لماذا السفر إلى لندن هذا الصيف أرخص من أي وقت مضى؟!


لماذا السفر إلى بريطانيا الآن أفضل وأرخص من أي وقت مضى؟ إليك 9 أسباب

"مصائب قوم عند قوم فوائد"، حان الوقت لتحقق "انتقاما" سياحيا هاما بالسفر إلى لندن بميزانية أقلّ من المعتاد، كيف؟ الجواب في هذا المقال.

يقول المثل "مصائب قوم عند قوم فوائد"، وهذا ما ينطبق على بريطانيا بعد أن قررت الخروج من الإتحاد الأوروبي، ليشهد العالم فجأة هبوط الجنيه الإسترليني لأدنى مستوى منذ 31 عاما، وتتحول هذه "المصيبة" إلى "فائدة" سياحية يستغلها المسافر الذكي والمغرم بإقتناء الفرص، وهذا ما دفع بالكثير من السائحين إلى إختيار حجز فندق في بريطانيا هذا الصيف كأفضل خيار توفيري و"فرصة" لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر.

إليك 9 أسباب تقول لك: لماذا عليك السفر إلى لندن "على وجه السرعة" هذا الصيف؟

1

فرق العملة

"يرحم أيامك يا جنيه"!

تأثير السياسة على الإقتصاد
تأثير السياسة على الإقتصاد

لعلّ أهم وأبرز الأسباب التي دفعت بالمسافرين من جميع أنحاء العالم إلى التسابق على حجز فندق في بريطانيا؛ هو فرق العملة الكبير والمهم في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه الإسترليني، حيث فقد الجنيه أكثر من 14% من قيمته بمجرد الإعلان عن نتيجة الإستفتاء التي مالت لكفة المؤيدين لخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، وهذا يعني أيضا تقليص الفجوة بين الجنيه الإسترليني والعملات العربية ويقدم ذلك فائدة كبيرة للمسافر العربي عند تصريف العملة، وبدل أن تشتري بدولار "علبة بيبسي" أصبح بإمكانك التمتع بمشروب و"سندويشة" في أحد الأكشاك الشعبية؛ يمكنك أن تقيس على هذه الواقعة البسيطة.

2

حرية حركة مؤقتة

"لحّق حالك قبل تغيير شروط السفر"

اجراءات السفر والتنقل أهم المتأثرين بقرار بريطانيا الخروج من الإتحاد الأوروبي
اجراءات السفر والتنقل أهم المتأثرين بقرار بريطانيا الخروج من الإتحاد الأوروبي

رغم أنّ بريطانيا ليست من ضمن دول الشنغن؛ إلا أنّ خروجها من الإتحاد الأوروبي يترتب عليه تغيير إجراءات وشروط السفر مع بقية الدول الأوروبية وربما مستقبلا أيضا مع اسكتلندا وإيرلندا الشمالية، وبما أنّ إجراءات الخروج من الإتحاد الأوروبي ستستمر ربما لأكثر من سنتين؛ فهي فرصة ذهبية لزيارة بريطانيا قبل تغيير إجراءات وشروط الفيزا والدخول والخروج من البلاد وخاصة للمسافرين القادمين من العالم العربي، وهذا يؤثر طبعا على حرية الحركة داخل الإتحاد الأوروبي وداخل أجزاء المملكة المتحدة أيضا، قد تضطر في المستقبل إلى أخذ تأشيرة لدخول اسكتلندا أو وضع عراقيل كثيرة أمام السفر إلى بقية دول الإتحاد الأوروبي، ولذا سافر الآن قبل فوات الأوان!

3

إنخفاض "مهم" على حجوزات الطيران

"الخصم مفرح ولو قليل"

للطيران نصيب من التخفيضات في بريطانيا هذا الصيف
للطيران نصيب من التخفيضات في بريطانيا هذا الصيف

تشهد حجوزات الطيران على بريطانيا وخاصة من القارات البعيدة مثل استراليا وأمريكا تخفيضات طفيفة على أسعار التذاكر، ومن المتوقع أن تزداد نسبة هذه التخفيضات مع نهاية الموسم السياحي في بريطانيا وعودة المدارس وإنتهاء العطلة الرسمية بدءا من منتصف أغسطس، وبما أنّ المسافر العربي أحد أهمّ فئات السائحين المتوقع استقبالهم في فنادق لندن هذا الصيف؛  فإنها فرصة "تاريخية" لأن تسترد ولو بعض الدولارات من قيمة التذكرة التي كانت مرتفعة بشكل كبير.

4

انخفاض على حجوزات الفنادق

"في أمل تنام بفندق خمس نجوم"!

صورة خارجية لفندق سافوي أكثر الفنادق فخامة في لندن
صورة خارجية لفندق سافوي أكثر الفنادق فخامة في لندن

لأنّ فنادق بريطانيا وفنادق لندن على وجه التحديد تُعدّ من أغلى فنادق العالم، فإنّ أي تغيير أو إنخفاض في أسعار هذه الغرف الفندقية يمكن أن يكون إنجازا عظيما، ويتوقع الخبراء أن تشهد الساحة السياحية في بريطانيا عروض فنادق وحجوزات طيران مخفّضة وتنافسية وذلك من أجل التعويض عن الخسائر الإقتصادية الأخرى وإكتساب ثقة السائح والمستهلك.

