10 معلومات مثيرة عن مهرجان دبي للتسوق


هل قرأت هذه المعلومات من قبل عن مهرجان دبي للتسوق؟

10 معلومات مثيرة لم تكن تعرفها عن مهرجان دبي للتسوق، حقائق وطرائف تُثبت مدى النجاح والشهرة التي حققها هذا المهرجان على مستوى العالم، هل لديك إضافة؟

مَن منّا لم يسمع عن مهرجان دبي للتسوق؟! إنه "حديث الموسم" وخاصة مع إنطلاق فعالياته في 26 ديسمبر وحتى 28 يناير2017 ، سمعنا الكثير عن هذا المهرجان وشاهدنا روعة "الأسعار" والفعاليات والأنشطة التي يُنظّمها سنويا، ولكن هناك العديد من المعلومات الممتعة والمثيرة عن خلفية وإنجازات مهرجان دبي للتسوق، والتي تُثبت دون أدنى شك مدى النجاح المُبهر الذي حققه هذا الحدث السياحي والتجاري الهام في مدينة دبي، إليكم 10 معلومات مثيرة عن مهرجان دبي للتسوق، هل سمعتم بها من قبل؟ وهل لديكم إضافات ومعلومات أخرى؟

1

مهرجان دبي للتسوق ليس مجرد مهرجان للتسوق

إنّه مناسبة سياحية وترفيهية لجميع الزائرين

مول دبي أكبر مول تسوق في العالم
مول دبي أكبر مول تسوق في العالم

رغم أنّ العنوان الرئيسي لهذا المهرجان هو "التسوّق" إلا أنه أكبر من ذلك بكثير، فهو حدث سياحي وثقافي وترفيهي هام ومميز في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وتندرج ضمن فعالياته الكثير من الأنشطة الممتعة للعائلات والشباب مثل عروض الألعاب النارية والكرنفالات ومهرجانات الطعام والحفلات الموسيقية وغيرها الكثير، وهذا يعني بالمختصر أنه لا يقتصر فقط على رحلات وعشاق التسوق.

2

مهرجان دبي للتسوق هو أطول مهرجان ترفيهي مستمر إلى يومنا هذا

أكثر من 20 عاما من العطاء والترفيه

عرض لإحدى الفرق الموسيقية خلال مهرجان دبي للتسوق
عرض لإحدى الفرق الموسيقية خلال مهرجان دبي للتسوق

بدأ تنظيم مهرجان دبي للتسوق لأول مرة في عام 1996، ومازال مستمرا لأكثر من عشرين عاما إلى يومنا هذا، رغم أنّ التوقعات في بداية تنظيمه كانت لا "تتفاءل" بأكثر من 5 أو 10 سنوات، وهذا يدلّ على أن المهرجان فاق كل التوقعات وحقّق الكثير من الإنتصارات السياحية والإقتصادية، ولازال الناس إلى يومنا هذا يتمتعون بأكثر من 30 يوما من الفعاليات والأنشطة والعروض المسلية والمدهشة.

3

مهرجان دبي للتسوق من أكثر المهرجانات التي يتم توزيع جوائز فيها

ليس كل ما يلمع في دبي "ذهبا" قد يكون "سيارة"

بإنتظارك أفخم الهدايا في دبي
بإنتظارك أفخم الهدايا في دبي

من أكثر ما يميز مهرجان دبي للتسوق هو كمية ونوعية الهدايا والجوائز التي يتم توزيعها خلال فترة المهرجان، حيث بدأت هذه الجوائز من توزيع "كيلوغرامات" من الذهب، لتشمل اليوم أيضا سحوبات على ربح سيارات فاخرة وجوائز نقدية تصل إلى 150 ألف درهم.

4

مهرجان دبي للتسوق من أكثر المهرجانات التي تشهد "تخفيضات" مذهلة

أغلى الماركات بأقل الأسعار!

أشهر الماركات بأسعار لا تتكرر
أشهر الماركات بأسعار لا تتكرر

بالتأكيد أكثر ما يجذب المتسوّقين إلى مهرجان دبي هو الأسعار التي لا تتكرر، حيث تصل نسبة التخفيضات والتنزيلات على الماركات العالمية الشهيرة إلى 50 أو 70 %، وأحيانا 90%، وكثيرا ما تتم مفاجأة الناس بأسعار مذهلة على السلع والإلكترونيات والملابس من أرقى المتاجر وبأقل تكلفة يمكن أن يجدها المرء في السوق.

