السياحة في

البحرين

الصغيرة الكبيرة، فريدة المعالم والشواطئ، والأسماك

البحرين

السياحة في البحرين: تجمع البحرين ما بين إحدى أقدم الدلالات الحضارية في الجزيرة العربية وبين المملكة الحديثة. لا يتوقع المرء في بادئ الأمر أنّ هذه الشواطئ من شبه الجزيرة العربية عرفت الحضارات القديمة والتي تشهد آثارها اليوم في البحرين على كيان مجتمع انساني يعود ماضيه إلى ما يزيد عن الثلاثة آلاف سنة قبل الميلاد. ليس هذا فحسب، بل يمتد تراث المجتمع البحريني عبر تراث الغوص وقطف اللؤلؤ من أعماق البحار، إلى المجمعات التجارية والأسواق التراثية الجامعة للأصالة والحداثة في آن. ولا يفوتكم قلعة البحرين الشهيرة، لؤلؤة سياحية بلا شك.

فنادق في المنامة

عروس المدن العربية، بتاريخها المجيد وبمقوماتها السياحية

غرفة 1
عدد البالغين
عدد الأطفال
أعمار الأطفال
اضف غرفة
إغلاق

مقالات البحرين

خارطة البحرين

إحداثيات موقع البحرين (26.0667,50.5577)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات

مقدمة البحرين

مملكة البحرين أرخبيل جميل وفريد من نوعه حيث يصل عدد الجزر الصناعية التي صنعها الإنسان إلى نصف الجزر تقريبًا. جزرها منخفضة الارتفاع ومتنوعة وجميلة لدرجة إطلاق كنية "لؤلؤة الخليج" عليها. تاريخها زاخر وغنيّ بالحضارات التي تعاقبت عليها منذ الألف الخامسة قبل الميلاد، من بابل وآشور إلى سومر والإسلام. ولا ننسى كون البحرين محطة لشعوب كثيرة مثل اليونانيين والهنود والبرتغاليين والبريطانيين.

ما يُميز البحرين وما يجعلها مكانًا جميلا هو النسيج الرائع من المواقع الأثرية القائمة في تناغم نادر مع الأسواق التقليدية المتنوعة وناطحات السحاب والمباني العصرية المرتفعة في سمائها. ورغم قلة عدد السكان ومساحة المملكة وشح الموارد الطبيعية، إلا أنّ مملكة البحرين نجحت في تحقيق أفضل مستويات التطور الاجتماعي والاقتصادي خلال فترة قصيرة. كما تمتلك البحرين مقومات حضارية فردية ولا ثاني لها في المنطقة برمتها، منها شبكات الطرق العصرية وشبكة اتصالات سلكية ولا سلكية، وخدمات عامة وتجهيزات طبية وجامعات كثيرة.

ورغم تركيزها الدءوب على تطوير حياة مواطنيها إلا أنّ مملكة البحرين لم تتجاهل كونها ملتقى للكثير من الشعوب والجنسيات والأطياف، التي تشكل نصف سكان المملكة، وتعيش كلها بأمن وتعايش.

البحرين بلد الشواطئ والصحارى والمدن المزدانة، وهي تعيش في جوّ حرّ ومنفتح بشكل خاص من بين دول المنطقة، والسياح من دول الخليج يجدون فيها مكانًا مثاليًا للاسترخاء والنقاهة والتسوق.

قبل السفر إلى البحرين

تُعدّ إجراءات الحصول على تأشيرة دخول (فيزا) لمملكة البحرين بسيطة نسبيًا، وفي حال توفير الوثائق المطلوبة، فسيستغرق إصدار التأشيرة 72 ساعة لا أكثر.

وتختلف متطلبات الحصول على تأشيرات الدخول إلى البحرين وفقًا للجنسية، وينصح دائماً بالتأكد من الأنظمة قبل السفر. وباستثناء دول مجلس التعاون الخليجي (الكويت، عُمان، قطر، دولة الأمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية) فإنّ على كل جنسية تدخل مملكة البحرين إصدار تأشيرة دخول. كما يمكن للزوار المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي لمدة لا تقل عن ستة أشهر والذين يمتلكون تأشيرة عودة إلى بلد الإقامة في دول مجلس التعاون الخليجي، أن يكونوا معفيين من التأشيرة.

