مَقاهي ومَعارض كاراكوي

كاراكوي اسطنبول headerتركيا

اسطنبول هي واحدة من أكثر المدن جذبًا للسياح في العالم، فهي الحلقة التي تربط الشرق بالغرب، آسيا بأوروبا، باختصار يمكن القول أن هذه المدينة التاريخية هي مجمع ثري بالحضارة.

عند زيارة مدينة إسطنبول يسعى السياح لزيارة أهم المعالم السياحية المعروفة والتي تشتهر عالميًا بفضل تاريخها العريق أو روعة تصميمها أو لما تشكله من حاضنة ثقافية رفيعة المستوى، مما يجعل العديدين يغفلون عن الكثير من الأشياء والأماكن التي لاتقل أهمية عن غيرها ولكنها ببساطة غير تقليدية للعديدين. فهل تعرفون مثلًا أن كاراكوي في أسطنبول تعج بالمقاهي، الشعبية والثقافية منها؟ هل تعلمون أيضًا ان كاراكوي تضم بين أزقتها العديد من المعارض والأماكن التي تذخر بالفنون القديمة والمُعاصرة على أشكالها؟

هل ترغبون بزيارة آيا صوفيا؟ نضمن لكم أن تناول فنجان القهوة في كاراكوي وخصوصًا في منطقة الميناء هناك، ستوفر لكم مشهدّا لآيا صوفيا وغيرها من معالم اسطنبول لم تحلموا به. علاوةً على كون منطقة كاراكوي التي إكتسبت إسمها نسبة لمحطة السفن وميناء كاراكوي الجميل تعتبر قريبة من معالم إسطنبول المعروفة، بَل يُحبذ القيام بجولات المشي منها وإليها، فشارع الإستقلال الشهير مثلًا لا يبعد أكثر من 25 دقيقة مشيًا على الأقدام عن كاراكوي وهي جولة غاية في الروعة، أما إذا كنتم تُفضلون وسائل النقل فمن وإلى شارع الإستقلال يُمكنم إستخدام خط ترام نوستالجيك المتوفر دائمًا. 

هيا نتعرف على بعض أهم مقاهي ومعارض منطقة كاراكوي في إسطنبول...

مقهى جاليري أنتليرأحد أكثر مقاهي كاراكوي إجتذابًا للزوار، فعدا عن كونه يفتح أبوابه حتى ساعات الليل المُتاخرة، يحتوي المقهى على شُرفة غاية في الروعة إلى جانب معرض أسبوعي للصور أو الرسومات، حيث يقوم فنانون محترفون أو هواة بعض أعمالهم لرواد المقهى، مما يخلق أجواء غاية في الروعة، خصوصًا إذا كنتم تودون أن تتعرفوا على شريحة الشباب في إسطنبول.

مقهى جاليري أنتلير كاراكوي اسطنبول تركيا


أوبس كافيهمعرض ومقهى متميز، تعود مُلكية هذا المقهى لقُبطان بحري إسمه ياسين كاليندر، أما التصميم الداخلي للمقهى فقد قامت زوجته به، فالمقهى يُعتبر مشروعًا عائليًا لهم وهذا ما يرغبون بأن يكون طابعه، فهم يعملون على أن يشعر الزوار وكأنهم في مكان بيتي إلى جانب كون المقهى يُشكل مساحةً فنية للفنانين الهواة الذي يرغبون بعرض أعمالهم للناس.

أوبس كافيه 2


معرض إليبسيسأحد أهم معارض التصوير الفوتوغرافي في تركيا، يقوم هذا المعرض باحتضان المواهب الأوروبية والتركية، وهو يشكل بيتًا للمواهب التركية الناشئة التي تبحث عن منصة لعرض أعمالها. تعود مُلكية هذا المعرض الرائع الى المصورة المُحترفة سينيم يوروك والتي بدأت مشوارها في عام 2007 في مدينة لندن في بريطانيا، قبل أن تُقرر العودة إلى كاراكوي بفنها في عام 2012 لتُساهم في تطوير المشهد الثقافي في تركيا.

معرض إليبسيس كاراكوي اسطنبول تركيا


كاراكوي غوللو أوغولو | مقهى ومعرض لحلويات البقلاوةكما هو الحال في المعارض الفنية التي تعرض الأعمال الفنية لفنانين من مُختلف البلدان، يقوم مطعم ومقهى كاراكوي غوللو أوغولو بعرض تشكيلات البقلاوة بأنواعها بطريقة فنية ساحرة. افتُتِحَ هذا المحلّ سنة 1949 واستمرّ بعمله حتّى هذا اليوم، ويعتبر أشهر مطعم لتقديم وبيع الحلويات الشّرقيّة والتّركيّة في إسطنبول أجمع. فهو عبارة عن مطعم كبير الحجم، له شرفة خارجيّة، يمكن الجلوس فيها قبالة مائدات الطّعام المطلّة على الشّارع، ويمكن أيضًا الجلوس داخل المطعم والتّمتّع أثناء تناول الطّعام بأنواع الحلويات الهائلة المنتشرة حولك على أطباق العرض الكبيرة.

كاراكوي 3


برج غلطة (غالاتا)يمتاز برج غالاتا بنمط بنائه الجميل والقديم. وتم بنائه في عام 1348 وهو يوفر فرصة رؤية مناظر رائعة للمدينة. يبلغ طول البرج حوالي 61 متر و140 متر فوق مستوى سطح البحر. تحتوي الطوابق العليا للبرج على نادي ليلي وشرفة استعراض. ويتوفر مصعد للانتقال بين الطوابق الـ7 الأولى، وتحتاج لتسلق طابقين آخرين للوصول إلى شرفة الاستعراض.

برج غلطة كاراكوي اسطنبول تركيا


جسر غلطة (غالاتا)منطقة جسر غلطة (جالاتا) في غربي كاراكوي هي من أجمل المناطق في إسطنبول وأكثرها سحرًا بلا شك. ولا يمكن أن يزور المرء إسطنبول ويتجول فيها بدون أن يمر من منطقة كاركوي وجسر غالاتا مراتٍ ومرات. وهنا في هذه المنطقة حول الجسر ومن الجسر شمالًا على ضفة "المسجد الجديد" تمتد إحدى أروع وأبسط وأرخص وجبات السمك التي ارتبطت بإسم إسطنبول وتجارب الأكل فيها الشائعة بين المسافرين على كل لسان.

جسر غلطة في كاراكوي اسطنبول


حمام كيليك علي باشاأنتم في كاراكوي؟ عليكم الذهاب فورًا لزيارة حمام كيليك علي باشا. بناه المعماري الشهير سنان من أجل علي باشا أحد أشهر قادة الجيش العثماني. يتميز هذا الحمام بتصميمه الجميل والراقي وبالتفاصيل المعمارية والتصميمية الصغيرة التي يجب الانتباه إليها لأنها تُعد السبب الرئيسي لتمييز هذا الحمام عن غيره. أسعاره معقولة تبدأ من 100 ليرة تركية حتى 130 ليرة تركية.

كيلي حمام علي باشا كاراكوي اسطنبول تركيا




شاركونا رأيكم بالتعليقات أدناه

direction


إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

Booking.com