5

تطوّر ونمو كبير في مولات ومراكز التسوق

مشوار الألف "سوق" يبدأ ب "مول"

صورة لمول برجمان الشهير في دبي
صورة لمول برجمان الشهير في دبي

مع بداية مهرجان دبي للتسوق في عام 1996 كانت مدينة دبي تحتضن عددا قليلا من مراكز التسوق التي لا تتعدى الرقم 10 في أحسن الأحوال، ومع التهافت الكبير من الناس على حضور مهرجان دبي للتسوق سنويا ظهرت الحاجة الملحة إلى توسيع دائرة التسوق، لتصل اليوم إلى أكثر من 70 مركزا تجاريا بالإضافة إلى الأسواق التقليدية والمفتوحة في جميع أنحاء دبي.

6

أكثر من 3 ملايين زائر سنويا لمهرجان دبي للتسوق

الأرقام في إزدياد كل عام

مول دبي
مول دبي

 دليل آخر على النجاح الذي حققه مهرجان دبي للتسوق، حيث يستقبل هذا الحدث السياحي أكثرمن 3 ملايين زائر سنويا مع حجم الإنفاق والمبيعات الذي يصل إلى 9 مليارات درهم، وهذا العدد قابل للزيادة في كل عام.

7

المهرجان الذي يتمتع بأشهر "شعار"

"عالم واحد، عائلة واحدة، مهرجان واحد"

دبي رفعت شعار التسوق الممتع لجميع أفراد العائلة
دبي رفعت شعار التسوق الممتع لجميع أفراد العائلة

بمجرد أن نقول مهرجان دبي للتسوق يخطر على أذهاننا صورة "حقيبة التبضّع" مع رسم لعائلة سعيدة، وكذلك نتذكر الشعار الشهير "عالم واحد، عائلة واحدة، مهرجان واحد"، لقد أصبحت هذه العلامات التجارية والشعارات من أشهر الحملات الترويجية لأي مهرجان في العالم، وأثبتت جدارتها حتى اليوم.

8

ترحيب وإستقبال حارّ للضيوف مع بداية إنطلاق المهرجان

استقبال السائحين كملوك أو سلاطين

الترحيب يبدأ عند الوصول
الترحيب يبدأ عند الوصول

هل كنت تعلم بأنّ إستقبال زوّار مهرجان دبي للتسوق كان يبدأ من المطار؟ حيث كان يتم الترحيب بزوّار مدينة دبي في فترة المهرجان وفي أول إنطلاق له من خلال "أكاليل الورود" و"عمامات السلاطين" والقهوة العربية والتمور، وهكذا يشعر الزائر لمدينة دبي وكأنه "شخصية مهمّة" ينتظرها المهرجان "على أحرّ من الجمر".

9

حجز شبه كامل للفنادق خلال فترة المهرجان

"لحّق حالك" قبل نفاد الغُرف!

منظر لفندق برج العرب الشهير في دبي
منظر لفندق برج العرب الشهير في دبي

يُعد مهرجان دبي للتسوق من أكثر المناسبات التي تستقطب السائحين إلى المدينة، وهذا الأمر ينعكس على حجز فنادق مدينة دبي، حيث يتم حجز أكثر من 90% من الغُرف الفندقية خلال فترة المهرجان، وهذا دفع بالقائمين عليه على التفكير بتوسيع وزيادة أعداد الفنادق، حيث بدأ المهرجان في عام 1996 مع آلاف الغُرف ليصل اليوم إلى عشرات الآلاف من الغُرف الفندقية في مئات الفنادق.

10

كان المهرجان موجّها في الأساس إلى التُجّار ورجال الأعمال

واليوم أصبحت دبي من أشهر الوجهات لسياحة العائلات

أصبحت مدينة دبي من أشهر الوجهات السياحية للعائلات
أصبحت مدينة دبي من أشهر الوجهات السياحية للعائلات

لم تكن مدينة دبي قبل عشرين عاما من الوجهات السياحية المعروفة في منطقة الشرق الأوسط والعالم، ولم يكن الهدف من مهرجان دبي للتسوق في بداياته إستقطاب هذه الأعداد الهائلة من السائحين، كان الغرض الأول من إقامة هذا الحدث الإقتصادي الهام هو إجتذاب التجّار ورجال الأعمال لتشجيع التجارة والبيع والشراء في المدينة، وكانت المفاجأة أن تحول هذا المهرجان إلى ملتقى للعائلات من جميع أنحاء العالم، وأصبحت مدينة دبي اليوم من أفضل وأشهر الوجهات السياحية المناسبة للعائلات.


Booking.com