السياحة في

بريطانيا

أربع ممالك وإمبراطورية سابقة وملكة واحدة

بريطانيا

السياحة في بريطانيا: رغم أنّ الجميع يعتقد أن المملكة البريطانية تظل غارقة في الضباب والمطر طيلة السنة، إلا أنّ الربيع والصيف فيها جميلان وجذابان ويوفران أفضل الظروف لأجازة صاخبة في مدنها أو هادئة في ريفها الأخضر اللانهائيّ...

فنادق في لندن

عاصمة المملكة المتّحدة، "مدينة الضّباب" دائمة الإشعاع السّياحيّ والثّقافيّ

غرفة 1
عدد البالغين
عدد الأطفال
أعمار الأطفال
اضف غرفة
إغلاق

مقالات بريطانيا

خارطة بريطانيا

إحداثيات موقع بريطانيا (55.37805,-3.43597)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات

مقدمة بريطانيا

المملكة البريطانية هي جزيرة غربي القارة الأوروبية، وهي أكبر جزر هذه القارة، كما تحيط بسكانها الذين يزيدون عن 62 مليون نسمة قرابة 1000 جزيرة متفاوتة الحجم. وكامبراطورية استعمارية سابقة، فرضت لغتها وثقافتها على دول كثيرة حيث ما يزال هذا التأثير ساريًا حتى اليوم.

عاصمتها لندن من أبرز وأهم مدن العالم، إلى جانب نيويورك وباريس وطوكيو وموسكو والقاهرة، ولغتها الإنجليزية هي لغة العالم بأسره، وخصوصًا في الإنترنت وثورة المعلومات التي دفعت هذه الدولة إلى كوزمبولوتية كونية حول العالم، هذه المرة بالثقافة واللغة وليس بقوة السلاح الاستعماري القديم. تاريخها واسع وقديم وحضارتها عريقة وفيها مناطق أثرية تجذب الملايين من السياح. وتبرز في العاصمة معالم هامة على مستوى دولي، مثل قصر باكنجهام وساعة بيج بين وضفاف نهر التايمز والمتاحف الكبيرة المشهورة مثل متحف "تايت غاليري" ومتحف فكتوريا وألبرت ومتحف التاريخ الطبيعي ومتحت الشمع. كما يمكن للسائح التفرج على معالم لندن في "عجلة عين لندن"، التي ترتفع عن الأرض قرابة 135مترًا.

ومن أكثر ما يميز المدن البريطانية هو المباني الأثرية القديمة والعمارة القديمة التي تنتشر فيها، مثل القصور والعمارات السكنية والمتاحف والكنائس الضخمة، الأمر الذي يصبغ هذه المملكة ومدنها الكبيرة بطابع تاريخي قديم وبطراز معماري يؤثر حتى اليوم على حياة الناس ومسالكها وطباعها الفكرية والاجتماعية.

وتتميز بريطانيا أيضًا بريفها الخلاب والنادر الذي لا يشابهه أيّ ريف في العالم كله. فويلز واسكتلندة وشمال إيرلندة هي مناطق غنّاء وزراعية وريفية من الدرجة الأولى، وتجعل المرء يدمن على خضارها وهوائها الصافي والمنعش. ليس هناك أجمل من جولة لعدة أيام في سيارة مستأجرة في الريف البريطاني، ويمكنكم بعض قضاء وقت ممتع في العاصمة لندن استئجار سيارة والخروج في رحلة لأسبوع أو أكثر مرورًا بويلز ثم استكتلندة لتنهوا رحلتكم في مدينة أدنبره الساحرة التي تمتد على بحر الشمال.

قبل السفر إلى بريطانيا

نوفر لكم هنا معلومات عن كيفية استخراج أو استصدار تأشيرة لزيارة المملكة المتحدة بشكل عام و الى مواطنو العالم العربي بشكل خاص. جدير بالذكر أنكم اذا ذهبتم الى المملكة المتحدة كزوار يمكن لكم أن تبقوا لحد أقصى ٦ أشهر. اذا اردتم المكوث لمدة أطول، تجدون التعليمات المطلوبة على موقع وكالة الحدود في المملكة المتحدة. في هذه الصفحة معلومات لتأشيرة عمل أو تعليم أو للشركاء و العائلات و الدبلوماسيين أو كمسؤوليين حكومة أو كأعضاء بالحكومة.  و ان اردتم ان تقدموا لزيارة المملكة المتحدة كسائح يجب التقديم كزائر عام، و هذا لأي مواطن خارج المنطقة الاقتصادية الاوروبية و سويسرا.

