السياحة في

جزيرة بوكيت

عنصر المفاجأة والإعجاب لا ينتهي في جزيرة فوكيت

مدينة جزيرة بوكيت

جزيرة نحاسية، هي أمٌ لـ ٣٩ جزيرة. جنة تميّزها الجبال والشواطئ والغابات وأعماق بحرها. كانت قديمًا ميناءً تجاريًا ومحط إغراء شعوب العالم، ولم تزل كذلك كونها من أهم الوجهات السياحية العالمية.
Booking.com

فنادق في جزيرة بوكيت

عنصر المفاجأة والإعجاب لا ينتهي في جزيرة فوكيت

Booking.com

معالم جزيرة بوكيت

هنا جزيرة بوكيت

على بحر أندامان قبالة السّاحل التايلاندي الجنوبي، تستلقي أكبر جزيرة في تايلاند، وهي "بوكيت"، التي لم تكن يومًا جزيرة اعتيادية. فقد كانت تاريخيًا رابطًا تجاريًا مركزيًا بين الهند والصّين، وأغرت الكثيرين للاستيلاء عليها وعلى أرضها الغنية بالنحاس، إلى أن استقلّت. وها هي تظلّ إلى يومنا هذا مركزًا مغريًا، وموقعًا سياحيًا هامًا في مملكة تايلاند.

بوكيت (تعني "التلة") تجاورها محافظات "فانغ نغا" و"كرابي"، وتبعد نحو 863 كم عن العاصمة بانكوك. وهي جزيرة مفصلية تجاريًا وسياحيًا واجتماعيًا، حيث يعيش فيها البوذيون والصينيون والمسلمون والغجر، ويستقبل مطارها الدولي رحلات السائحين من جميع أنحاء العالم. أما إذا أتاها السائح من العاصمة فيمكنه السفر إليها مباشرة عبر الطريق السريع، أو بحرًا عبر العبارات من المحافظات القريبة أو السفن القادمة من سنغافورة.

ليس عبثًا أن تكون لبوكيت هذه الأهمية السياحية، في الوقت الذي لن ينتهي فيه إعجاب الزائر بمناظرها المتنوعة والمتبدلة على مسافة نظر قصيرة. فهناك 39 جزيرة صغيرة تتبع لها كجزيرة أم، وسلسلة من الجبال في غربها تبدأ من الشمال إلى الجنوب وتعرف باسم جبال بوكيت. وغابات ومزارع من المطاط وزيت النخيل تغطي نصف مساحتها. أما الشاطئ الأكثر شعبية في بوكيت، فهو شاطئ "باتونج" الذي يقع على الساحل الغربي، وهناك يستطيع الزائر استئجار كرسيّ مظلل بسعر زهيد، ليوفر له الشاطئ المشروبات الإستوائية الباردة والتدليك والتزلج المائيّ وغيرها..

ثم إن شواطئ بوكيت تعتبر من أجمل مواقع الغوص، على المستوى العالمي، فيمكن للغواصين اختيار رحلات غوص لمدة يوم واحد مع توفير الوجبات والمشروبات على متن قوراب مجهّزة بجميع وسائل الراحة، أو رحلات لعدة أيام أو حتى أسابيع تجوب مياه جزيرة بوكيت والجزر الصّغيرة المحاذية، والتي تتميز بتنوع شعابها المرجانية وكائناتها البحرية المختلفة من سلاحف بحرية وقروش وغيرها.

ويمكن للزائر أيضًا الذهاب في رحلة بحرية على متن مركب كبير ينقل الركاب من بوكت ويجوب بهم جزر "بانغا باي" العديدة.

وتتميز جزيرة بوكيت، أيضًا، بمسرحها الضخم، "بوكت فانتزي"، والذي يتسع لنحو ثلاثة آلاف متفرج، ويتصل بمطعم فخم جدًا. ويعرض المسرح في الأساس مسرحيات أسطورية عن محافظة "بوكيت" يمثل فيها مئات الممثلين وعش��ات الفيلة وطيور الحمام الأبيض.