سجل الان في المجلة الإلكترونية للحصول على المقالات والعروض الحصرية

رحلة 7 أيام إلى المغرب

header

إن تجربة السفر إلى المغرب هي إحدى أروع التجارب السياحية حول العالم، ولا سيما في فترة عيد الفطر، حيث يزيد العيد من جمال المغرب. فليس هُنالك ما هو أروع من التجول في أحياء مدينة شفشاون الساحرة، أو التمتع بمعالم مدينة مراكش أو الإسترخاء تحت سماء أغادير.

سنقدُم لكم في هذا المقال برنامجًا سياحيًا لمدة 7 أيام يتضمن أهم المعالم السياحية في كل من مراكش، وأغادير وشفشاون، بالإضافة إلى الفنادق والمطاعم التي ننصح بها لتزيد من روعة رحلتكم.

مراكش | 3 أيام إذا كنت تبحث عن ملاذ من الصيف وحرارته فمراكش هي عنوانك، فهي تحتوي على كل ما قد يخطر في بالكُم، من أسواق وحمامات وحدائق ومعالم سياحية ودينية غاية في الروعة والأهمية.

أهم معالم مراكش حديقة ماجوريل تعتبر حديقة ماجوريل أكثر الحدائق جمالا وجذبا للسياح لما تتمتع به من دقة في التصميم ومزج متفرد بين الألوان والطبيعة. تحوي نباتات متنوعة ونادرة من القارات الخمس. سميت بهذا الاسم نسبة للفنان الفرنسي جاك ماجوريل الذي خطط ونفذ تصميمها.

حديقة ماجوريل مراكش

سوق مراكش سوق كبيرة، تُعد من أغنى الأسواق المغربية، حيث تضم كافة أنواع المقتنيات الثمينة والرخيصة وذات الأسعار المتوسطة. إضافة إلى موقعها الإستراتيجي، تمتاز السوق بطابعها المغربي الأصيل، حيث المعروضات التراثية  للملابس والأثاث والأدوات. أجواؤها صاخبة وممتعة حيث أصوات الباعة والموسيقى المغربية.

سوق مراكش

قصر الباهية بُني في عهد الدولة العلوية، ويُعتبر أحد المعالم التاريخية التي تجذب السياح إليها من مختلف بقاع العالم للتمتع بفنون العمارة المغربية، تحديدًا فن النقش على الخشب. يضم القصر عدة أجنحة ملكية، وقاعات وأحواض وحدائق.

قصر الباهية مراكش

قصر الباهية في مراكش

مدرسة علي بن يوسف من أشهر مدارس المغرب، وهي عبارة عن تحفة معمارية شُيّدت عام ١٣٤٦ ميلاديًّا، وكانت معقلًا للعلماء والأدباء، يقصدها طلبة العلم والمعرفة. دُرست فيها العلوم المختلفة، خاصة الدينية والفقهية، قبل أن تتحول إلى مزار سياحي وتحفة أثرية تُبيّن ازدهار الحضارة المغربية.

مدرسة علي بن يوسف مراكش

مسجد القصبة يعتبر مسجد القصبة في مراكش أكبر المساجد التاريخية في المغرب العربي، كان في البداية عبارة عن مسجد صغير للحي، ومع تقدم الزمن أصبح من أكبر المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة. يمتاز ببنائه المتين والواسع، حيث تنقسم قاعة الصلاة فيه إلى سبع بلاطات وتسعة أساكيب، وممرّين ترتكز عليهما أعمدة فخمة. يعتبر منبره من أشهر وأهم المنابر التي أقيمت فيها الصلاة وفق المذهب الحنفي.

مسجد القصبة مراكش

فُندق مُقترح في مراكش: فندق رياض باكافانا يمتاز هذا الفندق بأحد بكونه يقع في أحد أروع المناطق في مدينة مراكش، فهو قريب جدًا من حديقة ماجوريل، إحدى أهم معالم مراكش والمغرب السياحية. كما أنه يُعرف بأسعاره الشعبية التي تُناسب الجميع، ويُقدم الفندق العديد من الخدمات من مرافق ترفيهية وحمام سباحة مكشوف والعديد من المرافق الأخرى. كما أنه يضم مطعمًا متميزًا يُقدم مُختلف الوجبات والأطباق، فلا تُفوتوه.

مطعم مُقترح في مراكش: مطعم غداء مراكش مطعم غداء مراكش هو أحد الأماكن التي تشعرك بأجواء المغرب الحقيقية. يقدم المطعم الوجبات المحلية والأطباق الفرنسية والغربية المختلفة. كما يتميز المطعم بموقعه القريب من  المعالم السياحية والأثرية العديدة  في مراكش، مثل جامع الفنا ومتحف دار سي سعيد.


شفشاون | يومان
إنها المدينة التي آوت المسلمين بعد طردهم من الأندلس، فيها المغامرة والبحث عن الجديد واكتشاف اللحظات الجميلة في ما تقدمه الطبيعة هنا، بصمت وجلال. تمتاز هذه المدينة الساحرة بروعة أحيائها وأبنيتها المُلونة باللونين الأزرق والأبيض، فليس هُناك ما هو أجمل من التجول في أحيائها القديمة الفريدة.

