وادي الفراشات، بساط من الألوان وشاطئ سرّي بعيد عن إزدحام السياح

تعرفوا على وادي الفراشات، أحد أروع المناطق في تركيا والعالم، حيث الشواطئ المميزة والطبيعة الخلابة التي ليس لها مثيل

وادي الفراشات تركيا
وادي الفراشات تركيا

وادي الفراشات

هل ترغبون بقضاء عطلة بعيدًا عن الشواطيء المزدحمة والفنادق الضخمة؟ وادي الفراشات هو وجهتكم، فهو أحد أكثر الأماكن الخلابة والرائعة في منطقة فتحية في تركيا، وهو يقع على بحر إيجه في محافظة موجلا، ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق البحر بواسطة قارب أجرة من فتحية، وتحديدًا من أولودينيز برحلة تستغرق حوالي 45 دقيقة، وبتكلفة تعادل 15 ليرة تركية تقريبًا. ببساطة هو مكان مثالي للإسترخاء والإستماع إلى أصوات الأمواج خلال فترة الشروق التي قد تكون أجمل شروق للشمس في العالم.

يضم وادي الفراشات في تركيا اكثر من 100 نوع من الفراشات، منها الكثير من الأنواع النادرة، وتنمو فيه العديد من النباتات والأشجار المُتنوعة، منها أشجار الزيتون، والبرتقال، والكستناء والخوخ. كما يحتوي الوادي على شلال ينحدر من إرتفاع يفوق الـ 350 متر مشكلًا أحد أروع المشاهد التي قد تشاهدونها على الإطلاق.

نصائح المبيت في وادي الفراشات

يقوم السياح بزيارة وادي الفراشات بإنتظام، حيث يقوم العديدون بنصب خيامهم هُناك من أجل المبيت، ومنهم من يفضل استئجار الأكواخ الخشبية، فعادة ما يقضي السياح في وادي الفراشات يوما واحدا من الصباح حتى المساء للتمتع بهذه الطبيعة الفريدة، إذ أن أماكن الإقامة هناك هي أكواخ خشبية لا تتوفر فيها الكهرباء. كما أنكم تستطيعون حجز فندق في مدينة فتحية أو حجز أحد الفنادق في أولودينيز، والتمتع برحلة يوم واحد إلى وادي الفراشات، حيث يُعد وادي الفراشات واحدًا من أفضل الأماكن لقضاء عطلة نهاية الاسبوع، فهو يحتضن بحر ساحر يمتد أمامه شاطئ رائع ونظيف.

ماذا نفعل في وادي الفراشات

من بحاجة إلى الفعاليات في الحين الذي بإمكانكم التمتع بالطبيعة وهدوء البال في مثل هذا الشاطئ الساحر؟
إسترخوا على الشاطئ، استمتعوا بأشعة الشمس، وإن رغبتم ببعض الحركة، فلا تنسوا التجول في المحمية الطبيعية الفريدة بألوانها من حولكم وزيارة الشلال ستكون أفضل فعالية لمحبي رياضة المشي في التلال الوعرة بين النباتات والفراشات، كما يمكنك تكوين صداقات جديدة من جميع أنحاء العالم, وإذا قررت المبيت ستستمتع بحلقات الغناء التي تعقد من قبل السياح أمام الشاطئ مباشرة.

وما أن يحل منتصف النهار وبعد أن تذهب القوارب التي تمكث بضع ساعات، يخلو وادي الفراشات لأولئك الذين يريدون قضاء الليل على ضوء النجوم بعيدا عن صخب وفخامة الفنادق في اولدينيز المجاورة.


Booking.com