السياحة في

شرم الشيخ

من أهمّ الوجهات السّياحيّة الاستجماميّة عالميًّا

مدينة شرم الشيخ

تحوّلت من قرية صغيرة إلى مدينة سياحيّة شهيرة جدًّا في مصر، والعالم العربيّ والأجنبيّ أيضًا، وذلك بفضل موقعها ومناخها وشواطئها. تكثر فيها الفنادق الفاخرة والمنتجعات، والمطاعم الشّرقيّة والغربيّة، إضافة إلى مدن ترفيهيّة وحياة ليليّة نابضة في ملاهي الشّرم العديدة.
Booking.com

فنادق في شرم الشيخ

من أهمّ الوجهات السّياحيّة الاستجماميّة عالميًّا

Booking.com

معالم شرم الشيخ

هنا شرم الشيخ

 

من أجمل المنتجعات السياحية في العالم وأكثر المدن في جنوب سيناء تطورا وازدهارا، تقع شرم الشيخ عند نقطة التقاء خليج العقبة الأردني وخليج السويس والبحر الأحمر، حيث تقابلها شواطئ السعودية، يوجد فيها كل ما تحتاج لإجازة واسترخاء ودلال. فهي من أفضل بقاع العالم لرياضة الغطس والغوص (انظر محمية رأس محمد) والسنوركل والشراع، ومختلف الرياضات المائية الأخرى، رحلات سفاري في الصحراء مع النجوم المتلئلئة ورقصات التنورة، أسواق شعبية وتقليدية وأماكن تسوق، مطاعم وأماكن ترفيه عدة في خليج نعمة الشهير في قلب شرم، زد على هذا أسعار مقبولة للفنادق والمطاعم.

علينا التنويه أن شرم الشيخ هي مدينة مثالية للعائلات والمجموعات السياحية ولمحبي الحفلات والترف والدلال، ولكن إن كنتم لا تفضلون الليالي الصاخبة والفنادق الفخمة، والمطاعم والملاهي المليئة بالسواح من كل أرجاء العالم، ننصحكم بزيارة دهب أو نويبع، حيث إيقاع الحياة أبطأ قليلا. يمكنكم أيضًا الإطلاع على تجربة صديقة الموقع ورحلتها إلى شرم الشيخ لتأخذوا فكرة إضافية.

 شرم الشيخ، أفضل بقاع الأرض (أو البحر) لرياضة الغوص.

فنادق شرم الشيخ

 

شرم الشيخ هي مدينة استجمام سياحية من الدرجة الأولى، اختيار المنتجع أو الفندق هو جزء لا يتجزأ من التجربة السياحية هناك. دور الفندق لا يقتصر فقط على النوم والفطور وإنما هو ما سيغطي الجزء الأكبر من الرحلة، المنتجعات توفر كل مخصصات الراحة والإسترخاء لقضاء أجمل الأوقات، أحواض سباحة مختلفة، مراكز استشفاء، مطاعم فاخرة، رياضات مائية وبحرية، حفلات، رحلات سياحية، فعإلىات للأطفال، الخ... على المنتجع أن يلبي كافة احتياجاتكم، لدرجة أن الكثير من الزوار يكتفون بزيارة المدينة مرة أو مرتين خلال فترة اقامتهم في شرم الشيخ ويفضلون البقاء بالفندق والقيام بجميع الفعاليات عن طريق الفندق.

 

المطاعم المختارة

اختيارات الطعام تكاد تكون لا نهائية، شرم الشيخ تضم مطاعم متخصصة بالكثير من المطابخ العالمية، ستجد اللبناني والإيطإلى والهندي والمكسيكي والتايلندي والصيني وغيرها، زد على ذلك مطاعم الأكل السريع من البرغر والبيتسا وغيرها.

في ما يلي المطاعم التي نوصي بها:

 أكونا مطاطا

يقع بالقرب من ساحة سوهو، من المطاعم المميزة والمثيرة في شرم الشيخ، يقدم مختلف الأطباق العربية والعالمية، ويخصص مساحة فنية للأطفال أيضًا.


