عيد الأضحى في تركيا

تعتبر تركيا وجهة سياحية من الدرجة الأولى؛ فهي تذخر بالمدن والقرى الفريدة من نوعها وتحتوي على معالم سياحية عديدة ومتنوعة منها طبيعية وتاريخية وأيضاً حديثة ومعاصرة. يمكن السفر إلى تركيا على مدار السنة كونها تقدم فعاليات سياحية ممتعة في جميع الأشهر، ولكن من أروع الفترات لزيارتها هي فترة عيد الأضحى المبارك الذي يحل بين التواريخ 24 سبتمبر حتى تاريخ 1 أكتوبر في هذا العام 2015. 

عيد الأضحى في تركيا

يحظى السياح الذين يزورون تركيا في عيد الأضحى للعديد من الإحتفالات الشيقة التي تتميز بأجوائهة الرائعة والمميزة والتي تنتشر في جميع أنحاء الدولة في المدن والقرى المختلفة. لذلك، جمعنا لكم أروع هذه الإحتفالات في القائمة التالية لكي تشاركوا بها وتستمتعوا بوقتكم أثناء العيد في تركيا... 

1. شارع الإستقلال | إسطنبول 
ليس هناك أروع من قضاء الوقت أثناء عيد الأضحى في شارع إستقلال الشهير في مدينة إسطنبول. يتم تزيين هذا الشارع بالزينة الخاصة بعيد الأضحى والأضواء المثيرة الأمر الذي يلون الشارع ويضيئه بصورة من الخيال في ساعات الليل. يُنصح بزيارته إبتداءً من ساعات الغروب عندما تُضاء المصابيح الساحرة وتسمع الموسيقى من جميع المطاعم والمقاهي وتبدأ الإحتفالات. يمكن تناول الحلويات الشرقية الخاصة في عيد الأضحى المعروضة للبيع في الشارع والإستمتاع من موسيقى العازفين الذين يعزفون أروع الموسيقى التركية الشعبية في الشارع والاستمتاع من الأجواء الإحتفالية المثيرة. 

شارع الإستقال إسطنبول

هل ترغب؟ حجز فندق بالقرب من شارع الإستقلال 


2. مهرجان الباليه والأوبرا | أسبندوس 
فهو عبارة عن موقع أثري روماني قديم وخلّاب يبعد ساعة واحدة عن مدينة أنطاليا ويقع وسط الطبيعة. يتكون هذا الموقع من مدرج روماني كبير الحجم تم الحفاظ عليه بشكل ممتاز عبر العصور. تقام فيه خلال جميع ليالي عيد الأضحى المبارك العروض المسرحية الشيقة. مما يتيح للسياح الذين يقصدونه في العيد القادم المشاركة في مهرجان أسبندوس العالمي لرقص الباليه وغناء الأوبرا ومشاهدة أروع العروض المسرحية ذات المستوى العالمي. لهذا وكون حجز الفنادق في أنطاليا عادةً ما يكون شامل كل شيء ومبرمج لتوفير الراحة الكاملة للعائلات والأزواج، يشكل هذا المهرجان فرصة لا تعوض تحول إجازة العيد في أنطاليا إلى تجربة سياحية وترفيهية متكاملة.

مهرجان الباليه والأوبرا أسبندوس

أنقر هنا: حجز فندق في أنطاليا 

استكشف أكثر: رحلات يوم واحد خارج أنطاليا 


3. السوق المسقوف | إسطنبول 
يعتبر السوق المسقوف الذي يُدعى جراند بازار من أهم المعالم السياحية في إسطنبول وأروعها لممارسة التسوق على مدار السنة. ولكن، تتحول أجوائه أثناء عيد الأضحى إلى شيء آخر فريد من نوعه مميز لهذه الفترة. فكما يحدث في شارع إستقلال هكذا أيضاً في السوق المسقوف، حيث تبرز أجواء السعادة من خلال البائعون الذين يمتلؤن طاقة إحتفالية مليئة بالفرح ويعرضون أروع بضائعهم بالأسعار المنخفضة بمناسبة العيد. ويمكن للزوار التمتع من الحلويات الشهية الخاصة بالعيد وغيرها من أغراض تخص عيد الأضحى كالهدايا التذكارية المميزة. 

السوق المسقوف إسطنبول

هل ترغب؟ حجز فندق بالقرب من السوق المسقوف 

استكشف أكثر: رحلات يوم واحد خارج إسطنبول


4. ساعات كوليسي | إزمير 
فضلاً لكونها أهم معلم سياحي وتاريخي في مدينة إزمير التركية، تقدم هذه الساحة المركزية التي تقع في وسطها ساعات كوليسي العثمانية تجربة مميزة وفريدة من نوعها في أيام عيد الأضحى. يتجمع السكان المحليين والسياح في ساعات المساء في هذه الساحة ليتمتعوا بالأجواء المبهجة من خلال الإضائة الجميلة التي تضاء فيها الساعات والأشجار من حولها ومن خلال الموسيقى الممتعة التي تُعزف والحلويات الشرقية الخاصة بالعيد التي تعرض للبيع في أنحاء الساحة. فهذا هو الموقع المثالي للإلتقاء بالمسلمين الذين يحتفلون في العيد في إزمير. 

ساعات كوليسي إزمير

هل ترغب؟ حجز فنادق 5 نجوم في إزمير


5. جامع السلطان أحمد | إسطنبول 
من أجمل الفعاليات التي يستطيع السائح المسلم القيام بها في عيد الأضحى في تركيا هي الصلاة في مساجد إسطنبول. ننصحكم أن تقيموا الصلاة في مسجد السلطان أحمد في مدينة إسطنبول الذي يعتبر من أروع معالمها الدينية والتاريخية والحضارية حيث يعرض فن العمارة العثمانية الأصيلة. تُقام به يومياً على مدار العيد الصلوات الخمس. ولكن ربما كانت التجربة التي لا تنسى هي الفوز بصلاة المغرب في هذا المسجد الأزرق، كونها تبدأ عند مغيب الشمس، وتلون الأفق بالشفق، وإنتهاء النهار، لهذا توفر تجربة دينية فريدة من نوعها ويجتمع المئات بل ربما الآلاف من المؤمنين لينالوا تجربة الصلاة في هذا المسجد في كل سنة خلال العيد الكبير. 

جامع السلطان أحمد

هل ترغب؟ حجز فندق بالقرب من جامع السلطان أحمد

نتمنى لكم عيد أضحى مبارك وكل عام وأنتم بخير! 


 


 

شاركونا رأيكم بالتعليقات ادناه! 

 


إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

Booking.com