السياحة في

بولندا

تفتح ذراعيها اليوم لأكثر من ١٥ مليون سائح سنويًا

بولندا

السياحة في بولندا: بولندا دولة عريقة مرّت بتقلبات جذرية خلال الألف عام الماضية، لكنها تفتح ذراعيها اليوم لأكثر من ١٥ مليون سائح سنويًا، ينهلون من مناظرها الطبيعية الساحرة ويتمتعون بثقافة وتاريخ وعراقة أكبر بلد جامعي في أوروبا.

فنادق في وارسو

عاصمة جميلة ونامية باستمرار، تضاهي العواصم الأوروبية المعروفة

Booking.com

مقالات بولندا

خارطة بولندا

إحداثيات موقع بولندا (51.91944,19.14514)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات

مقدمة بولندا

منذ انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي، خصوصًا، تشهد بولندا إقبالاً متزايدًا من السياح، الذين يؤمون بالأساس مدنها الشهيرة والمركزية: وارسو وفروتسواف وكراكوف وبوزنان ولوبلان وتورون وغدانسك ووودج. كما تشتهر في بولندا منطقة بحيرة "مازوري" وبحر البلطيق وجبال تاترا وغابة بيلويزي والجبال الجنوبية الرائعة التي أقيمت فيها أوليمبيادة الشتاء مرة. السياحة في بولندا تدمج بين المناظر الطبيعية والتاريخ والثقافة، وهي جذابة بشكل خاص لأنها غير مكتظة بالسياح أكثر من اللازم.

الشعب البولندي مرح ويحبّ الحياة والطبيعة فيها أكثر من رائعة، وهم ودودون جدًا للعرب وثقافتهم. أكثر من 15 مليون سائح في السنة (وفي تزايد) لا يخطئون.

قبل السفر إلى بولندا

البولنديون هم الغالبية العظمى، مع أقليات غجرية وأوكرانية وروسية بيضاء، وجاليات فيتنامية ويونانيون ومقدونيون. يزيد عدد سكان بولندا اليوم عن 40 مليون نسمة، فيما تعتبر اللغة البولندية لغة البلاد الرسمية، ويدين أكثر من 90% بالمسيحية الكاثوليكية مع بعض الأقليات الدينية. 

الدليل السياحي لبولندا

منذ تحرّر بولندا من المنظومة الشيوعية، بدأ قطاع المواصلات والاتصالات بالتحسن. كما ترافق تحسن قطاع المواصلات مع تطور البنية التحتية السياحية، لا سيما في المدن الكبرى والمنتجعات السياحية. يشكل مطار فريدريك شوبان في وارسو المطار الرئيسي في بولندا وهو يرتبط برحلات داخلية مع كل المدن والمناطق الرئيسية فيها. كما تمتد شبكة قطارات جيدة بين المدن، وقطارات محلية في المدن وعلى رأسها وارسو.

في بولندا أربع شركات رئيسة للخدمات الخلوية: T-Mobile، Orange، Play و Plus. وهناك الكثير من العروض والإمكانيات لشراء هواتف خلوية مدفوعة سلفًا، مع أنّ سعر المكالمات أعلى من تعاقد مع شركة على أساس اتفاقية دائمة.