أفضل 10 أماكن للتسَوُق في لندن

أفضل أماكن التسوق في لندن

هل تبحثون عن أفضل أماكن التسوق في مدينة لندن؟ نُقدم لكم أفضل الأسواق، والمجمعات التجارية والشوارع التي تجدون فيها كل ما قد تبحثون عنه خلال تسوقكم في العاصمة البريطانية لندن...

1. شارع اوكسفورد | التسوق الرفيع وأهم دور الأزياءشارع اوكسفورد هو موطن للعديد من المتاجر والمحلات الخاصة بالماركات العالمية، فضلًا عن مئات المحال التجارية الصغيرة. الشارع هو اكبر شارع للتسوق داخل لندن ويعتبر جزء من منطقة تسوق كبيرة تشمل شارع ريجنت وشارع بوند والعديد من الشوارع الصغيرة القريبة.
تمر بشارع اوكسفورد العديد من حافلات النقل العمومي، وتوجد به اربع محطات للميترو وهي محطة ماربل آرك الخاصة بخط سانترل، ومحطة بوند ستريت الخاصة بخط جوبيلي، ومحطة أوكسفورد سيركس الخاصة بخطي باكرلو وفيكتوريا، ومحطة توتنهام كورت الخاصة بخط نوردرن.

شارع أُكسفورد لندن تسوق

2. ادجور رود | شارع العربيقع شارع العرب إيدجوار راود بالقرب من ماربل آرك، وهو شارع مميز بطابعه العربي والشرق أوسطي، حيث المطاعم اللبنانية ومقاهي الشيشة والنوادي الممتدة على طول جوانب الشارع، والتي تبقى مفتوحة حتى الساعات المتأخرة من الليل. الشارع معروف بمدينة لندن بشارع "ليتل كايرو" و "ليتل بيروت".
تمر بالشارع العديد من وسائل النقل العمومي، حيث توجد به محطة الميترو إيدجوار راود ، والتي يمر منها الميترو المتجه نحو باكرلو وسيركل ديستريكت وهامرسميت وسيتي لاينز،  ومحطة ماربل آرك التي يمر به خط الميترو المتجه نحو سانترل، ومحطة ميريليبون التي يمر بها خط الميترو المتجه نحو باكرلو،  ومحطة بادينغتون التي يمر بها خطوط الميترو المتجهة نحو باكرلو وسيركل ديستريكت وهامرسميت وسيتي. اما بالسنبة لحافلات النقل العمومي التي تمر بالسوق فهناك الخط الليلي رقم إن16 والذي يأتي من محطة فكتوريا، كما أن هناك العديد من الحافلات التي تعمل على مدار اليوم ومنها الحافلة رقم 6 و7 و16 و23 و32 و36 و98 و159 و189 و316 و332 و414.

شارع العرب ادجور رود لندن

3. سوق كوفنت غاردن | أحد أقدم أسواق لندنبنيت ثلاثة اسواق بكوفنت غاردن لندن خلال القرن 19، كل سوق من هذه الاسواق هو مركز لبيع مجموعة من المواد التقليدية والهدايا والحاجيات المنزلية والملابس واللوحات الفنية. سوق أبل يقع في الجهة الجنوبية لمبنى سوق كوفنت غاردن لندن، وهو مكان متخصص في بيع المنتجات التقليدية البريطانية والمجوهرات وكل ما يتعلق بالمنتجات الجلدية والعديد من الاشياء الاخرى. أما سوق أيست كولوناد في لندن يفتتح طيلة أيام الاسبوع، فهو يحتوي على العديد من الاكشاك المتخصصة في بيع المنتجات الضرورية للحياة اليومية، منها الصابون المصنوع بطريقة تقليدية والمجوهرات والحقائب اليدوية وملابس الاطفال، المخيطة بطريقة تقليدية، والحلويات والعديد من اللوحات الفنية والادوات المنزلية. وأخيرًا في الساحة الجنوبية يوجد سوق جوبيلي والذي يغير السلع التي تباع بداخله على مدار الاسبوع. خلال يوم الاثنين يكون السوق مخصصا لبيع التحف القديمة. ومن يوم الثلاثاء الى يوم الجمعة يكون السوق مخصصا لبيع الملابس والسلع المنزلية التي يحتاجها المواطنون خلال حياتهم اليومية. وخلال نهاية الاسبوع، يومي السبت والاحد، يكون السوق مقرا لبيع المنتجات اليدوية التقليدية واللوحات الفنية.

سوق كوفنت غاردن لندن

4. سوق سبيتلفيلدز القديم | فواكه وخُضار، أنتيكات، وأزياء من حُقبات قَديمةسوق سبيتلفيلدز القديم هو سوق مغطى بمنطقة سبيتلفيلدز بلندن. يوجد السوق بالمكان منذ 350 سنة. تم  تسميته منذ سنة 1991 بسوق سبيتلفيلدز القديم بعدما بني سوق جديد لبيع الفواكه والخضراوات بالجملة وأطلق عليه سوق سبيتلفيلدز الجديد.
يمكن الوصول إلى سوق سبيتلفيلدز القديم عبر ركوب الميترو حتى محطة ليفيربول ستريت أو محطة شوريديتش ستريت أو محطة ألدغايت ستريت، كل محطات الميترو لا تبعد إلا بحوالي 5 دقائق عن السوق، كما يمكن ركوب الحافلات رقم 25 و67.

