10 من أهم المواقع يجب زيارتها في تركيا!

كم من الكلام كُتِب عن كون تركيا أهم موقع سياحي في العالم؟ وعن كون السفر اليها يمنحك امكانية الاستمتاع من تاريخها العريق والمركزي في تطور الحضارة الإنسانية؟ وكونها تقع على أرض استراتيجية من نواحي عديدة ومن بينها على الصعيد الطبيعي، فهي تشمل داخلها تنوع طبيعي لا مثيل له في العالم؟

الكثير الكثير من الكلام يكتب كل يوم عن هذا الموقع الشهير. فمدن وقرى ومعالم تركيا مشهورة في العالم كله، ولكن توجد بعض المعالم الغير معروفة لدى السياح، كونهم يعتمدون على العروض السياحية والبرامج الجاهزة والتي عادة ما تهمل بعض اهم مواقع تركيا. ولذلك نود اليوم أن نؤكد بأنكم تعلمون عن أهم 10 معالم يجب زيارتها عند سفركم إلى تركيا، ونتوقع أن تسعدكم في سفركم لعام 2015!

إليكم هذه المعالم... 

1. أوزنجول | السكينة على ضفّة البحيرة تقع هذه القرية الخضراء في إقليم البحر الأسود وتحظى بشعبية كبيرة عند المسافرين العرب. تتمحور منازل سكانها والفنادق السياحية الريفية حول البحيرة الساحرة الواقعة في مركزها ويتم بناء هذه المنازل والفنادق بواسطة خشب الأشجار الذي يحطبه السكان المحليين من الغابات المجاورة، وهذا يزيد من الأجواء الطبيعية والتقليدية لتجربة زيارة هذا الموقع الساحر. 

قرية أوزنجول في طرابزون بحيرة وطبيعة خضراء ساحرة 10 مواقع يجب زيارتها في تركيا



2. قرية كاليكوي | القلعة والبوظة  
وهي إحدى أشهر المواقع لدة رحّالة السفن السياحية الكبيرة، كونها توفر إمكانية إستراحة وسط الرحلة البحرية في مينائها الجميل. تُصنَع في هذه القرية أنواع البوظة الشهية بالأطعمة المختلفة ويمكن شرائها في العديد من الحوانيت المحلية. إحدى أروع التجارب التي يمكن ممارستها أثناء الإقامة في كاليكوي هي مشاهدة منظر الميناء الساحر من أعالي القلعة البيزنطية الواقعة على قمّة جبل القرية. 

قرية كاليكوي ميناء سياحي وقلعة بيزانطية 10 مواقع يجب زيارتها في تركيا


 


3. إقليم كبادوكيا | الكهوف الحجرية والمَناطيدُ المُلَوَّنة  

كنائس كهفية، ووديان صخرية هي فقط جزء من هذا الإقليم العجيب المبني من مساحات كبيرة من الصخور العملاقة المحفورة والذاخرة بالفنادق والمطاعم الساحرة. يُعقّد في هذا الإقليم مهرجان المنطاد السنوي الذي يستقطب إليه مئات المشتركين من حول العالم الذين يملئون سماء هذه المنطقة في المناطيد الملونة المدهشة.  

10 مواقع يجب زيارتها في تركيا كابادوكيا مدينة محفورة بالصخر والمنطاد بالسماء المشرقة


 


4. بركة إبراهيم في أورفا | موقع مقدّس عند الإسلام والمسيحية 
يؤمن المسلمون والنصارى بأن بركة إبراهيم الواقعة في مدينة أورفا هي موقع مقدس. وهذا يرجع للإيمان أن حكم الملك نمرود بن كنعان على النبي إبراهيم بالحرق كان في هذا المكان، وعندما بدأ الملك بتنفيذ الحكم حَوَل الله النار إلى مياه هذه البركة والحطب إلى الأسماك التي تعيش حتى يومنا هذا داخل البركة. تتميز هذه البركة بمنظرها الساحر وبالأجواء الفريدة المنتشرة من حولها. 

بركة إبراهيم 10 مواقع يجب زيارتها في تركيا


 


5. شاطئ أولودينيز | سحر الإستجمام التركي 
إذا كنتم تبحثون عن أروع شاطئ في تركيا فلا بد أن شاطئ أولودينيز الواقع في قرية أولودينيز الصغيرة هو إحدى الإختيارات الموفقة والأفضل. يقع هذا الشاطئ الجميل على نقطة ملتقى بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ولهذا يحتوي الشاطىء على إحدى أروع بقع المياه الزرقاء العميقة والمدهشة في العالم؛ بالإضافة لرماله البيضاء الصافية والطبيعة الخضراء من حوله، يشمل هذا الشاطئ لاجون طبيعي فريد من نوعه يمكن ممارسة السباحة فيه. 

