السياحة في

جزيرة كو في في

فراشة تايلند

مدينة جزيرة كو في في

جزيرة على شكل فراشة، جناحها الأيمن شاطئ خلاب والأيمن صخور مشجّرة وغابات ونخيل. هل تذكركم هذه المواصفات بشيء ما؟ نعم، الجنة!
Booking.com

فنادق في جزيرة كو في في

فراشة تايلند

Booking.com

هنا كو في في

هذه الجزيرة هي على شكل فراشة مربّطة الجناحيْن، مع شاطئ رفيع من المياه الزرقاء النقية. ويشكل الجناح الأيسر صخورًا منحدرة ومغطاة بالأشجار، أما الجناح الأيمن فتكسوه الغابات المليئة بالنخيل والنباتات.

تقع هذه الجزيرة الجميلة على ساحل إقليم كرابي، وتشتهر بالمناظر الطبيعية الرائعة، لدرجة أنّ منتجي أفلام جيمس بوند اختاروها كأحد أماكن التصوير لسلسلة الأفلام الشهيرة.

جزيرة كو في في السياحية معروفة مثل جزيرة كو تاو بالغطس والغوص تحت الماء، ومشاهدة الكائنات البحرية والمرجان. وتغص كو في في بالمطاعم التي تقدم الوجبات البحرية الطازجة، وفيها متاجر صغيرة تبيع الهدايا التذكارية .

وتشهد كو في في تطورًا مستمرًا وفعّالاً حيث تستمر في جذب السياح إليها من كل أرجاء العالم، وتشتهر بالأماكن الصغيرة والمختفية التي عليكم اسكتشافها بقارب صغير يتم استئجاره، والإبحار حولها، كما تكثر في كو في في المساكن الساحلية بطابق الواحد واسمها "بانجالوه"، إلى جانب عدة فنادق شهيرة مثل "هوليداي إن"، كما تكثر فيها المنتجعات الرائعة الملائمة لقضاء شهر العسل والرحلات العائلية.

ومن الأماكن المتميزة في جزيرة كو في في الخلابة، منتجع "أرايابوري ريزورت" الذي يقع على شاطئ الجزيرة الرئيسيّ المُسمّى "تونساي". كما يمكنكم العثور على أكواخ ممتازة ومريحة للإيجار، معظمها مبني على قمة التل في الجزيرة.

طريقة الوصول

يمكن الوصول إلى جزيرة كو في في بعدة وسائل؛ فبالسفن والعبارات يمكن الخروج إليها من بوكيت وكرابي وكو لانتا يوميًا. كما تنطلق رحلات بحرية "شاملة لكل شيء" من فوكيت. أما بالطائرة فإنّ مطار كرابي الدولي (KBV) هو المطار الأقرب وشركات مثل بانغكوك للطيران تشغل رحلات جوية مباشرة إلى كرابي. ومن يفضلون الحافلات فهناك حافلات تخرج من بانكوك من محطة الباص الجنوبية الرئيسية في المدينة وتستغرق السفرة قرابة 12 ساعة. ويمكن الوصول بالقطار حيث يجب النزول في محطة ترانغ وهي أقرب محطة إلى كرابي.