السياحة في

فيينا

فنادق في فيينا

غرفة 1
عدد البالغين
عدد الأطفال
أعمار الأطفال
اضف غرفة
إغلاق

معالم فيينا

مطاعم فيينا

السياحة في فيينا

فيينا؛ عاصمة النّمسا وأكبر مدنها، يبلغ عدد سكّانها 7.1 مليون نسمة وتمتدّ مساحتها إلى الجانب الشّرقيّ لتصل كارباثيان وجبال الألب.

أصل كلمة فيّينا "فيندوبونا" من اللّغة اللّاتينيّة القديمة، وتعني الهواء الجميل أو النّسيم العليل. ما يميّز المدينة إضافة إلى معالمها السّياحيّة، مثل القصور العريقة كقصر الإمبراطوريّة والفنّ المعماريّ الجميل، هو مساحاتها الخضراء الواسعة وجودة المعيشة فيها. تشتهر فيّينا كمدينة عالميّة كونها مركز التّعليم والأدب والفنّ مثل "أرت نوفو" حركة الفن النّمساويّة الحديثة، ومتاحف الفنون الأخرى منها الفنّ المعماري العصريّ في متاحف كارتييه.

تستقبل فيّينا اليوم العديد من المؤسّسات الدّوليّة، منها منظّمة أوبك والأمم المتّحدة، وهكذا أصبحت أيضًا مركزًا للعديد من المؤتمرات الدّوليّة.

سواء حضر المسافرون في رحلة عمل أو زيارة، سيكتشفون أنّ لهذه المدينة ميزة إضافيّة إلى جانب ميزاتها الأخرى؛ هي أساسًا عاصمة الموسيقى، فهي أصل الأوبرا وموسيقى الفالس، وعاش فيها أشهر الملحّنين أكثر من أيّ مكان آخر في العالم، فتُنظّم على هذا الأساس جولات مشي سياحيّة خاصّة بقصّة كلّ ملحّن نشأ أو عاش فيها، مثل: موتسارت، وبيتهوفن، وهايدن، وسكهنبرغ، وشوبير والمزيد. 

فيديو: فيينا بـ3 دقائق