سجل الان في المجلة الإلكترونية للحصول على المقالات والعروض الحصرية

تونس

السياحة في تونس: تساءل الشاعر ذات قصيدة "هل في العيون التونسية شاطئ، ترتاح فوق رماله الأعصاب؟"، والجواب كان في حينه نعم، واليوم أصبحت الـ"نعم" أكبر بكثير بفعل جذب تونس لنحو سبعة ملايين سائح سنويًا. إنها تونس الخضراء، بشواطئها البالغ طولها نحو 1200 كلم على البحر الأبيض المتوسط، بحضارتها الضاربة في عمق التاريخ، والجامعة، بحكم الجغرافيا والماضي الاستعماري، بين أوروبا وإفريقيا والعالم العربي والإسلامي. قد تكون تونس رقعة صغيرة على الساحل الشمالي للقارة الإفريقية، لكن فيها من التاريخ ومن الطبيعة الجميلة والمتنوّعة ما يكفي لدول تفوقها مساحة بعدة أضعاف. شواطئها الرملية البيضاء الصافية، نسيمها العليل المعطر بالياسمين، أطباقها البحرية الشهية والطازجة دائمًا، تجعل منها الوجهة الأمثل لعطلة "شمس، رمل وبحر"، فهل قلنا راحة للأعصاب؟

فنادق في مدينة تونس

غرفة
عدد البالغين
عدد الأطفال
أعمار الأطفال
اضف غرفة
اغلاق

مقالات تونس

خارطة تونس

إحداثيات موقع تونس (33.88692,9.5375)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات

قبل السفر

الاسم الرسمي للدولةالجمهورية التونسية

المساحة ١٦٣٦١٠ كيلو متر مربع (٦٣١٧٠ ميل مربع)

عدد السكان ١٠.٨ مليون (٢٠١٣)

الكثافة السكانية ٦٦.٢ لكل كيلو متر مربع

العاصمة تونس

الحكومة جمهورية منذ عام ١٩٥٩. اكتسبت استقلال من فرنسا عام ١٩٥٦

رئيس الدولة المنصف المرزوقي منذ عام ٢٠١١

رئيس الوزراء علي لعريض منذ عام ٢٠١٣

الكهرباء: ٢٢٠-١١٠  volts AC, 50 Hz. المقابس الكهربائية لديها مسمارين دائريين (مثل اوروبا)

في تونس

تونس الخضراء "متعددة الألوان"...

عندما نقول تونس، نلحقها دومًا بالصفة التي لزمتها لخصوبة أرضها وجمال الطبيعة فيها – الخضراء، ولكننا نعتقد أن تونس ليست خضراء فقط، ذلك أن أكثر ما يميزها هو تعدد ألوانها، طبيعةً ومجازًا..

هذا المزيج ما بين الشواطئ الواسعة والبيوت البيضاء التي تشبه مكعبات السكر، النوافذ الزرقاء، الآثار العظيمة والكثبان الرملية في الصحراء الضخمة، جعل من تونس إحدى أكثر الوجهات جاذبية في شمال أفريقيا. قصة تونس لا تقتصر فقط على شواطئها الجميلة التي يذهب إليها الكثيرون لقضاء إجازاتهم الصيفية، فهناك تستطيع أيضا أن تتبع رائحة البهار في أزقّة مدينة تونس أو القيروان لتجد في الطريق بعضا من المجد العثماني الغابر، أو اذهب وقف على حافة شط الجريد الذي يقع في الجنوب الغربي في الصحراء التونسية وشاهد المياه فيه تتفجر في فصل الشتاء أو طبقة الملح تكسوه بفصل الصيف. في مدينة الجم على جهة الساحل المعروفة بزيت الزيتون وإنتاج الملابس والجلود و الفسيفساء و غيرها، يمكن المشي في النفق تحت الأرض الذي يوصل إلى ساحة المسرح الروماني في وسط المدينة والذي تحوّل إلى حصن عسكري. غير ذلك يمكن أيضا ركوب الجمال نحو مغامرة على التلال الرملية الصحراوية.

ومع أن مساحتها صغيرة مقارنة بغيرها من دول قارة إفريقيا، يمكن القول إن تونس هي جوهرة لما تملك في مساحتها الصغيرة هذه من تنوّع في التراث والحضارات والمناظر الطبيعية. ولعل أكثر ما يميز تونس، انصهار الثقافة الإسلامية التقليدية والحضارة الحديثة الذي خلق تونس – المكان الذي لن يبخل عليكم برحلة من العمر.