حجز فنادق فينابولي

ادخل التواريخ وابحث عن فندق أو شقة

Booking.com
اظهر المزيد

نابولي

نابولي هي مدينة ميناء إيطالية وإحدى أكبر مدن إيطاليا وأبرز مدن الجنوب فيها. عاصمة مقاطعة نابولي ولواء كمبانيا. يزيد عدد سكان نابولي عن مليون شخص، فيما يزيد عدد السكان في منطقتها الحضرية المحيطة عن قرابة 4.4 ملايين نسمة. وهي تعتبر من الناحية السكانية ثالث مدن إيطاليا وأكبر منطقة عمرانية بعد ميلانو ومن أبرز المناطق العمرانية المأهولة في أوروبا.

سموها "المدينة الساحرة"، وهي من أجمل مدن إيطاليا، حيث هناك من يقول متغزلاً بها: "أن أرى نابولي ومن ثم أموت". تقع نابولي عند خليج نابولي بين بركان فزوف وبين المنطقة البركانية Campi Flegrei. وقد أعلنت اليونسكو مركز نابولي التاريخي موقع تراث عالميًا، حيث يستقطب هذا المركز السياح من جميع مناطق العالم.

تأسست نابولي بين القرنين السادس والسابع قبل الميلاد على يد اليونانيين وسُميت وقتها نابوليس، أي "المدينة الجديدة". وكانت نابوليس إحدى المستعمرات الكبيرة التي أسسها اليونانيون في جنوب شبه الجزيرة الإيطالية. وخلال القرن الرابع قبل الميلاد نجحت قوات رومانية في السيطرة على المدينة وأخلصت نابولي لروما دائمًا. وهكذا تحولت نابولي من اللغة والثقافة اليونانيتين إلى اللغة والثقافة الرومانية، وانعكست هذه السيطرة في عدد كبير ومتنوع من التماثيل والمباني وفي تصميم المدينة نفسها.

ومن المواقع البارزة والهامة التي يختارها السياح كمناطق سياحية بارزة، تبرز مدينة بومبي المهدمة التي تبعد قرابة 20 كيلومترًا عن نابولي، ومدينة هركولانيوم ((Herculaneum‏ الأثرية وجزيرتا كابري وإيسكيا، والشاطئ الأمالفيّ. وإلى جانب هذه المراكز المحيطة بنابولي فإنّ المدينة نفسها تتحلى بموروث ثقافي غني بحدّ ذاته، سواءً أكان موروثًا عتيقًا ينعكس في الأمكنة والمباني والفولكلور، أم كان موروث السنوات الأخيرة الذي ينعكس في مبادرات مختلفة لمشاريع فنية وثقافية. وأشهر هذه النشاطات "شهر أيار للنصب التذكارية" (Maggio dei Monumenti)، التي تثير اهتمام العالم وإيطاليا بمدنية نابولي.

ونظرًا لموقعها الهام تاريخيًا وضرورة حمايتها، فإنّ نابولي مليئة بالقلاع: قلعة دلاوفو  (Castel dell'ovo) وتعني قلعة البيضة وهي جزء لا يتجزأ من مشهد مدينة نابولي والتي شيدها النورمانديون عام 1115؛ وهناك قلعة كابوانو وقلعة ماسكيو أنجواينو في ساحة مونيتشيبيو. ويقع الجزء العتيق من نابولي في الشرق، حيث الشوارع المحاذية للكاتدرائية. وتُدعى هذه المنطقة سباكا نابولي (Spaccanapoli)، وتعني نابولي المقسومة.

في نابولي مطار دولي هو Capodichino Airport، والمحطة الرئيسية للقطار فيها هي محطة Napoli Centrale - Piazza Garibaldi وهي مرتبطة بالقطار التحتي أيضًا، كما يستقبل ميناؤها الرحلات البحرية.

إذا وصلتم إلى نابولي ستكتشفون سحر شاطئها ورصيف المشاة الطويل الملاصق للبحر ومطاعمها الرائعة التي تقدم خيرات البحر بنكهة إيطالية شهية. وفي الرصيف البحري نقطة معروفة وشهيرة حيث يعلق العشاق أقفالا صغيرة مغلقة بالمفتاح ويلقون المفتاح إلى البحر تعبيرًا عن دوام الحب. هل جلبتم معكم قفلا؟

 


خريطة الفنادق في نابولي

إحداثيات موقع مدينة نابولي (40.85448,14.26557)
Google Map of نابولي