مهرجان المصابيح "يي بينغ" في تايلاند

مهرجان المصابيح يي بينغ في تايلاند 6

سافروا إلى تايلاند واشتركوا في أحد أروع المهرجانات في العالم.. مهرجان المصابيح "يي بينغ" التايلاندي! 

لمحة عامّة عن مهرجان المصابيح "يي بينغ": مهرجان تقليدي ساحر الجمال يُعقد سنويًا تكريمًا لبوذا، ويقصده عشرات آلاف المؤمنين البوذيين والسياح العالميين الذين يسافرون من أجل الإشتراك في هذا الحدث الرائع. يحدث هذا المهرجان في الليلة التي يكتمل فيها القمر، وتحديدًا في الشهر الثاني عشر من السنة القمرية التايلاندية الذي يوافق في معظم الأعوام شهر نوفمبر. يتمتع المهرجان بتجمع هائل من الناس الذين يمارسون الصلاوات والتأملات المقدسة طوال النهار، والتي تتمحور حول الفعالية الرئيسية في المهرجان والتي تحدث في آخره عند ساعات الليل وهي لحظة إطلاق المصابيح الجميلة في السماء. 
مهرجان المصابيح يي بينغ في تايلاند 1

 
أين ومتى سيحدث مهرجان المصابيح "يي بينغ"؟ سيحدث المهرجان في العام الحالي يوم الأربعاء الموافق لـ 25 من شهر نوفمبر في بلدة شيانغ ماي التي تبعد ساعة واحدة في الطائرة عن بانكوك، وهي البلدة المركزية والوحيدة التي يُقام فيها هذا المهرجان العظيم. حيث يتجمع الآلاف خلف جامعة مايجو في شيانغ ماي على أراضي تُدعى لانا دوتانكا، من ساعات الصبح وحتى ساعات الليل. يمكن للسياح الإشتراك في جميع الطقوس وشراء المصابيع لإشعالها وإطلاقها في الهواء الطلق. يعتبر المهرجان الذي يحدث في 25 نوفمبر 2015 حدثًا مخصصًا للسكان المحليين، وهو مجاني ولكن يُسمح للجميع الإشتراك فيه. كما يُقام مهرجان إضافي للسياح فقط بعد أسبوع وتكلفته 100$ ويمكن الإستفسار عنه عبر الرابط التالي. ولكننا ننصحكم بالإشتراك في المهرجان الأول والمحلي. 
مهرجان المصابيح يي بينغ في تايلاند 3


كيفية الوصول: سنتطرق في التعليمات التالية إلى كيفية الوصول في حالة قمتم بالإقامة في العاصمة التايلاندية بانكوك. تستغرق الطريق بالباص ساعات عديدة ولذلك ننصحكم بركوب الطائرة التي تصل إلى شيانغ ماي خلال ساعة واحدة فقط. تنطلق الطائرة من مطار دون موينج في بانكوك المخصص للسفر داخل تايلاند. بعد الوصول إلى مطار شيانغ ماي عليكم ركوب التاكسي إلى داخل البلدة بتكلفة لا تزيد 5 دولار وتستغرق الطريق 7 دقائق فقط. 
مهرجان المصابيح يي بينغ في تايلاند 7


الإقامة:تقدم بلدة شيانغ ماي التايلاندية إمكانيات إقامة فندقية عديدة ومتنوعة، تلائم جميع الميزانيات والرغبات السياحية. اخترنا لكم 3 إمكانيات إقامة مميزة ورائعة. كما يمكنكم أيضًا مشاهدة قائمة الفنادق الكاملة على صفحة حجز فنادق في شيانغ ماي

فندق دهارا دهيفي شيانغ ماي | منتجع تايلاندي أصيل وساحر الجمال من فئة 5 نجوم
فندق دهارا دهيفي شيانغ ماي

لمحة عامة: يعتبر هذا الفندق أحد أروع وأفخم الفنادق في العالم وأكثرها تميزًا. تصميمه مستوحى من قصور مملكة لانا القديمة التي عاشت على أراضي شمال تايلاند. يقدم الفندق تجربة إقامة فخمة فريدة من نوعها وذلك من خلال الغرف الملكية والسبا الممتع والمطاعم الرفيعة والطبيعة الخلّابة من حوله. 

