أفضل 10 مطاعم شعبية في القاهرة

لا تكتمل زيارة أم الدنيا من دون جولة في المطاعم الشعبية التي تأتيك بجو القاهرة الحقيقي والشهي. تعال معنا في جولة هتاكُل صوابعك وراها!

القاهرة عاصمة مصر أم الدنيا وأكبر محافظات مصر، والسياحة في القاهرة قمة في التنوع، فدائما ستجد ما يعجبك ويلفت نظرك في جميع الأنحاء؛ من النيل وحتى الأهرامات. لكن زيارة القاهرة لا تكتمل أبدًا إلا إذا تذوّقت طعم الأكلات المصرية اللذيذة وتعمّقت في التعرف على أشهر المطاعم وتجربة أشهى الأطباق. ولأن المصريين دائما ما يقولون " البلدي يوكل" فلن تجد أفضل من الأكلات الشعبية لتعبر عن جو القاهرة وروح المصريين الجميلة.

تعال معنا في جولة هتاكُل صوابعك وراها!

cairo food-01-01
إنفوجرافيك أفضل المطاعم الشعبية في القاهرة
1

مطعم نعمة

ملك الفول والفلافل

مطعم نعمة
مطعم نعمة

الفول والفلافل أو الطعمية هي أهم الأكلات المصرية الشعبية منذ قديم الأزل، ويتميز مطعم نعمة - رغم المنافسة الشديدة من عشرات المطاعم الأخرى - بألذ فول وفلافل في القاهرة. ليس هناك أجمل من سندويتشات الفول والفلافل الساخنة على الإفطار من مطعم نعمة، كما بإمكانك اختيار علبة فول وفلافل بالعدد حسب رغبتك. كما يقدم المطعم العديد من السندويتشات والأطباق الأخرى كالشاورما والباذنجان المقلي. الأسعار في مطعم نعمة، طبعًا، شعبية!

العنوان: 172 شارع النيل - العجوزة – القاهرة

2

كشري التحرير

ع الكينغ دوّر

كشري التحرير القاهرة (1)
كشري التحرير القاهرة (1)

الكشري هو طبق شعبي من اختراع المصريين، يتكون من المعكرونة والأرز والعدس والبصل وصلصة الطماطم الساخنة اللذيذة. وجبة متكاملة مشبعة وشهية. المطعم الشعبي "كشري التحرير" بفروعه العديدة في القاهرة يبدع في إعداد وتقديم الكشري بجميع الأحجام والأسعار معقولة جدا؛ فطبق الكشري العملاق الذي يسمى "الكينج" في كشري التحرير يكلفك 10 جنيهات فقط - لكن لا تنس أن تطلب إضافة للعدس والتقلية لتحصل على طبق مميّز.

العنوان: 19 شارع عبد الخالق ثروت - وسط البلد – القاهرة  

3

كبابجي الرفاعي

أحمد زويل مر من هنا

كبابجي الرفاعي
كبابجي الرفاعي

ملك الكباب والكفتة في القاهرة بلا منازع. المكان بسيط جدًا ويقع في منطقة السيدة زينب الشعبية، ويسمى أصلا "كبابجي الطاهرة" لكنه اشتهر بكباجي الرفاعي على اسم صاحبة الحاج محمد الرفاعي. هنا أيضًا ستجد صور الحاج الرفاعي على الجدران مع رموز مصر مثل الدكتور أحمد زويل وعمرو موسى؛ ومشاهدة الصور متعة في حد ذاتها.
العجيب في المطعم أنك لن تجد قائمة للطعام! بدلا من ذلك، سيأتيك النادل ويملي عليك كل ما يقدمه المطعم من المشويات كالكفتة والكباب والممبار والطرب والنيفة، والسعر بالكيلو لأي صنف في حدود 175 جنية وعليك الاختيار، ويقدم لك المطعم العديد من السلطات مع أي طلب بالإضافة إلى الخبز الساخن. ننصحك بالكفتة الرائعة التي تكاد تذوب في الفم.

العنوان: 4 شارع منجي، أمام مسجد السيدة زينب - السيدة زينب - القاهرة

4

مطعم العهد الجديد

أكل لكل الناس

مطعم العهد الجديد
مطعم العهد الجديد

يرفع المطعم الشعبي، العهد الجديد، شعار "أكل لكل الناس" ويعطيك إحساسًا عائليًا دافئًا في جو القاهرة الفاطمية القديمة، حيث تحيطك الديكورات الإسلامية العريقة. ما أن تقترب من المطعم في منطقة الحسين حتى تجذبك الروائح الشهية، وستحتار عندما تتسلم قائمة الطعام المليئة بالأطباق المغرية.
يقدم مطعم العهد الجديد فتة الكوارع والحمام والسمان المشوي أو المحشي بالأرز والملوخية اللذيذة على الطريقة المنزلية والبط وطواجن الخضراوات والمحاشي بأنواعها وغيرها من الأطباق الشعبية اللذيذة. الخدمة أكثر من ممتازة والكل يتنافس في تلبية رغباتك قبل أن تطلبها. المكان دائما يعج بالسياح من جميع الجنسيات وإذا جربت المطعم مرة ستصبح زبونًا دائمًا.

