ما هي أفضل الفترات للسفر إلى تركيا

 


| الدليل السياحي لاسطنبول |

 

تركيا

الطقس وأفضل الأوقات للسياحة

 

الطقس من العوامل المهمة في نجاح أي عطلة أو رحلة نقوم بها، ومن صفات المسافر المحنك هو تجميع المعلومات الملائمة والمناسبة إلى الوجهة التي يرغب بزيارتها، فيجب على كل مسافر أن يعرف أنسب الأوقات لزيارة البلد الذي يحلم بالذهاب إليه.

ولعل الموقع الجغرافي المميز لتركيا ساهم في تنوع المناخ فيها، حيث تجد سبعة أقاليم مناخية متمايزة في هذا البلد الجميل، وتختلف درجات الحرارة والأوقات المناسبة لزيارة كل إقليم، وهذا يعتمد أيضا على نوع الرحلة التي ترغب بالقيام بها، إذا كانت رحلة إلى الشواطئ والتمتع بجمال الطبيعة، أو زيارة إلى المدن الغنية بثقافتها وأسواقها، أو غيرها من النشاطات التي يمكن أن تقوم بها في تركيا.

ما هي أنسب الأوقات لزيارة تركيا؟ ومتى تبلغ السياحة ذروتها؟ أي الشهور مثالية لزيارة المدن والشواطئ التركية؟ اجعل هذه المعلومات العملية دليلا لك في رحلتك القادمة إلى البلد الذي يجمع حضارة الشرق والغرب.

 

متى أزور تركيا؟

بشكل عام: الربيع والخريف، فدرجات الحرارة معتدلة، والإزدحام السياحي أقل، وأسعار الحجوزات السياحية أرخص بنسبة قد تصل إلى 20%.

 

أين أذهب في فصل:

الربيع (من أبريل وحتى منتصف يونيو):

اسطنبول وكبادوكيا

انتباه: معظم الفنادق في اسطنبول تكون ممتلئة خلال فصل الربيع ولذا يُفضل أن تحجز قبل وقت كاف

 

الصيف (من منتصف يونيو إلى منتصف سبتمبر):

شواطئ تركيا الغربية ستكون مزدحمة جدا، والأسعار مرتفعة، لذا نوصي بـ: اسطنبول والأناضول الشرقي  ( قارص، أرضروم، قيصرية، وان، ملطية، ريزة، كبادوكيا)

 

فصل الشتاء (من نوفمبر إلى مارس):

المنطقة الجنوبية الشرقية ( محافظات: أغري، أردهان، بينغول، بدليس، إيلازيغ، أرزنجان، أرضروم، حكاري، أغدير، قارص، ملطية، موش، تونجيلي، وان) - أكثر المناطق اعتدالا وقبولا في فصل الشتاء، كما أن أسعار الحجوزات السياحية تنخفض بشكل ملحوظ

 

فصل الخريف (من منتصف سبتمبر إلى أكتوبر):

اسطنبول، الأناضول الشرقي، السواحل والمنتجعات الشاطئية


 

أهم العطل والأعياد الرسمية:

 

  • 31 ديسمبر/ الإحتفال بليلة رأس السنة، حيث تجتمع العائلات التركية لتناول العشاء ويتم سحب قرعة "اليانصيب" الوطني، وانتظار العد التنازلي للعام الجديد.

 

  • 1 يناير/ عيد رأس السنة الميلادية

 

  • 23 أبريل/ عيد السيادة الوطنية أو ما يعرف بـ "يوم الطفل" في تركيا؛ حيث يسمح للأطفال بالجلوس في البرلمان واستلام مقاليد الحكم في احتفال يرمز إلى حكم الشعب وسيادته على نفسه

 

  • 1 مايو / عيد العمال أو "يوم التكافل" حيث يسمح بالتظاهرات المطالبة بتحسين ظروف العمل

 

  • 19 مايو/ ذكرى أتاتورك ويتم إقامة العديد من العروض والأنشطة الرياضية مثل قيام العدّائين الأتراك بالركض من ساحل البحر الأسود وحتى العاصمة أنقرة وهم يحملون الأعلام التركية.

 

  • 30 أغسطس/ "عيد النصر" حيث تُقام الاحتفالات والعروض العسكرية

 

  • 29 أكتوبر/ "عيد الجمهورية" ويتم الاحتفال بهذا اليوم من خلال إقامة الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والخطب والأشعار.

 

  • عيد الفطر السعيد وعيد الأضحى المبارك

إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

Booking.com