سجل الان في المجلة الإلكترونية للحصول على المقالات والعروض الحصرية

حجز فنادق فيأوسترافا

ادخل التواريخ وابحث عن فندق

غرفة
عدد البالغين
عدد الأطفال
أعمار الأطفال
اضف غرفة
اغلاق
اظهر المزيد

أوسترافا

تقع مدينة أوسترافا شرقي جمهورية التشيك، في لواء مورفو-شلزيه، في منطقة شلزيه التشيكية التاريخية. وتقع أوسترافا عند تقاطع أنهر أوسترافيتسا والأودر وأوفبا. يزيد عدد سكان أوسترافا عن 330000 ألف نسمة وهي الثالثة في جمهورية التشيك من حيث السكان، كما تصل مساحة منطقتها الحضرية الكبرى إلى 3896 كيلومترًا مربعًا.

تجاور مدينة أوسترافا مناجم فحمية، وبالتالي فهي تحمل طابعًا صناعيًا. وقد لُقب أوسترافا بـ "قلب الجمهورية الفولاذي" وهي تحت الحكم السوفييتي. كما تقع أوسترافا على مفترق طرق كانت مركزية في الحياة التجارية حتى منذ عصور ما قبل التاريخ، ومنها طريق "أمبر" التي كانت مخصصة لتوزيع العنبر في أرجاء أوروبا. كما وُجدت في جوار أوسترافا آثار تاريخية تدلّ على استيطان الإنسان فيها منذ 25000 سنة.

تأسست أوسترافا الحالية عام 1267، وكانت حتى القرن الثامن عشر بلدة صغيرة لم يزد عدد سكانها عن ألف شخص. في عام 1763 وُجد في منطقتها مخزون كبير من الفحم مما أدّى إلى تطورها كمدينة صناعية واستيعابها لمهاجرين كثر. وقد تأسست خلال القرن التاسع عشر مناجم في أوسترافا وجوارها وأقيمت مصانع لصنع الفولاذ. كما أدى وضع سكة حديدية في المنطقة تصل بين أوسترافا وفيينا، عام 1847، إلى إنعاش آخر للمدينة ومنطقتها. وواصلت أوسترافا التطور والنمو حتى الحرب العالمية الثانية، حيث عانت الكثير من القصف لكونها مصدرًا للفولاذ العسكري.

منذ الثورة المخملية عام 1989 مرت أوسترافا بتغييرات كبيرة. وفي عام 1994 توقف استخراج الفحم فيها وأغلقت غالبية مصانع الفولاذ فيها، الأمر الذي خفّض التلوث البيئي فيها إلى مستويات ممتازة.

تقع أوسترافا شمال شرق جمهورية التشيك، على بعد 15 كيلومترًا من الحدود مع بولندا و55 كيلومترًا عن الحدود مع سلوفاكيا. وتمتد مدينة أوسترافا على مساحة 212 كيلومترًا مربعًا كانت في السابق عبارة عن 34 قرية وبلدة صغيرة توحّدت في ضمن مدينة واحدة من 23 لواءً.

ترتفع أوسترافا 210 أمتار عن سطح البحر، ويتميز مناخها بأنه قاريّ معتدل، حيث يكون الصيف حارًا (معدل درجات الحرارة في تموز/يوليو هو 18) والشتاء باردًا وماطرًا (معدل درجات الحرارة في كانون الثاني/يناير -2.4). 

وخلافًا للصورة التي يمكن أن تكون عنها، فإنّ أوسترافا تحوي مواقع سياحية متميزة. ففيها متحف المناجم الذي يعرض أدوات حفر منجمية من القرن التاسع عشر. كما يرتفع على سطح البلدية برج معدني وزجاجي فيه شرفة للإطلال يصل ارتفاعها إلى 72 مترًا، ويمكن منها رؤية المدينة ومنطقتها.

توجد في أوسترافا منظومة مواصلات عامة تحوي 17 عربة ترام و9 ترولي باص و59 خط حافلات يوميّ. كما تقع أوسترافا على خط السكة الحديدية الرئيسي الذي يربط فيينا بوارسو، كما ثمة خط قطار مباشر مع براغ العاصمة. ويخدم مطار أوسترافا عددًا من الخطوط المحلية والدولية.

خريطة الفنادق في أوسترافا

إحداثيات موقع مدينة أوسترافا (49.81336,18.24539)