شاطء أولودينيز ملتقى البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة 10 مواقع يجب زيارتها في تركيا


 


6. مكتبة سيلسوس في أفسس | روعة الحضارة الرومانية 
تقع هذه المكتبة العظيمة في أفسس وهي إحدى أروع المدن الإغريقية في إقليم الأناضول، ويرجع تاريخ بنائها إلى العام 135 ميلادي. تعتبر زيارتها مثيرة كونها تعرض روعة الحضارة الرومانية الأصيلة من خلال حجمها وفن معمارها الأنيق. يقع بالقرب منها أيضاً المسرح الهيليني القديم، وتعتبر مكتبة سيلسوس ثالث أكبر مبنى في العالم القديم. 

مكتبة سيلسوس في أفسس أثار رومانية 10 مواقع يجب زيارتها في تركيا


 


7. شاطئ الفراشات في فتحية | أجواء ريفية صيفية 
أفضل طريقة للوصول إلى هذا الشاطئ هي بواسطة القارب الخارج من مدينة فتحية الساحلية التي تعتبر موقع سياحي هام في فصل الصيف كونها تستقطب العديد من السياح العالميين وبالأخص البريطانيين. يتميز هذا الشاطئ العجيب بمساحته الصغيرة وبالمرج الأخضر القائم من خلفه والذي يتحول في فصل الصيف إلى جنّة مليئة بالفراشات الملوّنة، ويا له من منظر مثير ومفرح. 

10 مواقع يجب زيارتها في تركيا شاطئ على البحر الأبيض المتوسط



8. جبل نمرود | تماثيل الآلهة اليونانية توفر قمّة جبل نمرود الواقع بالقرب من مدينة أديامان، التي تعتبر نقطة إنطلاق الرحلة إليه، لمحة خاصّة عن حياة الملك أنطيوخوس ملك السلوقيين كونها تحوي موقع قبره الذي يشمل تماثيل عديدة تعرض وجهه ووجوه آلهة يونانية وفارسية عديدة. للجبل تضاريس جافّة وصحراوية ولكنه يحصر أجواء ساحرة وفريدة من نوعها ترجع إلى عصر اليونان القديمة. 

جبل نمرود تماثيل العصر اليونيني القديم 10 مواقع يجب زيارتها في تركيا



9. الينابيع الساخنة في باموكالي | منتجع علاجي من عصر الرومان أعلن عن هذا الموقع الطبيعي موقع تراث عالمي لمنظمة اليونيسكو العالمية، وحاز على جائزة أكثر موقع سياحي تمت زيارته لعام 2014. كان يستخدم بزمن الرومان كمنتجع علاجي طبيعي، كون مياهه الجوفية تحوي معادن صحيّة فريدة من نوعها. وما زال الموقع يستخدم كمنتجع علاج طبيعي بإستمرار منذ عهد الرومان وحتى يومنا هذا ويقصده العديد من السياح لينالوا العلاج الطبيعي الرائع. 

ينابيك بوموكالي الحارة منتجع علاجي روماني 10 مواقع يجب زيارتها في تركيا



10. آيا صوفيا | تشابك الحضارات العظيمة يعتبر هذا المعلم الشهير أهم موقع سياحي في تركيا، كونه أروع نموذج حي للعمارة البيزنطية العظيمة. يدمج داخله بين عصرين: عصر الحضارة العثمانية الإسلامية وعصر الحضارة البيزنطية المسيحية وهذا يخلق نسيج حضاري وثقافي وديني لا مثيل له في العالم. ينصح الجميع زيارة هذا المعلم التركي الأنيق وإستكشاف الأعجوبة المعمارية التي يتحدث عنها الجميع. لا يمكنكم زيارة إسطنبول والمرور عن هذا المعلم مرّ الكرام.

shutterstock_92093258_750x511



شاركونا بالتعليقات ادناه ما هو أروع موقع لديكم!


إبحث عن فندق أو شقة الان

هل تخطط للسفر، لا تؤجل حجز فندقك، فالأسعار قد ترتفع والتوافر يتغير، تعرف على إمكانيات المبيت واحجز اليوم أفضل الغرف

Booking.com