العنوان: شارع جوهر القائد - الحسين - القاهرة

5

مطعم بحة "الأصلي"

احذروا التقليد

مطعم بحة الأصلي
مطعم بحة الأصلي

مطعم بسيط في منطقة شعبية لكن الطعام ليس بسيطا بالمرة. يقدم مطعم بحة المأكولات الشعبية مثل لحمة الرأس وحلويات اللحوم كالكلاوي والممبار والفشة والطحال سواء كانت مشوية أو مقلية في الزيت. الأسعار لطيفة جدا والطعم مميز للغاية. المطعم مفتوح 24 ساعة وننصحك بزيارته ليلا لوجبة عشاء لذيذة، لكن احذر ممن يقلدون اسم المطعم فهو ليس له فروع أخرى، واحرص على أن تصل إلى مطعم بحة الأصلي لتعيش جوًا شعبيًا ولا أروع.

العنوان: نهاية شارع محمد فريد، خلف سوق الاثنين، الناصرية - السيدة زينب - القاهرة

6

مطعم تيبستي

مش هتقدر تغمض عينيك

هذا المطعم يقدم لك عالم آخر من الفطائر والمعجنات والتي تحضر أمام عينيك خطوة بخطوة، تجد في مطاعم تيبستي فطائر الجبن والخضراوات وفطائر اللحوم والبسطرمة والببيروني وحتى فواكه البحر ناهيك عن الفطير المشلتت البلدي الشهي الذي قد تضطر لحجزه مسبقا. حتما ستجد الإبداع في جميع الأصناف في مطعم تيبستي.  الأسعار منطقية و تتراوح بين 22 و 49 جنية للفطيرة حسب الحجم والنوع.

العنوان: 30 امتداد ش 26 يوليو - ميدان لبنان - بجوار مطعم مؤمن - المهندسين – القاهرة

7

كشري أبو طارق

كشري في وسط البلد

كشري ابو طارق
كشري ابو طارق

يختص مطعم أبو طارق بتقديم طبق الكشري المكون من المعكرونة والأرز والبصل والعدس، إضافة إلى الصلصة الخاصة التي تُكسب الطبق رونقا ومذاقا لذيذا. يمتاز بموقعه وسط المدينة، وازدحامه بالزبائن. خدمته سريعة وأطباقه طازجة دائما.

العنوان: شارع معروف ١٦، شامبليون - وسط البلد، القاهرة

8

الدهان

مشويات منذ 1890

مطعم الدهان
مطعم الدهان

يقدم مطعم الدهان المأكولات الشرقية والمشويات والنيفة التى جذبت محبي المشويات من الطعام الشرقي إليه. لا زال يعمل ويقدم المأكولات منذ عام ١٨٩٠.

العنوان: شارع الميرغني ٧٠، مصر الجديدة، بجوار أبو غالي أوتوموتيف - القاهرة

9

حاتي أبو باسم

اللحوم والدجاج في قلب القاهرة القديمة

حاتي أبو باسم
حاتي أبو باسم

تجدون في قلب القاهرة القديمة مطعم حاتي أبو باسم الشهير محليا ما لذ وطاب من مختلف أصناف المشويات من اللحوم والدجاج، فإن كنت من محبين المشويات ومن لا يعشقها فعليك بهذا المطعم الذي سوف يلبي رغباتك بالتأكيد.

العنوان: أمام جامعة الأزهر، الحسين - القاهرة

10

مطعم المالكي

مسك الختام، تحلاية

مطعم المالكي
مطعم المالكي

تمتلئ القاهرة بفروع مطعم المالكي الذي يقدم تشكيلة لذيذة من الحلويات والآيس كريم، لكن أفضل ما تطلبه من مطعم المالكي هو الأرز باللبن بالآيس كريم وهي تحلية لذيذة باردة ومنعشة تُرش بالمكسرات المقرمشة فوق الطبق للمسة جميلة. سعر هذا الطبق 12.5 جنية - استمتع بهذه الحلوى اللذيذة بعد الغذاء في أحد المطاعم الشعبية.

العنوان: 19 شارع جامعة الدول العربية - المهندسين - القاهرة


Booking.com