 النافورة الزرقاء
  
من المطابخ البريطانيّة المتقنة في شرم الشيخ، يقدم أشهى الأطباق البريطانية والغربية والبحرية، الخدمة ممتازة، والموقع منعش في زاوية خليج نعمة.
 
 ليإلى كان زمان
  

مطعم مأكولات بحرية وعالمية. تتوفر إمكانية الجلوس في الخارج وسط شوارع شرم الشيخ المليئة بالزوار حيث يمكن استيعاب أجواء البلد الحيوية.

 
 الأقصر
  

يقع في ساحة سوهو، يجسد المطعم تاريخ وأجواء مصر الفرعونية عبر تصميمه وأثاثه وأجوائه، ويتميز بوجباته المصرية التقليدية الأصيلة.

 
 فيروز
  

خبرة ٢٠ عامًا في مجال الطهو وتقديم الوجبات اللبنانية المميزة.

 


 

 

أهم الفعاليات

 محمية نبق

لمحبي رياضة الغطس والغوص، معظم الفنادق تنظم دورات تعليمية أو تقوم بتنظيم رحلات غوص وغطس في محمية نبق حيث نباتات المانجروف والشواطئ المليئة بالشعب المرجانية والأسماك النادرة.


 محمية راس محمد
  
تتميّز منطقة رأس محمّد بالشّواطئ المرجانيّة والثّروة الحياتيّة الموجودة أعماق المحيط المائيّ لرأس محمّد، والأسماك الملوّنة، والسّلاحف البحريّة المهدّدة بالانقراض والأحياء المائيّة النّادرة، وتحيط الشّعاب المرجانيّة رأس محمّد من كافّه جوانبها البحريّة، كما تُشكّل تكوينًا فريدًا لهذه المنطقة.
 
 رومانسية الصحراء | اسأل الفندق عن هذه الرحلات.
- رحلة عشاء بدوي فلكلوري:

تكلفة هذه الرحلة ما يقارب ١٥٠ جنيه وهي عبارة عن ركوب دبابات الصحراء قبل الغروب، مشاهدة غروب الشمس ومن ثم التوجه إلى خيمة بدوية لتناول العشاء على أنغام موسيقى فلكلورية ومشاهدة رقصات التنورة الملونة.

- رحلة مشاهدة النجوم:

هربًا من أضواء المدينة وصخبها، إلى هدوء الصّحراء وسحرها الأخّاذ. هنا ستنكشف على الطّبيعة بعيدًا عن التّكنولوجيا، لترى السّماء بحلّتها الطّبيعيّة بمرافقة المرشد والدّليل السّياحيّ، حيث ستتمكّن من رؤية الكواكب والمجرّات عبر التّيليسكوب، كما ستُميّز الشّهب والنّيازك وتراقبها أثناء سقوطها. متعة خاصّة لن تجدها إلّا في صحراء سيناء المضاءة بأضواء الكواكب والقمر والنّجوم في ليلة رومانسيّة مع الطّبيعة.

 
 

 خليج نعمة

 

تعد منطقة خليج نعمة، قلب شرم الشيخ النابض ومركزها، ستستمتعون هناك بالحياة الإجتماعية والمرح، خليج نعمة مليئ بالممرات وطرق المشاة الملونة، وتكثر فيه المطاعم والمقاهي والنوادي الليلية التي تقدم استعراضات من جميع أنحاء العالم ومقاهي رومانسية على الشاطئ تضاء بعضها ليلا بالمشاعل.

وهنا علينا تحذير محبي التسوق في خليج نعمة، عليكم بالمساومة، فبشكل عام يحاول أصحاب الدكاكين طلب أسعار غير معقولة من السياح، خصوصا من أهل الخليج العربي

 
 
 علي بابا وألف ليلة وليلة
  

يقع متنزه ألف ليلة وليلة فوق هضبة أم السيد، وكما اسمه، فور دخولك بوابته الملونة، ترى قرية سياحية مليئة بالعروض التراثية والشعبية والفنية، نافورة ترقص مع الموسيقى وعروض للخيل، والرقص الشرقي وبوفيه مفتوح للعشاء، لا يشمل الشراب والأرجيلة.