10 حقائق مثيرة جدًا لم تكن تعرفها عن تايلاند!

 هل تعرف ما الممنوع وما المسموح في تايلاند؟... شاهد الفيديو التالي لتكتشف أهم القوانين التايلاندية! 

إذا لم تكفيك هذه المعلومات الهامة عند السفر إلى تايلاند، قُم باستكشاف 10 من الحقائق المثيرة التي يعرفها القليلون فقط عن تايلاند! 

1. هل ملك تايلاند... أمريكي؟!
الجواب هو نعم. لقد وُلد ملك تايلاند بوميبول أدولياديج في مدينة كامبريدج الواقعة في ولاية ماساتشوستس الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك يحتل أول مرتبة في قائمة الملوك الأغنياء وتصل ثروته إلى ما يُقارب 35 مليار دولار أمريكي. 

بوميبول أدولياديج


2. الدولة الوحيدة في جنوب شرق آسيا التي لم يتم إستعمارها اسم تايلاند يعني "أرض الأحرار" باللغة التايلاندية، كونها الدولة الوحيدة في جنوب شرق القارة الآسيوية التي لم تستعمرها أية دولة أجنبية أبدًا. 

أرض الأحرار


3. ولد فيها أول توأم مُلتصق في تاريخ الإنسانية 
لقد كانت تايلاند أول من حددت مصطلح "توأم ملتصق" في العالم، وذلك بسبب ولادة أول توأم ملتصق في تاريخ الإنسانية على أرضها في العام 1811، في إحدى القرى القريبة من بنكوك. 

أول توأم ملتصق


4. 1400 جزيرةتحتوي تايلاند على 1400 جزيرة تقع ضمن حدودها، وتعتبر أشهرها جزيرة كو في في التي حازت على شهرتها العالمية من خلال فيلم "الشاطئ" الذي تم تصويره فيها. 

1400 جزيرة


5. فقط في تايلاند... كلية للسعادين!تعمل في تايلاند كلية مخصصة للطلاب الذين يرغبون بأن يتعلموا كيفية التصرف كالسعادين، حيث يتعلمون فيها الحركات الإستعراضية المثيرة وكيفية جمع جوز الهند عن الأشجار. للسعادين مكانة هامة في الحضارة التايلاندية، ولذلك تُعقد المهرجانات المخصصة لتعزيزها.  

كلية للسعادين


6. التايلانديون يؤمنون بالأرواح
إحدى العقائد التي تجمع معظم أبناء الشعب التايلاندي هي الإيمان بوجود الأرواح. فهم يؤمنون بأن الأرواح تعيش بينهم ولذلك عندما تنتقل عائلة إلى منزل جديد تبني غرفة مُنفردة ومُخصصة للأرواح التي بحسب عقائدهم كانت تعيش في المنزل قبلهم. 

أرواح


7. تحتوي الساعة التايلاندية على 6 ساعات تُقسم الساعة التايلاندية على 4 أجزاء مكونة من 6 ساعات ولكل قسم تسميته الخاصة، بينما تحتوي الساعة في باقي دول العالم على 24 ساعة. 
 

الساعة التايلاندية


8. 5 مواقع تراث عالمي في تايلاند
تشتهر تايلاند وعاصمتها بانكوك بالعديد من المعالم السياحية والطبيعية إلى جانب جزرها السياحية الساحرة، ولكنها تمتاز بكونها تضُم 5 مواقع تراث عالمية تابعة لمنظمة اليونيسكو، والتي لا تقل بقيمتها السياحية عن جزر تايلاند والعاصمة بانكوك. وأشهر هذه المواقع هي مدينة أيوتايا التاريخية التي تضُم الأبراج والأديرة الضخمة والمذهلة. 

مواقع تراث عالمي


9. 95% من أبناء الشعب التايلاندي بوذيين تعتبر تايلاند واحدة من أكبر الدول البوذية في العالم، حيث أن 95% من التايلانديين يعتنقون البوذية. ومن المتّبع أن الأطفال في تايلاند يذهبون للمعابد لتلقي وتعلم الشعائر البوذية.

بوذيين


10. تايلاند٬ موطن أكبر أفعى في العالم معظم الناس يعتقدون أن أكبر وأطول الأفاعي في العالم تعيش في غابات الأمازون الإستوائية في أمريكيا الجنوبية، ولكن الحقيقة هي أن تايلاند هي الأرض التي تعيش فيها أكبر أفعى في العالم وهي الأفعة المشبكية. 

أكبر أفعة في العالم



شاركونا رأيكم بالتعليقات ادناه!


إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

Booking.com