميم الوجبة ومذاقها.

وجبة لا تفوّت: "نوجا سيميفريدو". مسك الختام لخير عشاء في مطعم رائع. تقدم قطعة السيميفريدو بين شريحتين من الشوكولاطة البيضاء، وتزين بتوت العليق.

أنقر هنا لحجز فندق بالقرب من برج خليفة

مطعم في فندق أرماني دبي برج خليفة 3

 

مطعم في فندق أرماني دبي برج خليفة

أفضل عشرة مطاعم في دبي مطعم أرماني_752x501

أفضل عشرة مطاعم في دبي





اقرأ المزيد هنا: أين تسكن في دبي 

 


إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

Booking.com