أهم معالم شفشاون القصبة تقع القصبة في الجزء الغربيّ لمدينة شفشاون، وهي محاطة بسور تتوسّطه عشرة أبراج بُنيت وفق النّمط الأندلسيّ، وتحتوي القصبة على حديقة كبيرة مُزيّنة بحوضين، عدا عن المتحف الإثنوغرافيّ الّذي يحتلّ الجزء الشّمالي الغربيّ منها.

القصبة شفشاون

المسجد الأكبر يمتاز هذا المسجد باتّساع مساحته وبصومعته المثمّنة الأضلع، ويحتوي على ثريّا خشبيّة تنتصب وسط المحراب، وتكاد تكون فريدة من حيث مادة الصّنع وكثافة الزّخرفة العريقة. للمسجد موقع جغرافيّ هام في المدينة وذلك لقربه الشديد من القصبة ومن ساحة وطاء الحمام.

المسجد الأكبر شفشاون

حيّ السّويقة يُعتبر هذا الحيّ أقدم تجمّع سكني بُني بعد القصبة، ويحوي أقدم البيوت الملوّنة بالأبيض والأزرق. وتعتبر نافورته الحائطيّة من أهم نوافير المدينة نظرًا للزّخرفة الّتي تزيّن واجهتها.

حيّ السّويقة في شفشاون

حيّ السّويقة شفشاون

فُندق مُقترح في شفشاون: فندق رياض وسبا لينا أحد أفخم الفنادق في مدينة شفشاون إن لم يكن أفخمها فعلًا. يمتاز فندق رياض وسبا لينا بأسعاره المعقولة جدًا نسبةً لفخامته وخدماته، فسعر الليلة لا يزيد عن 150 دولار للغرفة، ويضُم العديد من المرافق الحيوية، مثل صالة التدليك والنادي الصحي والمسبح والعديد من الخدمات الأخرى. يقع الفندق بالقرب من شارع الحسن الثاني، أهم شوارع مدينة شفشاون مما يجعل منه نقطة إنطلاق رائعة لاستكشاف المدينة.

مطعم مُقترح في شفشاون: مطعم داركم المغربيّ يتميّز مطعم داركم بتقديم المأكولات والأطباق المعروفة من المطبخ المغربيّ والغربيّ، كما يتمتّع المطعم بتصميم تقليديّ أنيق للغاية. يقع المطعم في إحدى المناطق الأكثر حيويّة في شفشاون، وذلك لقربه من القصبة ومن الجامع الأكبر.

أطباق مغربية


أغادير | يوماناغادير هي مدينة من المدن الكبرى في المغرب وتقع على شاطئ المحيط الأطلسي بالقرب من جبال الاطلس وهي أحد أهم المقاصد السياحية حيث أنها تضم العديد من المعالم السياحية والمنتجعات الصحية وملاعب الغولف والشواطئ النظيفة والحدائق والمنتزهات.

أهم معالم أغادير ركوب الخيل والجمال لمحبّي ركوب الخيل والجِمال، هذي فرصة لا تُعوّض في جنوب المغرب، وتحديدًا في أغادير والصّويرة، يمكنكم امتطاء الخيل في الصّحراء، أو على شاطئ البحر. تجربة مذهلة ننصحكم بها.

ركوب الخيل والجمال اغادير

شاطئ تغازوت سُمّي الشّاطئ باسم القرية المحاذية لهُ، وهي قرية تغازوت الأمازيغيّة المعروفة بشواطئها الجذّابة وجوّها المعتدل صيفًا وشتاءً. يطلّ الشّاطئ على المحيط الأطلسيّ ليكشف سحر وجمال الأزرق الشّاسع.

شاطئ تغازوت أغادير

وادي الطيور تحتلّ الحديقة مساحة ٢،٥ هكتار وسط مدينة أغادير، وتجمع بين الطّيور النّادرة من أمريكا الجنوبيّة وآسيا، وبين الثّديّات مثل الأغنام والقرود، كما تحتوي الحديقة على أشجار نادرة عديدة.

وادي الطيور أغادير

فُندق مُقترح في أغادير: فندق أغادير بيتش كلوب هل تبحثون عن فندق ممتاز وقريب من الشاطئ في مدينة أغادير، وبسعر معقول؟ فندق أغادير بيتش كلوب هو اخياركُم المثالي، يقع هذا الفندق قُبالة شاطئ أغادير الرائع ويمتاز بكونه أحد أكثر الفنادق استقطابًا للزوار، فهو يمتاز بخدماته الممتازة وبأسعارة الشعبية، حيث أن تكلفة المبيت فيه لا تتعدى الـ 90 دولار لليلة الواحدة.

مطعم مُقترح في أغادير مطعم قصبة الأطلس يُعتبر مطعم قصبة الأطلس واحة من الهدوء في أغادير، حيث يبعد المطعم عن زحام وضجيج المدينة. يقع المطعم في قلعة القصبة في أغادير، ويتميّز بتصميمه القديم والأنيق ممّا جعل منه مزارًا للسّيّاح من كلّ مكان.

مأكولات مغربية




شاركونا رأيكم بالتعليقات أدناه!

direction


إبحث عن فندق الآن

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

غرفة
عدد البالغين
عدد الأطفال
أعمار الأطفال
اضف غرفة
اغلاق