حلويات مغربية شهية ومشهورة بالصور الجميلة

المغرب العظيم والشهي... من أروع الحضارات على وجه الأرض وتاج الأمة العربية والأمازيغية. تشتهر الحضارة المغربية بتراثها من الملابس والفنون المعمارية والأشغال الفخارية والأطباق الشهية وأيضاً الحلويات المغربية الفريدة من نوعها. تُباع هذه الحلويات الشرقية الرائعة في الأسواق والمطاعم وتُقدم أيضاً في البيوت على مدار السنة وفي المناسبات الإحتفالية. 

جمعنا لكم أشهر وأشهى الحلويات المغربية لتتعرفوا عليها من خلال الصور والنص.. صحة وعافية وبالهناء والشفاء! 

حلويات مغربية


كعب الغزال 

من أشهر الحلويات المغربية، تتمتع باسمها المميز "كعب الغزال" نسبةً لشكلها الذي ككعب الغزال. مصنوعة من العجين الرقيق المحشو باللوز المطحون والمنسم بماء زهر الليمون. يقدم في جميع المناسبات على مدار السنة وفي المقاهي والمطاعم. عادةً ما يُنقش كطريقة لتزيين مظهره. 

كعب الغزال

تعرّفوا أكثر على: فنادق في مراكش


سلو مغربي من الحلويات المغربية الشهية الخاصة بشهر رمضان الكريم ولكنها تُحضر أيضاً للنفساء أثناء وقت ولادتها كونها تحتوي الحلوى على فوائد غذائية عديدة. تتكون الحلوى من المحتويات المختلفة كالدقيق والسلون والسمسم والقرفة وغيرها ولكن تختلف طريقة تحضيرها بحسب المناطق المختلفة في المغرب. يُعَد من الحلويات الباردة وسهلة التحضير. يُقدم هذا الحلو المغربي الشهير بارد مع الشاي او القهوة او الحليب. 

سلو مغربي

هل تفكرون في: حجز فندق في طنجة؟


الشباكيةمن أشهر الحلويات المغربية وأكثرها صعوبة للتحضير؛ فهي تتطلب مهارة في الطهو بسبب فنية شكلها. تحتوي الحلوى على العديد من المركبات ولها نكهة حلوى نصف عسلية نصف سمسمية. تُقدم باردة او بدرجة حرارة الغرفة مع الشاي او القهوة او شربة الحريرة المغربية. تُسمى أيضاً القريوش ويكثر تقديمها في شهر رمضان الكريم. 

الشباكية

عند التفكير في السفر إلى المغرب جرّبوا هنا: حجز فنادق في الدار البيضاء


الرايب المغربييُسمى أيضاً الرايب البركاني المغربي. يعتبر من أسهل وأسرع الوصفات ويحتوي على الحليب والياغورت الفانيلا والسكر ويقدم بالكؤوس الزجاجية. أحياناً يُضاف له السيرو الأحمر او الأخضر ويُزين بالفاكهة الطازجة والمجففة وقطع الشوكولاتة. له شعبية بالمقاهي والمنازل المغربية. فهو منعشاً ويقدم بارد للأطفال والكبار كواحد. حلو مغربي شهير وشهى جدًا.

الرايب المغربي

تعرّفوا أكثر على: حجز فنادق في فاس


كرات الثلجحلوى مغربية أنيقة المظهر، نكهتها السائدة جوز الهند المبروش الذي يعطيها منظر الثلج. إحدى أروع الأسباب لكونها حلوى مفضلة عند المغاربة هو ذوبانها في الفم عند تناولها وذلك بفضل محتوياتها الأساسية التي تشمل الزبدة والطحين وأحياناً المربى او التمر. تقدم باردة مع كأس شاي على مدار السنة. 

كرات الثلج

هنا يمكنكم: حجز فندق في الرباط


الغريبة لها أنواع عديدة ولكن الأكثر شعبية وشهرة عند المغاربة هي "غريبة البهلة" المتميزة بالشقوق الظاهرة على سطحها. تتكون بالأساس من الخميرة وتشتهر ببساطة تحضيرها، وهي تقدم مع الشاي في الأعياد وفي جميع المناسبات وأيام السنة. يُضاف لها أحياناً اللوز. حلو مغربي شهير ننصحكم بتجربته في رحلتكم القادمة للمغرب.

الغريبة حلويات مغربية

اكتشفوا عروض: حجز الفنادق في شفشاون


تمر وجوز تعتبر أبسط وأسرع حلوى مغربية للتحضير، ولكن أيضاً من الأشهى. فقد تزال العجوة من التمر ليوضع مكانها الجوز وتُقدم باردة او بدرجة حرارة الغرفة بعد تناول الطعام او أثناء شرب القهوة والشاي والمشروبات الباردة المنعشة. تُقدم هذه الحلوى في جميع أنحاء الوطن العربي وأيضاً في جميع أنحاء المغرب. 

تمر وجوز حلويات مغربية

تعرّفوا على صفحة: حجز فنادق مكناس


المسمن المغربي حلوى مغربية بسيطة وشهية وهي عبارة عن العجين المسمن والمقلي او المخبوز بالفرن. تشتهر هذه الحلوى كوجبة فطور مغربية على مدار السنة. تُقدم ساخنة ويُضاف لها العسل او المربى او الجبن برفقة القهوة والشاي. صحة وعافية.

المسمن المغربي

هل فكرتم في: حجز فندق في الصويرة؟


شاركونا رأيكم بالتعليقات ادناه!


إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

غرفة 1
عدد البالغين
عدد الأطفال
أعمار الأطفال
اضف غرفة
إغلاق