استخراج فيزا تأشيرة الدخول إلى جمهورية تركيا

خارطة خريطة المناطق السياحية في تركيا

تتبع تركيا في السنوات الأخيرة سياسة انفتاح وإعفاء من إستصدار و إستخراج تأشيرات زيارة دخول و سفر أمام مواطني الكثير من دول العالم عامة والدول العربية خاصة. من أجل الاستعلام عن جميع أنواع التأشيرات والسياسات التركية المتعلقة بمواطني دول العالم الأخرى وإمكانيات دخولهم ومكوثهم في تركيا يمكن زيارة الصفحة الخاصة بذلك على موقع وزارة الخارجية التركية والمتوفرة باللغة الإنجليزية. أما هنا فنوفر لكم ترجمة وافية وملية لكل المعلومات التي تخص مواطني الدول العربية، والمعلومات الواردة هي للسياح أساساً. يرجى الملاحظة أنه يجب أن تكون جوازات السفر صالحة بما لا يقل عن 6 أشهر من موعد السفر.

الجزائر: حاملو الجوازات الرسمية معفيون من الحاجة لإستخراج تأشيرة لمدة مكوث أقصاها 90 يومًا. أما حاملو جوازات السفر العادية فيجب عليهم إستخراج تأشيرة دخول ويمكنهم فعل ذلك إما بالسفارة أو القنصلية التركية القريبة من مكان سكنهم أو إلكترونياً على موقع التأشيرات الإلكترونية . لمن بحوزتهم تأشيرة دخول أو إقامة للإتحاد الأوروبي أو لدول منظمة التعاون والتنمية يمكنهم من خلال نفس الموقع الحصول على تأشيرة دخول لمرة واحدة (إن خرجوا من البلاد فعليهم تجديد العملية) ولمدة مكوث لشهر واحد.  

البحرين، مصر: حاملو الجوازات الرسمية معفيون من الحاجة لإستتخراج تأشيرة لمدة مكوث أقصاها 90 يومًا. أما حاملو جوازات السفر العادية فيجب إستخراج تأشيرة دخول ويمكنهم الحصول على تأشيرة مكوث أقصاها شهر على موقع التأشيرات الإلكترونية أو بالسفارة أو القنصلية التركية القريبة من مكان سكناهم.

السودان، اليمن: حاملو جوازات السفر الدبلوماسية معفيون من تأشيرات السفر لتركيا إذا ما كانت مدة المكوث أقل من 90 يومًا. أما باقي أنواع الجوازات فملزمون بإستخراج تأشيرة. بالنسبة للحاصلين على تأشيرة دخول أو إقامة في بلدان الإتحاد الأوروبي أو دول منظمة التعاون والتنمية فيمكنهم إ إستخراج إستحقاقهم لتأشيرة شهر في تركيا من خلال موقع التأشيرات الإلكترونية

العراق: كل أنواع الجوازات تتطلب تأشيرات لدخول تركيا. أصحاب الجوازات الرسمية مجبرون على التوجه للسفارة التركية أو للقنصلية ولا يمكنهم إستخراج التأشيرة من خلال الموقع الإلكتروني. أما أصحاب الجوازات العادية يمكنهم الحصول على تأشيرة مكوث لمدة أقصاها شهر من خلال موقع التأشيرات الإلكترونية بحال أوفوا الشروط المفصلة في الموقع، وعليهم دخول البلاد من إحدى المطارات: إسطنبول اتاتورك، سابيها جوكتشين، أنكارا إيسنبوجا أو مطار أناطاليا. عدا عن ذلك لمن حصلوا على تأشيرة دخول أو سكن في دول الإتحاد الأوروبي أو دول منظمة التعاون والتنمية فتنطبق عليهم نفس ظروف وشروط أصحاب الجوازات الإعتيادية ولكن يسمح لهم الدخول إلى تركيا من أي معبر، مطار أو مرفأ يختارونه، ويمكنهم أيضًا إستخراج تأشيرات مكوث مدة شهر من نفس الموقع.

الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب، سوريا، تونس: كل أنواع جوازات السفر معفية من حاجة إ إستخراج تأشيرات الدخول والمكوث لمدة أقصاها 90 يومًا بحال كان هدف الزيارة هو السياحة. 

الكويت، عُمان، قطر، السعودية، الامارات: حاملو جوازات السفر الرسمية معفيون من شرط إستخراج التأشيرات إن كان سفرهم لتركيا أقل من 90 يومًا. أصحاب الجوازات الإعتيادية يمكنهم إستخراج تأشيرة دخول ومكوث متعددة مرات الدخول ولمدة مكوث 90 يوم من خلال موقع التأشيرات الإلكترونية أو في السفارات والقنصليات التركية.

موريتانيا: أصحاب الجوازات الرسمية معفيون من تأشيرة سفر لتركيا لمدة مكوث أقصاها 90 يومًا. حاملو الجوازات العادية مجبرون على إستخراج تأشيرة سفر لتركيا ومتها الأقصى 15 يوم مكوث بالدولة وعليهم إستصدارها في السفارات والقنصليات التركية. أما من يحملون تأشيرة دخول أو إقامة في الإتحاد الأوروبي أو في دول منظمة التعاون والتنمية فيمكنهم إستخراج إستحقاقهم لتأشيرة مكوث شهر من خلال موقع التأشيرات الإلكترونية

فلسطين: أصحاب جوازات السفر الإعتيادية ملزمون بإستخراج تأشيرة دخول لتركيا. فقط حاملو الجوازات الدبلوماسية معفيون من تأشيرة السفر لتركيا لمدة أقصاها 30 يومًا. 

الصومال: كل أنواع جوازات السفر ملزمة بتأشيرة سفر لتركيا. أما من يحملون تأشيرة دخول أو إقامة في الإتحاد الأوروبي أو في دول منظمة التعاون والتنمية فيمكنهم إستخراج إستحقاقهم لتأشيرة مكوث شهر من خلال  موقع التأشيرات الإلكترونية

سفرًا ممتعًا


إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

غرفة 1
عدد البالغين
عدد الأطفال
أعمار الأطفال
اضف غرفة
إغلاق