معالم تاريخية في دبي

1

البستكية

headerText
البستكية
من أحياء دبي العريقة، حيث التراث العمراني المكون من مبان منفصلة مبنية من طابق أو طابقين، سكنتها العائلات الثرية التي جاءت من مقاطعة بستك، في محافظة هرمزان جنوبي إيران. تتميز المنطقة بأسلوب بناء أبراج الريح التي كانت تشكل في قديم الزمان الأسلوب المعماري المحلي والخاص لتهوئة البيوت والتغلب على درجات الحرارة الصحراوية المرتفعة جدًّا. ينصح بزيارة الحي ضمن يوم سياحي تراثي في دبي يشمل على الأقل زيارة متحف دبي، وإحدى الأسواق (سوق الذهب أو سوق التوابل) واللإبحار التقليدي في خور دبي. من أماكن سياحية في دبي عادة ما ينصح بها المسافرون والسياح العرب والأجانب.
2

متحف دبي

headerText
متحف دبي

يقع متحف دبي في حصن الفهيدي الذي تم بنائه في عام ١٧٨٧، وقد تم افتتاح المتحف بشكل رسمي في العام ١٩٧١ ليكون معرضًا لنمط وطريقة الحياة التقليدية القديمة في إمارة دبي. حيث يستعرض المتحف محتوياته من القطع الأثرية القديمة وقطع أثرية اخرى من بلدان آسيوية وأفريقية كانت ترتبط تجاريًا مع دبي، عدا عن المعروضات من الحياة اليومية لسكان دبي قبل اكتشاف النفط.

من أماكن سياحية في دبي عادة ما ينصح بها المسافرون والسياح العرب والأجانب.
3

خور دبي

headerText
خور دبي

خور دبي هو عبارة عن لسان بحري يفصل بين شقي دبي الأساسين: الديرة وبر دبي، ويبلغ طول هذا اللسان ما يقارب ال ١٥ كم، وبذلك فإنه يشكل ميناء طبيعي للسفن الصغيرة. وقد تم بناء جسر آل مكتوم ونفق الشندغة ليقوما بوصل شقي دبي.

يعتبر هذا الخور الجميل موقع سياحي مثير، كونه يحوي فعاليات شيقة كثيرة للسياح والسكان المحليين، من المطاعم والمقاهي الواقعة على حوضه وحتى الجولات الممتعة بالسفن المختلفة. من أماكن سياحية في دبي عادة ما ينصح بها المسافرون والسياح العرب والأجانب.


إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

Booking.com