واذا اردتم استخراج تأشيرة زيارة عائلية، يعتبر الزائر زائر عام في فئة الهجرة. و أي مواطن خارج المنطقة الاقتصادية الاوروبية و سويسرا يمكن أن يعتبر زائر عائلي. ولتأتوا الى المملكة المتحدة كزائر عائلي يجب تظهروا أنكم هناك لتزورزا أفراد من عائلتكم:

-          الزوج أو الزوجة، الشريك المدني، الوالد، الوالدة، الابن، الابنة، الأخ أو الأخت

-          الجد، الجدة، حفيد أو حفيدة

-          والد، والدة، أخ أو أخت الزوج أو الزوجة، أو الشريك المدني

-          ابن أو ابنة الزوج أو الزوجة أو الشريك المدني

-          زوج الام، زوجة الاب، ربيب، ربيبة، أخ غير شقيق أو أخت غير شقيقة

-          شخص تعيشون معه في علاقة حقيقية، مثل الزواج أو الشراكة المدنية لمدة سنتين على الاقل قبل تقديم طلب التأشيرة.

و اذا كنتم من أي من البلدان العربية التالية يجب عليكم استخراج تأشيرة للملكة المتحدة:

البحرين، الجزائر، العراق، مصر، الاردن، لبنان، ليبيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، السودان، السعودية، الصومال، سوريا، تونس، الامارات، اليمن و موريتانيا

و من أجل التقديم و أن تكونوا مؤهلين لدخول المملكة المتحدة، ننص و ننصح تقديم هذه الوثائق:

  • معلومات عنك
  • معلومات حول اموالك ووظيفتك
  • السكن وتفاصيل السفر
  • معلومات حول زيارتك إلى المملكة المتحدة

اعتمادا على مكان سكنكم ، يمكن لكم تقديم لطلب التأشيرة الخاص بكم عبر الإنترنت أو عن طريق طبع واستكمال نموذج  VAF1A أو للغات أخرى غير العربية، فتجد كل النماذج هنا.

كجزء من طلب التأشيرة، ستحتاجون لتسجيل بصماتكم وصورة وجهكم (المعروف باسم "المعلومات البيومترية ') في مراكز طلب التأشيرة. ويوفر موقع مراكز طلب التأشيرة معلومات عن:

  • كيفية تقديم طلب تأشيرة في بلدكم (بما في ذلك تأشيرة الكترونية)
  • موقع مراكز طلب التأشيرة
  • المدة المأخوذة لمراجعة الطلبات
  • ووسيلة لترجيع المستندات الخاصة بكم لكم 

سفرا ممتعا ! 

الدليل السياحيّ لبريطانيا

طبيعة النظام: ملكية دستورية ديمقراطية برلمانية.

طبيعة الحاكم ولقبه: ملك(ة).

اسم العاصمة: لندن.

عدد المقاطعات/ الدويلات: تتكون المملكة المتحدة من أربع دويلات: إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز.

الحياة اليومية البريطانية

المنطقة الزمنية قياسًا بغرينيتش: التوقيت المحلي في بريطانيا هو توقيت غرينتش الأصلي ولذلك فهو 0+.

بداية ونهاية التوقيت الصيفي: يبدأ التوقيت الصيفي في المملكة المتحدة في نهاية آذار/مارس وينتهي في نهاية تشرين الأول/أكتوبر.

مواقيت الصلاة: تتغير مواعيد الصلاة في المملكة المتحدة بين شهر وآخر ومنطقة وأخرى. هنا التوقيت السائد في لندن في شهر شباط/ فبراير: الفجر: 5:20/ الشروق: 6:50/ الظهر: 12:13/ العصر: 15:02/ المغرب: 17:37/ العشاء: 19:07.

وحدات القياس: أبعاد وأوزان وأحجام: تتبع بريطانيا النظام "الإمبريالي" (IMPERIAL) المبني على البوصة والياردة  وغيرها للأطوال، والقدم والفدان للمساحات، والكوارت والباينت للأحجام والسوائل والأوقية والرطل وغيرها للأوزان.

القوابس الكهربائية: القابس الكهربائي في المملكة المتحدة هو من طراز TYPE G، وهو يتألف من ثلاثة ثقوب مستطيلة تصنع مثلثا.

فولتية كهربائية (فولتاج): 230 فولت.

هيرتز كهربائي: 50 Hz.