السياحة في

فرنسا

دولة تحتفي بعاصمتها، وعاصمة تحتفي بدولتها

فرنسا

السياحة في فرنسا: في مركز فرنسا تقع باريس، أشهر مدن العالم وأكثرها جاذبية. ومع ذلك، فإنّ فرنسا دولة غنية ومتنوعة بمدنها السياحية الأخرى وشواطئها الدافئة على المتوسط وجبالها المثلجة التي تنتظركم للتزلج عليها...

فنادق في باريس

ماذا لم يكتب عن باريس، فالعاصمة الفرنسية المعروفة بـ"مدينة الأضواء" هي إحدى أجمل المدن وأكثرها جاذبية في العالم.

Booking.com

مقالات فرنسا

خارطة فرنسا

إحداثيات موقع فرنسا (46.22764,2.21375)
  • مطاعم واكل
  • فنادق وشقق
  • معالم وفعاليات

مقدمة لفرنسا

يبدو أنه لا يوجد ما يُكتب عن فرنسا وباريس، لم يُكتب من قبل. وهذا صحيح!

ففرنسا دولة عريقة، تاريخها حافل وهي جزء عضويّ وأساسيّ من القارة الأوربية منذ الإمبراطورية الرومانية. وقد نمت وتأسست على مرّ العصور كبيت الشعب الغالي الذي يُعتبر الأب للشعب الفرنسي المعاصر. كما أنّ عاصمتها باريس غنية عن التعريف بكل المقاييس، وهي بحدّ ذاتها تشبه الدولة بحجمها وسعتها وتنوّعها.

فرنسا دولة غربية وعلمانية حتى النخاع. فصلت الدين عن الدولة كي يتسنى للجميع ممارسة شعائرهم وإيماناتهم باستقلالية وفردانية خارج الحيز العام، ممّا أكسبها طابعًا حرًا ومريحًا لسكانها ولسائحيها.

وتتميز فرنسا لتعدد تضاريسها: فجنوبها يمتد على البحر الأبيض المتوسط حيث الرفييرا الفرنسية الشهيرة بشواطئها الذهبية ومصايفها ومدنها الساحلية الجذابة. وإلى الغرب جبال الألب وأعلى قمة في أوروبا (مون بلان)، حيث تحولت تلك المنطقة إلى مركز سياحي هائل لمحبي تسلق الجبال والتزلج والتزحلق. كما تمتد على طول فرنسا سهول شاسعة ومناظر طبيعية خلابة تأسر اللب والعقل.

المدن الكبرى في فرنسا كبيرة وغنية بالثقافة والتسوق والفنون والعمارة الرائعة. التجول في المدن الفرنسية لا يقل جمالا عن التجول بين مناظرها الطبيعية. إنها دولة المدن المتميزة والخاصة، حيث تتميز غالبية مدنها السياحية بطابع خاص لكل منها، يُكسب التجوال في هذه الجمهورية الجميلة، رونقًا مستمرًا ودائمًا.

ليس أجمل من عطلة طويلة في فرنسا، تركبون خلالها قطاراتها السريعة والمتطورة وتتنقلون من مدينة إلى أخرى، ومن مناخ إلى آخر، بكل طبيعية وانسجام.

قبل السفر إلى فرنسا

جميع مواطني الدول العربية بحاجة إلى فيزا (تأشيرة دخول) إلى الجمهورية الفرنسية. وقد تبنت فرنسا نظام تأشيرات اسمه "شِنغن" وهو خاص بها وبألمانيا وبلجيكا ولوكسمبورغ وهولندا.

وتمنح هذه التأشيرة مدة 90 يومًا للسياح كحد أقصى، وتكون صالحة لستة أشهر.كما تتنوع صلاحية مدة هذه التأشيرة وقد تتعدى السنة أو السنتين أو أكثر.

تتطلب تأشيرة شنغن السياحية وجود جواز سفر رسمي، وهي غير مرفوقة بدفع رسوم. ومن أجل الحصول على هذه التأشيرة يجب تعبئة الاستمارة 1 بشكل كامل وتوقيعها. كما يجب إرفاق الطلب بصورة شخصية جديدة قياس (3.5×4.5) بحيث يكون الوجه واضحًا بشكل كامل وعلى خلفية بيضاء؛ جواز السفر الأصلي وصورة للصفحات الأربع الأولى منه؛ صور عن التأشيرات السابقة؛ إثبات سكن بفرنسا؛ مستند تبريري للموارد المالية: خطاب العمل يوضح المهنة والراتب الشهري أو مستند يثبت الموارد الكافية: سواء إيصال حالي للحساب البنكي، أو شهادة أخذ على العاتق كل المصاريف، أو شهادة التقاعد أو أيضا السجل التجاري؛ تأمين صحي دولي لمدة الإقامة تغطى لغاية 30000 يورو؛ تذكرة سفر.

 

إن كنت تبحث عن تفاصيل إستخراج تأشيرة فيزا شنغن إلى فرنسا أنقر هنا.

الدليل السياحيّ لفرنسا

طبيعة النظام: جمهورية رئاسية.

طبيعة الحاكم ولقبه: رئيس الجمهورية.

اسم العاصمة: باريس.

عدد المقاطعات/ الدويلات: يتكون النظام الإداري في فرنسا من مبنى هرميّ، يتكون من مستويات خمسة: 1) منطقة (Région)؛ 2) إقليم (Département)؛ 3) دائرة إدارية (Arrondissement)؛ 4) مديرية (Canton)؛ 5) بلدية (Commune). وتتكون فرنسا من 27 منطقة، 22 منها موجودة في داخل حدود فرنسا الأوروبية المعروفة، وخمس منها موجودة عبر البحار. وتنقسم المناطق إلى 101 إقليمًا، وهذه الأقاليم بدورها تنقسم إلى 341 دائرة إدارية وهي مقسمة إلى 4032 مديرية، وفي داخلها 36,680 بلدية. كما تنقسم ثلاث بلديات كبيرة وهي باريس وليون ومرسيليا إلى أحياء بلدية لتسهيل إدارتها. 

الحياة اليومية الفرنسية

المنطقة الزمنية قياسًا بغرينيتش: +1.

بداية ونهاية التوقيت الصيفي: يبدأ التوقيت الصيفي في فرنسا من الأحد الأخير في آذار/مارس وحتى الأحد الأخير من تشرين الأول/أكتوبر.

مواقيت الصلاة: تختلف مواقيت الصلاة في فرنسا بين منطقة وأخرى، وللاطلاع على المواعيد الدقيقة في كل منطقة وشهر يرجى زيارة الرابط التالي. هنا نموذج لمواقيت الصلاة في عدة مدن فرنسية في شهر آذار.

أوقات الصلاة في فرنسا

المدينة

الفجر

الشروق

الظهر

العصر

المغرب

العشاء

ليون

5:23

7:02

12:51

4:04

6:40

8:14

مرسيليا

5:24

6:59

12:49

4:04

6:39

8:09

نيس

5:16

6:52

12:42

3:56

6:32

8:02

باريس

5:28

7:14

1:01

4:10

6:49

8:28

تولوز

5:39

7:15

1:05

4:20

6:55

8:25

وحدات القياس: أبعاد وأوزان وأحجام: النظام المتري.

القوابس الكهربائية: القابس الكهربائي في فرنسا مكون من شعبتين فقط.

فولتية كهربائية (فولتاج): 230V.

هيرتز كهربائي: 50 Hz.