المتاحف في إسطنبول

1

آيا صوفيا

headerText
آيا صوفيا
آيا صوفيا ربما أهم معالم إسطنبول السياحية والتاريخية على الإطلاق. وربما أعظم أثر بيزانطي موجود في عالمنا اليوم. تعدّ من أبرز الأمثلة على العمارة البيزنطية والزخرفة العثمانية، قصة مدهشة تجمع بين الحضارات والشعوب المختلفة. ما من معلم يتماهى مع تاريخ إسطنبول ومراحله وغناه كما هذا المعلم الذي يجمع مئات السنين من التراث الإنساني في مكان واحد. وهي شبح الإمبراطورية البيزنطية الذي بمحاولة السلاطين العثمانيين التغلب عليه أنتجوا إحدى أعظم الإمبراطوريات التي شهدها كوكب الأرض، وأثرها سيرافقكم أينما ذهبتم في إسطنبول.
2

توب كابي

headerText
توب كابي
قصر الباب العالي أو توب كابي كان مركزا أداريا للدولة العثمانية، واليوم هو متحف عريق يحتوي على كل ما يتعلق بالحضارة العثمانية بطريقة عرض رائعة وفي غرف كثيرة. لعل أهم هذه الغرف هي التي تحوي الأمانات المقدسة منها سيف الرسول وسيوف الخلفاء الراشدين. لا تفوتوا زيارة التوب كابي وخصَصوا لها بضع ساعات ستبقى راسخة في أذهانكم وقتا طويلا. لا تتم السياحة في إسطنبول وتركيا بدون هذه الزيارة.
3

قصر دولما باهتشة

headerText
قصر دولما باهتشة
قصر جميل جدًا بكل تفاصيله، يعكس عراقة السلاطين العثمانيين حيث كان مقرّ إقامة السلطان العثماني والمركز الإداري لحكم السلطنة العثمانية. يعتبر قصر دولما باهتشة من أهم وأجمل المتاحف والقصور في أسطنبول، ففي زخارفه استعملت أطنان من الذهب والفضة. رؤية فخامة القصر هي بلا شك من تجارب السياحة التاريخية والمعمارية المميزة في إسطنبول.
4

متحف إسطنبول للفن الحديث

headerText
متحف إسطنبول للفن الحديث
أفضل وأهم متحف للفن المعاصر في تركيا. إن كنت من محبي هذا الفن، واجب عليك زيارته، موقعه الممتاز وإطلالته الحسنة على البوسفور وبعض أهم معالم اسطنبول، سيجعلان من زيارتك تجربة فنية وشخصية مميزة. عدا عن المعارض الدائمة والمؤقتة، يضم المتحف معرض للتصوير الفوتوغرافي، ومساحات للبرامج التعليمية والاجتماعية، وصالة سينما، ومتجر، ومطعم رائع الإطلالة ومكتبة غنية.
5

متاحف الآثار

headerText
متاحف الآثار

مجمع مكون من ثلاثة مباني التي تحتوي على كمية هائلة من التحف من مختلف الحضارات والأزمنة، حيث يوم كامل من التجول بين هذه الأبنية لا يكفي لرؤية كل شيء يحتويه، لكن لا شك آنها تجربة ساحرة وبمثابة رحلة عبر العصور المليئة بالمعلومات المفيدة والتحف النادرة

6

مينيا تورك

headerText
مينيا تورك

حديقة كبيرة تحتوي على مجسمات دقيقة لمعالم تركيا وتوفر فكرة للسائح عن كل المعالم السياحية في إسطنبول، بحيث يستطيع السائح أن يختار ويأخذ نبذة ولمحة عن الأماكن التي يريد زيارتها في إسطنبول والأناضول. تستطيع أن تستمع عبر تمرير بطاقة الدخول على جهاز مثبت بالقرب من كل مجسم إلى نبذة عنه. يمكن الاستماع بثلاث لغات: التركية أو الإنجليزية أو العربية.

7

متحف الألعاب

headerText
متحف الألعاب

متحف مميز جداً حيث أنه الوحيد من نوعه في تركيا ويعتبر على مستوى عالي عالمياً. التجول في المتحف والتعرف على ألعاب وآلات من بدايات القرن الـ١٩ وحتى يومنا هذا مسلي جداً، ليس فقط للأطفال بل أيضاً للكبار ومحبي التاريخ بشكل خاص، فهي تجربة مثرية للمعلومات العامة. المتحف أسس على يد شاعر وصمم على يد مصمم مسارح وهذا المزيج ما يجعل المتحف فريد من نوعه على المستوى المحلي والعالمي.

