دبي تفوز باستضافة معرض إكسبو الدولي لعام 2020

 

نجحت مدينة دبي في الإمارات أن تكون المدينة المضيفة لمعرض إكسبو الدّوليّ لعام 2020 بعد نجاحها بحملة التّرويج لهذا الهدف وهزم منافسيها إزمير في تركيا وساو باولو في البرازيل وايكاترينبرج في روسيا، بعد جلسة التّصويت في باريس ليلة البارحة 27 من نوفمبر 2013.  وقامت المدينة بعد الإعلان عن النّتائج المفرحة بالاحتفال الكبير فأطلقت الألعاب النّاريّة من برج خليفة المعروف كأطول برج ومن أشهر المعالم الحديثة في العالم. 

إكسبو 2020 دبي احتفالات 5

يعدّ هذا الفوز حدثًا تاريخيًّا ليس للإمارات فقط، بل للعالم العربيّ والشّرق الأوسط بشكل عام، فمعرض إكسبو الدّوليّ هو أهم وأكبر معرض يفتتح كلّ خمسة سنوات وعمره أكثر من قرن، يضمّ مئات البلدان التي تشارك بعرض أحدث ما عندها من اختراعات تكنولوجيّة وثقافيّة وتطوّر معماريّ وغيره. وستكون دبي أوّل مدينة من الشّرق الأوسط تستضيف هذا المعرض.

على الصّعيد السّياحيّ، تتوقّع دائرة دبي للسّياحة والتّسويق التّجاريّ أن يجلب هذا الحدث المثير 25 مليون سائح خلال ستّة أشهر بين أكتوبر 2020 و أبريل 2021 . وصرّحت جهات إماراتيّة معنيّة عن استثمار الإمارات لـ 8‪.1 بليون دولار للعمل على البنيّة التّحتيّة في المدينة تحضيرًا للمعرض. وبدأت أيضًا مجموعة الفنادق بتجهيز سلسلة عروض خاصّة لسنة 2020 بمساهمة فنادق جميرا في دبي، وأكّد مسؤولون في دبي أنّ إكسبو دبي سيكون بلا شكّ أفضل طبعة لهذا المعرض في التّاريخ من ناحية الإعداد والعرض.

وعلى الصّعيد الدّولي أثنى المجتمع الدّوليّ على فوز دبي وباركت صناعة السّفر والسياحة للإمارات وشكرتها لإنجازها الضّخم الذي سيسبّب نقلة نوعيّة إيجابيّة في السّياحة في العالم العربيّ، وأيضًا لدور وعلاقات الشّرق الأوسط  مع باقي دول العالم.  

إكسبو 2020 دبي احتفالات 2

إكسبو 2020 دبي احتفالات 3

 

 

 


إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

Booking.com