أنقر هنا لحجز فنادق 5 نجوم في شيانغ ماي
فندق سوان دوي هاوس آند ريزورت | فندق وسط جنة عدن الخضراء من فئة 3.5 نجوم 
فندق سوان دوي هاوس آند ريزورت

لمحة عامة: يندهش السائح عندما يصل إلى فندق سوان دوي هاوس آند ريزورت كونه يبدو كالغابة البرية والجميلة. يقدم هذا الفندق تجربة تايلاندية أصيلة ملائمة للميزانية المنخفضة نسبيًا، ولكنه يوفر غرف فريدة من نوعها ومحيط مذهل مليئ بالأشجار والنباتات والأماكن الممتعة للإسترخاء والهدوء. 

أنقر هنا لحجز فنادق 3 نجوم في شيانغ ماي 
شقة لانا بوتيك فيلادج | شقق فندقية تايلاندية وممتعة تجمع بين القديم والمعاصر 
شقة لانا بوتيك فيلادج

لمحة عامة: إذا كنتم تبحثون عن شقة فندقية لتضم جميع أفراد عائلتكم وتعطيكم تجربة فندقية بيتية رائعة، فشقة لانا بوتيك فيلاج هي الخيار الأفضل لكم. فهي عبارة عن قرية صغيرة من المساحات الخضراء المفتوحة والتي تجمع داخلها عدة شقق فندقية تبدو كالبيوت التايلاندية التقليدية مع اللمسة المعاصرة. 

أنقر هنا لحجز شقق فندقية في شيانغ ماي
 
نصائح ومعلومات عامة1. يُقام سنويًا مهرجان لوي كراثونغ في نفس الوقت مع مهرجان المصابيح يي بينغ، ويجب إدراك الفرق بينهم؛ لوي كراثونغ يقام في جميع أنحاء تايلاند وأيضًا في بعض المواقع في بورما ولاوس، وفيه يتم إلقاء سفن شراعية مصنوعة من الورق وتحمل الشموع في الأنهر، بينما يحدث مهرجان يي بينغ فقط في شيانغ ماي ويتم إطلاق المصابيح المشتعلة في الهواء الطلق. 

2. يكثر طعام الشوارع الشهي في شيانغ ماي في يوم المهرجان وتكثر إمكانية تناول الطعام والشراب داخل منطقة المهرجان بأسعار منخفضة. 

3. ننصحكم بحجز التاكسي التي ستأخذكم إلى فندقكم عند إنتهاء المهرجان وبتحديد الموقع والساعة التي ترغبون أن ينتظركم فيها مُسبقًا، وذلك لصعوبة إيجاد التاكسي في نهاية المهرجان بسبب كمية المشتركين الهائلة. 

4. تتمتع تايلاند عادةً بطقس مريح ومعتدل في فترة المهرجان. ولذلك ليس هناك حاجة إلى إحضار الملابس الدافئة. ولكن يجب إرتداء الملابس المحتشمة نسبيًا كون المهرجان مُقدسًا للمؤمنين البوذيين. 
مهرجان المصابيح يي بينغ في تايلاند 4


5. تتوفر المراحيض العمومية بكثرة في منطقة المهرجان. 

6. أحضِروا ما تجلسون عليه (شرشف) خلال قضاء وقتكم في المهرجان. 

7. يتم إطلاق المصابيح بين الساعات 18:30 و19:30 وينتهي المهرجان في تمام الساعة 22:00 مساءً. 

8. جميع المشتركين يطلقون المصابيح إلى السماء بنفس الوقت بعد أن تُسمع الإشارة التي يطلقها عريفوا المهرجان. 

9. يمكنكم مشاهدة المصابيح الطائرة في السماء من جميع أنحاء شيانغ ماي وليس فقط عند وجودكم بموقع المهرجان. 

10. عندما تطلقون مصباحكم إلى السماء ننصحكم بأن تعبروا عن أكبر وأجمل أمنياتكم لأنفسكم ولأحبائكم وللعالم ولعلها ستتحقق سريعاً! آمين.
مهرجان المصابيح يي بينغ في تايلاند 5


شاركونا رأيكم بالتعليقات ادناه!

إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

Booking.com