ويُمكن لمواطني عدة دول الحصول على التأشيرة فور وصولهم إلى مملكة البحرين. وهذه الدول هي: الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، اليابان، هونغ كونغ، بروناي، ماليزيا، سنغافورة وكوريا الجنوبية. وتصدر جميع التأشيرات لقاء رسوم محددة، تشمل الإصدار للمرة الأولى أو تمديد فترة الإقامة.

أما بما يخص الجنسيات الأخرى، فيجب الحصول على تأشيرة الدخول قبل الوصول إلى البحرين، إمّا عبر سفارات المملكة، وإما عبر كفيل بحريني أو وكيل سفريات أو فندق محلي. وبما يخص السياح، هناك بشكل عام نوعان من التأشيرات: تأشيرات الزيارة وتأشيرات العبور. كلا النوعين يصدران بحسب مدة الإقامة المرغوبة. تأشيرات الزيارة تُعطى للمدعوّين من الشركات العاملة في البحرين، وصلاحيتها لشهرين منذ يوم الوصول، ويمكن تجديدها لشهر واحد آخر.

وتصدر تأشيرات العبور وفقًا لطلب من الشركات المرخص لها كالفنادق أو الشركات التجارية التي تحمل تفويضا لطلب هذه التأشيرة، وهي صالحة لـ 14 يومًا وتجدّد في كلّ حالة على حدة.

كيفية إصدار فيزا من السفارات المحلية: يمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول إمكانية حصولك على تأشيرة دخول الكترونية عبر الموقع www.evisa.gov.bh وما عليك سوى تزويدهم بجنسيتك، غرضك من الزيارة، ومكان إقامتك الحالي.

 

هل تبحث عن شروط الحصول على تأشيرة فيزا شنغن من البحرين؟ أنقر هنا.

هل تبحث عن شروط الحصول على تأشيرة فيزا بريطانيا المملكة المتحدة (إنجلترا) من البحرين؟ أنقر هنا.

هل تبحث عن شروط الحصول على تأشيرة فيزا الإمارات من البحرين؟ أنقر هنا.

هل تبحث عن شروط الحصول على تأشيرة فيزا السعودية من البحرين؟ أنقر هنا.

هل تبحث عن شروط الحصول على تأشيرة فيزا تركيا من البحرين؟ أنقر هنا.

هل تبحث عن شروط الحصول على تأشيرة فيزا ماليزيا من البحرين؟ أنقر هنا.

هل تبحث عن شروط الحصول على تأشيرة فيزا إندونيسيا من البحرين؟ أنقر هنا.

هل تبحث عن شروط الحصول على تأشيرة فيزا الولايات المتحدة من البحرين؟ أنقر هنا.

هل تبحث عن شروط الحصول على تأشيرة فيزا قطر من البحرين؟ أنقر هنا.

الدليل السياحيّ للبحرين

طبيعة النظام: ملكية دستورية.

طبيعة الحاكم ولقبه: ملك.

اسم العاصمة: المنامة.

الحياة اليومية البحرينية

المنطقة الزمنية قياسًا بغرينيتش: +3.

مواقيت الصلاة: المنامة: الفجر: 5:04 / الشروق: 6:26 / الظهر: 11:48 / العصر 2:49 / المغرب: 5:10 / العشاء: 6:40 (يرجى مراعاة التغييرات الطفيفة على مدى السنة).

وحدات القياس: أبعاد وأوزان وأحجام: النظام المتري العشري في الأوزان والمقاييس والمكاييل.

القوابس الكهربائية: المقبس الكهربائي الثلاثي (نظام بريطاني).

فولتية كهربائية (فولتاج): 220-240 فولت.

هيرتز كهربائي: 50 هيرتز.