ثلاثة أيّام في دبي مع أولادي؛ متعة بالثّلاثة!

ليس هناك أسهل من حجز إجازة عائليّة في دبي. كليك صغير من فأرة حاسوبي لأجد نفسي مستلقية على شاطئ جميرة، ولربّما أتسوّق من حوانيت ومجمّعات دبي الفخمة، أو أقوم برحلة برّيّة أُلحقها بوجبة عشاء فاخرة.

هذه المرّة سأسافر إلى دبي مع زوجي وطفليَّ يزن ورزان، يبلغ يزن الثّامنة من العمر وتكبره رزان بسنتين، وقد أولوني بمهمّة التّخطيط والحجز في فنادق دبي لعلمهم بحبّي لدبي ولضيق وقتنا، ثلاثة أيّام فقط!

عندما قمت بتصفّح الإنترنت اكتشفت أنّ الأطفال جزء من كلّ شيء هناك، دبي تعشق الأطفال! لن يضجر أطفالي للحظة هناك، وأنا كذلك، ففي دبي لم يفكروا بالأطفال فحسب، بل بالكبار أيضًا، لأنّهم سيرافقون أطفالهم وسيكونون معهم في مساحة تعجّ بـ"الشّياطين" الصّغيرة مثل أطفالي.

سأترك مغامرتي أنا وزوجي لمقال آخر، لأنّني قرّرت أن أشارك الأمّهات والآباء بمغامرات شياطيني الصّغار، والأماكن الّتي أحبّوها هناك.

 

دبي كيدزانيا بطوطة_752x230

دبي مول أوّلًا

لم أتمالك نفسي؛ في اليوم الأوّل ذهبنا إلى دبي مول، وكما أسلفت لم تكن هناك مشكلة مع الأطفال، "كيدزانيا" في دبي مول كانت مخلّصتي، وهي عبارة عن مدينة أطفال تجمع بين التّرفيه والتّعليم، وهي مؤلّفة من طابقين، وتقع قرب مجمع "ريل سينما" الّذي يضمّ 22 صالة عرض. مدينة مصغّرة تعكس عالمنا نحن؛ فهي تحتوي على  مدارس لتعليم الطّبّ أو الرّسم أو الطّيران، وبقيّة العلوم الّتي نجدها في الحياة، ومستشفى وأماكن عمل. ومن ضمن الفعاليات العديدة هناك، كان ما قامت به رزان، فقد تقمّصت مهنة عاملة الإطفاء، كان عليها تقديم سيرتها الذّاتيّة بعد أن ساعدت الطّاقم بكتابتها، وقرّروا قبولها وانضمامها وإعطاءها كلّ مستلزمات المهنة والملابس أيضًا، وهناك كان على رزان القيام بالعمل وكسب المال بعملة كيدزوس، حيث كان باستطاعتها أن تشتري فيها ما تشاء في كيدزينا. كانت رزان عاملة إطفاء ثمّ مصوّرة فوتوغرافيّة، وكان يزن جرّاحًا ومذيعًا، وكم أحبّوا العمل أكثر وأكثر لكسب الكثير من الكيدزوس! لا فرق بين الكبار والصّغار، أطفالنا أيضًا يحبّون المال، في هذه الأثناء كنت أنا في مكان آخر... أظنّكم حزرتم أين.

 

دبي الثلج بطوطة_752x230

ثلجٌ في الخليج؟! نعم

في اليوم التّالي ذهبنا إلى سكي دبي، وهو يضمّ مساحة 22500 متر مربّع، يكسوها الثّلج الطّبيعيّ على مدار العام. يستطيع المتزلّجون الاستمتاع بمنحدراتها على اختلاف صعوبتها، فللتّزلج متعة خاصّة وإن كنت من المتزلّجين الجدد أو المحترفين. وتعتبر "سكي دبي" أكبر حديقة ثلجيّة في العالم. هناك جعلنا هذا المكان ننسى لوهلة أنّنا في دبي، استأجرنا ملابس التّزلّج من المركز، وكانت هناك إمكانيّة لتعلّم التّزلّج أيضًا، وبما أنّ أطفالي من المحترفين في السكي بورد، لبسوا ثيابهم وبوووووووم إلى المنحدرات.

 

نافورة دبي بطوطة_752x230

أكبر نافورة راقصة في العالم

في اليوم الثّالث قرّرنا التّوجّه إلى شاطئ جميرة للاستجمام، حيث الشّمس والسّباحة وبناء القصور الرّملية، متعة لا تُضاهى، وبعد الشّاطئ بدّلنا ملابسنا وتوجّهنا إلى مطعم فابيانو القريب من نافورة دبي لتناول الباستا الإيطاليّة الّتي يعشقها زوجي، فلمطعم فابيانو مكانة خاصّة في قلوبنا، منذ سنوات دراستنا في الخارج، استرجعنا بعض الذّكريات، وأحبّ الأطفال البيتسا والباستا، ثمّ ذهبنا للاستمتاع لمرّة أخيرة بأجمل وأكبر نافورة في العالم، نافورة دبي، وقد صُممت نافورة دبي باستخدام المياه المتراقصة، وتشغل مساحتها 30 فدّانًا من بحيرة برج خليفة، سمعنا هناك الموسيقى، وشاهدنا المياه الملوّنة تتمايل وتتراقص أمام أعيننا، يا له من مشهد مدهش خلّاب! كان بمثابة أحسن تلخيص لثلاثة أيّام ساحرة لنا ولأطفالنا في دبي. 

 


إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

Booking.com