8

قصر بييلاربيه

headerText
قصر بييلاربيه
عند زيارتك هذا القصر سوف تجد تحفة معمارية بتصميم هندسي متقن، تجمع بين العلم والجمال والتاريخ، وتكشف الكثير من جوانب الحياة العثمانية. إضافة إلى التمتع بمشهد خلاب للسفن والبواخر المارة بالبسفور.
9

متحف سادبيرك هانيم

headerText
متحف سادبيرك هانيم

هو متحف خاص يقع في منطقة ساريير حيث يطل على مضيق البوسفور. أسس هذا المتحف على يد عائلة كوش، أحدى أغنى العائلات في تركيا. بالأضافة ألى معروضات ومفروشات أرث العائلة فأن المعرض يضم أيضا أثار وفنون أسلامية من منطقة الأناضول. كما وتشمل المعروضات قطع نقدية، تحف عثمانية، أزياء، صناديق تبغ مرصعة بالجواهر، ساعات، وغيرها الكثير. مبنى المتحف جميل جدا هوعبارة  عن فيلا رتبت غرفها وزينت على الطراز العثماني القديم. تجد فيه أيضا مقهى ومحل لبيع الهدايا.

10

متحف تشورا

headerText
متحف تشورا

كنيسة بيزنطية سابقة تقع جنوبي القرن الذهبي وكانت تسمى كنيسة المخلص المقدس. تم تحويلها إلى جامع في العصر العثماني (القرن السادس عشر)، ومن ثم إلى متحف في عام ١٩٤٨. يحتوي على الكثير من اللوحات الفنية والفسيفساء. المبنى ينقسم الى ثلاثة أقسام رئيسية هي: مدخل القاعة أو صحن الكنيسة، الجسم الرئيسي للكنيسة، ومصلى جانبي، للمبنى ٦ قباب.

11

متحف راهمي م. كوتش

headerText
متحف راهمي م. كوتش

هو متحف صناعي خاص، متخصص بتاريخ الصناعة، النقل، والأتصالات. يقع المتحف في هاسكوي على الشاطئ الشمالي من منطقة القرن الذهبي. معظم المعروضات في المتحف هي من مجموعة من رحمي كوش الخاصة، بالأضافة ألى آلات ونماذج أخرى كانت قد تبرعت بها المنظمات مختلفة وأفراد. تجد فية معدات وآلات النقل البري بأنواعه والنقل البحري، وأجهزة علمية متنوعة.

12

متحف إسطنبول للطيران

headerText
متحف إسطنبول للطيران

متحف عسكري يدار من قبل سلاح الجو التركي. المتحف يعرض طائرات حربية، مروحيات، وأنظمة دفاعية كانت قد استخدمها سلاح الجو التركي، كذلك طائرات مدنية، ومعروضات أخرى تعكس تاريخ الطيران التركي، بدءا من العصر العثماني. للمتحف قاعة للمؤتمرات، كافتيريا، وصالة سينما.

13

متحف أتاتورك

headerText
متحف أتاتورك

هو متحف تاريخي متخصص بحياة مصطفى كمال أتاتورك، أول رئيس لجمهورية تركيا. يقع المتحف في حي شيشلي في الجانب الأوروبي من اسطنبول، وهو منزل من ثلاثة طوابق لونه من الخارج وردي، كان قد عاش فيه أتاتورك مع شقيقته ووالدته. يضم المتحف ممتلكات شخصية لأتاتورك مثل الملابس، وثائق تاريخية، الصور، ولوحات.

14

متحف ساكيب سابانجي

headerText
متحف ساكيب سابانجي

يقع متحف ساكيب سابانجي داخل فيلا تاريخية جميلة ويطل على مناظر خلابة من البوسفور في حي أيميرجان. يضم المتحف مجموعة رائعة من الفنون الجميلة، الرسومات، اللوحات الخطية، والتحف العثمانية. تجد فيه مجموعة فريدة من الأمثلة على الخط العثماني منذ ٥٠٠ عاما، الأدوات المستخدمة لإنشاء الروائع واللوحات الفنية، نسخ نادرة من المخطوطات من القرآن الكريم، ووثائق رسمية. كما ويستضيف المتحف المعارض المؤقتة، وبرامج التربية النموذجية، والحفلات الموسيقية والندوات والمؤتمرات.

 



إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

Booking.com