5

ماركات عالمية بسعر أقلّ

"قوّي قلبك"

متجر هارودز في لندن أشهر الأسماء في عالم الماركات العالمية
متجر هارودز في لندن أشهر الأسماء في عالم الماركات العالمية

بفعل ارتفاع قيمة صرف الدولار مقابل الجنيه الإسترليني؛ أصبح بإمكانك إقتناء مختلف الماركات العالمية الشهيرة والباهظة بسعر أقلّ مما كانت عليه، ولم يعد التسوق في أحياء لندن الراقية يقتصر على أصحاب "الجيوب الممتلئة"، وقد تشهد حركة التسوق أيضا عروضا وأسعارا تنافسية خوفا من حالة الركود وعدم الإطمئنان لمستقبل بريطانيا الإقتصادي.

6

تناول الطعام بسعر أوفر

"هل تنتهي الغصّة برؤية الفاتورة؟"

منظر من مطعم حديقة السماء ووكي تووكي في الطابق 32 لندن
منظر من مطعم حديقة السماء ووكي تووكي في الطابق 32 لندن

لأنّ تكلفة الطعام هي أول من يتأثر بالتغييرات الإقتصادية في بلد ما؛ فأنت على موعد مع سعر أقل للوجبات وقوائم الطعام في مطاعم لندن وأسواق الطعام الشعبية، وقد لا يكون هذا التغيير ذي أثر يذكر لدى البعض، ولكنه بالتأكيد سيُحدث فرقا إذا ما قمت بحساب تكلفة مأكلك ومشربك في بريطانيا خلال مدة رحلتك، وسترى بأنّ الأمر يستحق!

7

الهدايا والشوكولاتة بأقل تكلفة ممكنة

"ضع حدّا للعتب ولا تنسى أحد"

لأنّ شراء الهدايا هو أحد "الطقوس" المهمة والمقدّسة لدى كثير من السائحين؛ فقد أصبح بإمكانك أن تشتري أجمل وأشهر الهدايا للأهل والأحباب بأقل تكلفة ممكنة في بريطانيا، خاصة وأنّ أسعار الشوكولاتة البريطانية هي أول "ضحايا" الخروج من الإتحاد الأوروبي، مع أنّ ثمة تكهنات بأنّ "نكهة الكاكاو" في لندن ستصبح أقلّ جودة مما كانت عليه في السابق، ولكن لا بأس المهم أحضرالهدايا المميزة للجميع و"ريّح راسك".

8

فرصة لتكون "السائح المدلل"

"في العتمة تعرف نجومك"

السياحة في بريطانيا أفضل ما تكون هذا الصيف
السياحة في بريطانيا أفضل ما تكون هذا الصيف

من أهم الأسباب التي يجب أن تدفعك لحجز فندق في بريطانيا هذا العام هو أنك ستكون "السائح المدلّل"، حيث يستغل الوافدون إلى بريطانيا أجواء الإضطراب والقلق والخوف الذي يخيّم على أصحاب مراكز المال والأعمال ومالكي القطاعات السياحية بسبب المستقبل المجهول الذي ينتظر بريطانيا بعد خروجها من الإتحاد الأوروبي، وهذا يعني أنك قد تستفيد من الكثير من العروض والميزات والتخفيضات و"التشجيعات" على رسوم المزارات والمعالم السياحية والمتاحف وغيرها من الفعاليات السياحية التي كانت مُكلفة وبعيدة المنال في السابق، ويتوقع الخبراء أن تنخفض أسعار البيع والشراء على العقارات في بريطانيا بشكل عام ولندن على وجه الخصوص؛ مما يُعطي الأجانب فرصة أكبر لتملّك العقارات بأسعار منافسة لأول مرة.

9

مشاهدة "ابتسامة" الإنكليز

" سبحان مغيّر الأحوال"

اضحك بتضحكلك الدنيا
اضحك بتضحكلك الدنيا

من أكثر الأمور الطريفة التي سيلحظها المسافرون إلى بريطانيا هذا العام؛ هي إمكانية مشاهدة "أسنان" الإنسان الإنكليزي الذي ترتسم على وجهه ابتسامة الترحيب والقبول، فمن المعروف عن الشعب البريطاني "دمه البارد" وإنزعاجه من الغرباء وعدم التعامل بلطف مع الآخرين، ولكن التحول الذي طرأ سياسيا وإقتصاديا على البلاد سينعكس حتما على "نفسية" الإنكليز ويجعلهم أكثر ثقة وإنفتاحا على العالم، خاصة أنّ مستقبلهم الحضاري وإستمراريتهم كقوة عظمى مؤثرة سيصبح مرتبطا ومعتمدا على علاقاتهم مع بقية شعوب ودول العالم، خارج بوتقة الإتحاد الأوروبي.


Booking.com