دُبَيّ تجعل من عيد الفطر إفتتاحية فردوس موسم السياحة الصيفي

نوافير دبي ليلاً_750x436

أضحت دبي بدون أدنى شك جوهرة من جواهر السياحة العالمية. وعندما يصادف عيد الفطر بلد كدبي في أوج إفتتاح موسمها السياحي الصيفي تبدو متعة قضاء الوقت في دبي إغراء لا يقاوم لشتى الأذواق والأجيال وللأفراد وللعائلات على حد سواء.

خور دبي_450x298
وفي دبي لم يكتفوا بإثراء البرامج الترفيهية والثقافية في أيام العيد وحسب، بل استغلوا قدوم عيد الفطر ونهاية شهر رمضان المبارك لإفتتاح صيف شيق من الفعاليات السياحية للأذواق العالمية، العربية والمحلية والتي ستصادفكم أينما يممتم وجهتكم في المدينة. قبل أن نبدء في سرد الأحداث المهمة في العيد نود لفت إنتباهكم إلى أنه كل ليلة من ليالي العيد على تمام الساعة التاسعة والنصف ستمتلئ سماء منطقة خور دبي بالألعاب النارية. ومن لا يحب ملئ السماء بالألعاب النارية ليلة عيد؟ فحاولوا أن تكونوا بمقربة من إحدى فعاليات خور دبي في تلك الساعة. (فعاليات خور دبي على موقعنا

ودعونا نبدء بربما جوهرة العيد في دبي وما سيكلل لياليها على مستوى العالم العربي كله، وما سيجعل عيدها ذكرى على مدار السنة كلها: المهرجان الموسيقي ليالي دبي. فمن منا لا يتمنى أن يشهد ليلة عرض لنجوم الموسيقى العربية المعاصرة وفي ليالي عيد الفطر؟ والصراحة أن المشكلة الأساسية مع مهرجان ليالي دبي الموسيقي أنه يرهقك حيرةً وأنت تفكر أي الليالي أختار؟ فكل ليلة من الليالي الأربع المعروضة تعد بأن تكون متعة طرب سيتذكرها الروح والجسد شهور عديدة إن لم تكن ليلة للعمر. 

يحتضن مركز دبي التجاري العالمي أربعة ليالي موسيقية مميزة تحت إسم: ليالي دبي، وذلك من ليلة 09.08.2013 وحتى ليلة 12.08.2013 ولم نبالغ حين قلنا أنكم سترهقون حيرة وأنتم تختارون ليلتكم المفضلة. فليلة إفتتاح ليالي دبي سيعلو منصة قاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري العالمي الساعة الثامنة مساءًا الفنانان : حسين الجسمي ومنى أمرشا. وأما الليلة الثانية الموافقة 10.08.2013 فسيعلوا المنصة ذاتها وبنفس الساعة، الفنانان: أحلام ووليد الشامي. وفي الليلة الثالثة 11.08.2013 ستجمع المنصة ما بين رابح صقر ونانسي عجرم. والليلة الختامية 12.08.2013 فهي مخصصة لملك الطرب الخليجي والموسيقار الكبير: محمد عبده.

راجعوا الأسماء ثانية، تناولوا كأس ماء، وحاولوا إختيار ليلتكم المفضلة بعناية. وإن أردتم حجز التذاكر، وعليكم الإسراع فالطلب جم، يمكنكم حجز التذاكر على هذا الرابط هنا

أما لهواة الضحك والعروض الكوميدية بتبدء في دبي ليلة 09.08.2013 من ليالي عيد الفطر سلسلة عروض كوميدية عربية، ومهرجان ربما يكون الأول من نوعه، تحت إسم: ليالي دبي للكوميديا العربية. ستقام الليالي في مول الإمارات (لزيارة صفحة مول الإمارات على موقعنا إضغط هنا) صالات سينما "فوكس سينما"، وتباع التذاكر إما في "فوكس سينما" أو على الرابط هنا. والبرنامج سيكون كالتالي:

داخل مول الإمارات_450x301
العرض الأول : بتاريخ 9 أغسطس:بدر صالح،جوتارو، هشام فقيه وثامر الحازمي. 

العرض الثاني :بتاريخ 16 أغسطس :أحمد فتح الدين وثامر الحازمي وشاكر العبدلي، ويقدمه عادل رضوان.

العرض الثالث: بتاريخ 23 أغسطس: محمد الغامدي وبدر صالح وفايز الشامراني.

العرض الرابع : بتاريخ 30 أغسطس: محمد بازيد وثامر المشاري وياسر بكر، ويقدمه أحمد فتح الدين.
وطبعًا العيد هو بهجة الأطفال قبل كل شئ ولم ينسى القائمون على أحداث عيد الفطر في دبي هذه النقطة، وإذا كنتم تبحثون عن فعاليات للأطفال في أيام العيد الأربعة، فأولاً من الجدير الإطلاع على فعاليات الأطفال المركزة التي تحمل عنوان: عالم مدهش (إضغطوا هنا لزيارة الموقع) وفي هذه الفعاليات العديد العديد من ما يسر الأطفال ويغني تجربتهم بالعيد. من برامج تقربهم من التراث الإماراتي إلى برامج تخص نجوم الكرتون المفضلين عليهم مع مساحات للألعاب يفرحون بها ويقابلون ويتعرفون على الأطفال الآخرين.
خارج مول دبي_450x300
ولكن هنالك الكثير مما تعرضه دبي على مدار السنة وهو ملائم جداً لإصطحاب الأولاد والبنات بالعيد بل سيلائم كل العائلة وحتى الشباب والصبايا منكم. فأولاً لا تفوتوا فعاليات مول دبي المميزة من أكواريوم دبي ، إلى السيغا ريبابليك وإلى دور السينما التي ستعاود عروضها في العيد. وللأطفال خاصة لا يمكن المرور عن الكيدزانيا مرّ الكرام. (لصفحة مول دبي وتفاصيل فعالياته إضغطوا هنا).
وأما لمحبي الفعاليات الرياضية أكثر دائماً يمكنهم الإستمتاع بالمدينة المائية وايلد وادي. ولتنويع التجربة سيسعد أطفالكم إن اصطحبتموهم لخليج الدلافين والمدينة المائية أقوافنتشر في نخلة الجميرة. هناك سيتطيعوا دمج الألعاب المائية مع فرصة مقابلة تلك الحيوانات المائية اللطيفة الدلافين.

من المتوقع أن تشهد دبي خلال أيام العيد وعطلة الأسبوع المقبل مئات الآلاف من الزوار والسياح. لهذا تقوم السلطات وشركات المواصلات العامة بتعزيز كافة أنشطة المواصلات العامة في المدينة وزيادة ساعات عملها لينعم الجميع بعيد أطول وممتع أكثر. من الخطوات التي سيصعب تجاهلها هو تشغيل ما يقارب 8000 سيارة أجرة وتحويل العديد من مواقف السيارات إلى مواقف مجانية لتشجيع الناس على عدم التنقل بسياراتهم الخاصة في هذه الفترة تجنباً لأزمات السير المتوقعة. كما وسيتم تعزيز خطوط القطار الخفيف والمترو وعملهم ساعات إضافية ليلاً لتشجيع التنقل والحركة السياحية بين أرجاء المدينة المختلفة طيلة أيام العيد. زوروا موقع مترو دبي لكامل التفاصيل. أو حتى أفضل من ذلك شاهدوا هذه الصورة على التويتر مع كامل التفاصيل

 


إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

Booking.com