رحلة 5 أيام إلى أهم معالم مكة والمدينة المنورة

header 3

تعتبر المملكة العربية السعودية أهم الوجهات الدينية في العالم على الإطلاق، فهي مهد الإسلام ومسقط رأس النبي محمد صلى الله عليه وسلم. تتمع السعودية بكم هائل من المعالم الدينية والسياحية التي تُشكل أهمية قصوى لدى المُسلمين حول العالم، كما أنها مقصد ملايين الحُجاج والسياح سنويًا.

سنقوم باستعراض أهم المعالم الدينية والسياحية في كل من مكة المُكرمة والمدينة المنورة، وذلك لأهميتهما التاريخية، والدينية والسياحية. حيث سنُقدم لكُم نبذة عن عن أهم المواقع التي عليكم زيارتها هُناك من خلال برنامج لرحلة 5 أيام، من الكعبة الشريفة وصولًا إلى المسجد النبوي...

مكة المُكرمة | يومان
مكة هي أقدس بقاع الأرض وقلب العالم الإسلامي، فمن جبالها الشامخة إنطلقت الحضارة الإسلامية ورسالتها السامية والعريقة. تستقبل مكة ملايين الزوار اللذين يقصدونها للحج أو لزيارة مواقعها الدينية المُقدسة، وإليكم أهمها...

أهم معالم مكة المُكرمة:
الكعبة والمسجد الحرام
يقع المسجد الحرام في قلب مكة، وتتوسطه الكعبة المشرفة التي تعتبر أول مبنى على وجه الأرض. الكعبة هي أعظم وأقدس بقعة للمسلمين، وإليها يتوجهون في صلاتهم. وقد اكتسب المسجد الحرام إسمه بسبب تحريم القتال فيه منذ فتح مكة على يد الرسول صلى الله عليه وسلم، والمسجد الحرام هو أول المساجد الثلاثة التي تشد إليها الرحال. يضم المسجد الحرام العديد من المعالم المُرتبطة به، وهي الكعبة، حجر إسماعيل، بئر زمزم، مقام إبراهيم، الصفا والمروة والحجر الأسود.

الكعبة والمسجد الحرام

جبل عرفاتيقع جبل عرفات في شرق مكة المكرمة، وهذا الجبل هو الجبل الذي وقف عنده الرسول صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع وألقى خطبته الشهيرة خطبة الوداع، وهو يعتبر واحدًا من أقدس الأماكن في العالم الإسلامي، كما أنه أحد أجزاء مناسك الحج.

جبل عرفة

جبل النور وغار حراءيقع جبل النور شمال شرق مكة المكرمة، وهو يحتوي على غار حراء الذي كان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم يقضي فيه أوقاتا طويلة للتعبد قبل أن يُبعث. وقد سمي بهذا الاسم لانطلاق الدعوة منه والتي أنارت الأفق، وعند صعودك إلى الغار يمكنك أن ترى أجزاء من الحرم الشريف.

جبل النور مكة

غار حراء مكة

فندق مُقترح في مكة: فندق لو مريديان مكة المكرمةيتمتع هذا الفندق بموقع مُميز ورائع بالقرب من المسجد الحرام والكعبة الشريفة، مما يجعل من أحد أكثر الفنادق المُفضلة لدى كُل من يزور مكة. كما أن هذا الفندق ذو النجوم الخمسة يمتاز بأسعاره المعقولة والمقبولة.
أنقر هُنا لمزيد من فنادق مكة.

مطعم مُقترح في مكة:مطعم الفردوسيقع مطعم الفردوس في فندق وأبراج هاجر موفنبيك، ويوفر إطلالة مُذهلة على الحرم المَكّي الشريف، يقدم مطعم الفردوس أشهى المأكولات من المطبخ العربي التقليدي، إلى جانب مجموعة من الأطباق العالمية المُتنوعة.


 

المدينة المُنورة | 3 أيام المدينة المُنورة هي أول عاصمة في تاريخ الإسلام وثاني أقدس الأماكن بعد مكة المكرمة، وتحتضن العديد من المعالم والآثار الإسلامية، كما أنها تحتوي على أقدم ثلاثة مساجد في العالم، وهي المسجد النبوي، ومسجد قباء ومسجد القبلتين.

أهم معالم المدينة المُنورة: المسجد النبوي المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة هو أحد أكبر وأقدس المساجد في العالم، حيث تم بنائه على يد النبي محمد صلى الله عليه وسلم بعد هجرته الى المدينة. وهو يضم رفات النبي وكل من الخليفتين ابو بكر الصديق وعمر ابن الخطاب، الأمر الذي جعل منه وجهة مهمة وضرورية لكل من يزور المملكة العربية السعودية. كما أن المسجد يمتاز بكونه أول الأماكن التي تمت إضائتها بالمصابيح الكهربائية في شبه الجزيرة العربية. وهو يقع بالقرب من سور المدينة وفنادقها.

المسجد النبوي المدينة المنورة

مسجد قباء يقع مسجد قباء على بعد 3.5 كيلومتر من المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، وهو يمتاز بكونه أول مسجد في الإسلام، كما يتميز بمحرابه وبمنارته العالية، إلى جانب منبره الرُخامي الرائع. تم بناء المسجد في عام 622 ميلادي فور وصول الرسول الى المدينة، وقد قام الرسول بنفسه بوضع حجر الأساس، ليكمل بنائه بعد ذلك بمساعدة الصحابة.

مسجد قباء المدينة المنورة

البقيع تقع مقبرة البقيع مقابل القسم الجنوبي الشرقي من سور المسجد النبوي في المدينة المنورة، وهي تحتل مساحة تصل الى 180 ألف متر مربع. تضم مقبرة البقيع رفات الآلاف من أهالي المدينة ومن توفي فيها، وفي مقدمتهم الصحابة، حيث تضم المقبرة قبورًا لما يقارب عشرة آلاف من الصحابة الذين دفنوا فيها، ومنهم زوجات النبي باستثناء خديجة التي لم تدفن في هذه المقبرة. تشكل مقبرة البقيع وجهة سياحية مهمة لكل من يزور المدينة المنورة نظرًا لأهميتها التاريخية والدينية.

البقيع

فندق مُقترح في المدينة المُنورة: المدينة موفنبيك هوتليعتبر هذا الفندق أحد أكثر الفنادق استقبالًا للزوار في المدينة المنورة، حيث يمتاز بأسعارة الشعبية وموقعه الرائع بالقرب من المسجد النبوي، لذلك فهو يشكل نقطة إنطلاق لاستكشاف أهم المعالم السياحية والدينية في المدينة المُنورة.
أنقر هُنا لمزيد من فنادق المدينة المُنورة.

مطعم مُقترح في المدينة المُنورة: مطعم العربي مطعم وجبات وأطباق ممتازة، فاخر وأنيق بكل معنى الكلمة. لا يضمن هذا المطعم مجرد تقديم أفضل ما في المطبخ العربي الشهير فقط، بل هو مطعم فريد من نوعه في قلب المدينة المنورة نظرًا لجودة مأكولاته المُتنوعة.




شاركونا رأيكم بالتعليقات أدناه!

direction

 

 


إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

Booking.com