سوق سبيتلفيلدز القديم لندن

5. سوق بورو | تجربة كولينارية وطعام من حول العالمسوق الحي هو سوق لبيع المواد الغذائية بالجملة والتقسيط. يقع سوق الحي بساوثوارك بمركز لندن. السوق هو واحد من اقدم واكبر اسواق المواد الغذائية بلندن، وتباع فيه العديد من المواد الغذائية المتنوعة من مختلف أنحاء العالم.
هناك العديد من وسائل النقل العمومي التي تتجه نحو سوق الحي بلندن، حيث أن أقرب محطة ميترو توجد بالقرب من السوق هي محطة ساوثوارك والتي تنقل اليها كذلك العديد من حافلات النقل العمومي. كما ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر محطة المترو جسر لندن.

سوق بورو لندن تسوق

6. سوق شابل | سوق كل شيءسوق شابل هو سوق يومي يقع في شارع شابل بالقرب من منطقة أنغل. السوق متخصص في بيع الفواكه والخضروات والاسماك، كما تباع فيه العديد من السلع المنزلية والملابس الرخيصة. سوق شابل واحد من الأسواق التقليدية الحيوية، ويحتوي على 224 متجر لبيع المواد المختلفة.
للذهاب الى السوق يمكن ركوب الميترو حتى محطة أنغل، والتي لا تبعد إلا بمسافة ثلاث دقائق عن السوق، أو النزول بمحطة كينغ كروس والتي لا تبعد إلا بحوالي 10 دقائق،  كما يمكن الذهاب عبر حافلات النقل العمومي رقم 30 و73 و205 و214 و476 والتي تقف بمحطة شارع بينتون.

سوق شابل لندن

7. مركز ويستفيلد التجاري | مجمع تجاري حَديثيقع مركز ويستفيلد التجاري في وايت سيتي بلندن. مركز ويستفيلد يشغل مساحة تمتد على طول الحي هامرسميت وحي فولهام. وقد تم انشائه على يد مجموعة ويستفيلد بكلفة 1.6 مليار جنية استرليني، ليُفتتح هذا المركز التجاري في 30 اكتوبر تشرين الاول سنة 2008.
للذهاب الى مركز التسوق ويستفيلد يمكن ركوب الميترو أو الحافلات العمومية، حيث بوجد بالقرب من محطة الميترو شيبهورد بوش الواقعة جنوب محطة الحافلات الموجودة فوق الارض والتي بنيت من الطوب الاحمر. كما ان المركز لا يبعد عن محطة وود لين ووايت سيتي وشيب هورد بوش ماركت.

مجمع ويستفيلد لندن تسوق

8. شارع بوند | أفخم المُنتجات العالميةشارع بوند بمايفير هو موطن للمحلات التجارية الفخمة والعالية التكلفة في مدينة لندن. الشارع مقر للعديد من مُصممي الملابس مثل غوتسي وأرماني، بالإضافة إلى العديد من المحلات الفخمة الخاصة بأنواع العطور والفنون والتحف. منذ تأسيس الشارع وهو قبلة لأثرياء العالم لإبتياع المنتوجات الاكثر اناقة وتأثيرًا على المستوى العالمي. الشارع كان مقرًا لسكن للعديد من المشاهير ومن بينهم الادميرال هوراشيو نيلسون والسيدة ايما هاميلتون والعديد من الكتاب والشعراء.

شارع بوند لندن تسوق

9. سوق غرينيتش | سوق الفنونسوق غرينيتش هو سوق مليء باللوحات الفنية والمنتجات التقليدية اليدوية. وهو معروف بفن التصميم والصناعات المنزلية الصغيرة، حيث يمكنكم أن تجدوا فيه العديد من المنتجات التي لن تجدوها في أماكن أخرى في العالم. سوق غرينيتش مفعم بالحيوية ويوفر لكم متعة الاستمتاع بالموسيقى الكلاسيكية التي يقدمها طلاب كلية ترينيتي القريبة من السوق. يضُم السوق العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم وجبات عالمية.
للذهاب الى سوق غرينيتش يمكنكم ركوب الميترو المتوجه نحو جوبيلي والنزول بمحطة نورث غرينيتش، ويمكن بعد ذلك ركوب الحافلة 188 لمسافة قصيرة للذهاب الى مركز غرينتش كما يمكن ركوب الحافلات رقم 129 و177 و180 و188 و199 و286 و386 حتى محطة مركز غرينيتش.

سوق غرينيتش لندن

10. متجر هارودز | أكبر متاجر أوروبا بامتيازمتجر هارودز  هو واحد من اشهر مراكز البيع في لندن ويقع في شارع برومبتون في نايتسبريدج جنوب حديقة الهايد بارك ويعتبر الهارودز اكبر متجر في اوروبا كلها ويبيع العديد من المنتجات مثل الملابس والاكسسوارات والمجوهرات ومستحضرات التجميل والهدايا والأدوات المنزلية والأجهزة المنزلية، والأثاث، والمواد الغذائية، والمشروبات، وأكثر من ذلك بكثير.
يمكن الذهاب إلى متجر هارودز عبر وسائل النقل العمومي، حيث يمكن ركوب حافلات النقل رقم 9 و10 و14 و19 و22 و52 و137 و414. يفتتح المتجر أبوابه طيلة أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثامنة ليلا، باستثناء يوم الأحد، يفتتح من الحادية عشر والنصف صباحا وحتى السادسة مساءً.

المتاجر الكُبرى لندن تسوق

أنقر هُنا لإستعراض قائمة جميع أماكن التسوق في مدينة لندن.

شاركونا رأيكم بالتعليقات أدناه!

direction

 


إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

Booking.com