السياحة في

جزر السيشل

فنادق في جزيرة ماهي

Booking.com

خارطة جزر السيشل

إحداثيات موقع جزر السيشل (-4.67957,55.49198)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات

الدليل السياحي لجزر السيشل

ماهي جمهورية جزر السيشل؟ وأين تقع جزر السيشل؟

جمهورية السيشل هي دولة تابعة للقارة الإفريقية وتوجد بالمحيط الهندي. السيشل عبارة عن أرخبيل من الجزر الجميلة يقع في غرب المحيط الهندي. تتألف جمهورية السيشل من 115 جزيرة وتمتد على مساحة 455 كيلومتر، وتبلغ مساحة منطقتها الاقتصادية حوالي 1.4 كيلومتر. 41 جزيرة من جزر السيشل ال115 تعتبر أقدم جزر الجرانيت على الأرض بمنتصف المحيطات، بينما 74 تعتبر جزرا مرجانية منخفضة وهي جزر ليست بركانية كباقي الجزر البركانية من حولها.

الجزر الجرانيتية الصخرية لأرخبيل جزر السيشل متواجدة حول الجزيرة الرئيسية "ماهي" والتي هي مكان للمطار الدولي والعاصمة فكتوريا. تشكل هذه الجزر التي توجد وسط جزر السيشل المحور الثقافي والاقتصادي للسيشل وتحتوي على غالبية الأماكن السياحية وتتوفر على شواطئ مذهلة.

تبعد جمهورية السيشل عن القارة الإفريقية بحوالي 1600 كيلومتر من جهة إفريقيا الشرقية، الجزر توجد في الجهة الشمالية الشرقية لمدغشقر بالمحيط الهندي. تعتبر الصومال هي المدينة الإفريقية القريبة من جزر السيشل في الجهة الشمالية الغربية لإفريقيا.

الجزر الرئيسية لجزر السيشل هي جزر صخرية وهي "ماهي" والتي توجد بها العاصمة فكتوريا، وجزيرة "براسلين" و"لاديغو". اللغة الرسمية بجزر السيشل هي الكريولية والفرنسية والانجليزية أما العملة فهي الروبية السيشيلية. اكبر مدن السيشل هي مدينة بورت فكتوريا والتي هي عاصمة الجزر وهي اصغر عاصمة عالمية. فكتوريا يوجد بها اكبر ميناء بالجزر كما يوجد بها المطار الوحيد بالجزر.

بالنسبة للديانة فالديانة الكاثوليكية هي الأوسع انتشارا بالجزر لكن توجد أيضا البروتستانتية والانجليكية. كما انه هناك الديانة الإسلامية والهندية والباهية والمتواجدة بماهي براسلان وديغو. ديانات متنوعة وكلها تعيش في سلم وانسجام.