سجل الان في المجلة الإلكترونية للحصول على المقالات والعروض الحصرية

حجز فنادق فيبراغ

ادخل التواريخ وابحث عن فندق

غرفة
عدد البالغين
عدد الأطفال
أعمار الأطفال
اضف غرفة
إغلاق
اظهر المزيد

براغ

تُعد براغ من أجمل مدن العالم، وهي تقع في منطقة بوهيميا غربي الجمهورية التشيكية. عاصمة الجمهورية وأكبر مدنها وتشكل مركزها الاقتصادي والصناعي. تقع براغ على نهر فلتافا (Vltava) ويزيد عدد سكانها عن 1.2 مليون نسمة، في حين تصل مساحتها الحضرية الكبيرة إلى قرابة 6800 كيلومتر مربع. ومن بين ألقاب براغ الساحرة: "المدينة ذات الأبراج الحادة"، "المدينة الذهبية"، "أم كل المدن" و"قلب أوروبا".

كانت مدينة براغ في معظم أيامها مدينة متعددة القوميات، أبرزها التشيكية والألمانية، وقد ضُمت تشيكوسلوفاكيا عام 1938 إلى الحكم النازي واحتلوا المدينة. ثم تحولت إلى عاصمة لجمهورية تشيكوسلوفاكيا الشيوعية وعانت قمعًا فكريًا وإبداعيًا حتى ثورة الربيع فيها ثم احتلالها بشكل مباشر من السوفييت. وقد تحررت نهائيا من قبضة الشيوعيين في الثورة المخملية عام 1989 وتحولت إلى عاصمة جمهورية التشيك بعد انقسام تشيكوسلوفاكيا عام 1993 إلى دولتين.

وتعتبر براغ اليوم مدينة سياحية شهيرة ورائجة، مبانيها العتيقة معلم كبير من معالمها، وعلى الكثير منها هناك جداريات. وهي توفر تشكيلة كبيرة من الطرز المعمارية من "آر نيفو" والباروك والعمارة القوطية والنيوكلاسيكية والعمارة الحديثة المعاصرة. كما تُعتبر البلدة القديمة (Stare Mesto) أحد أهم الأماكن فيها، ومنها أماكن تتعلق بالكاتب الشهير فرانز كافكا، إلى جانب حي القلعة. وقد أعلنت اليونسكو عن مركز براغ التاريخي موقع تراث عالميًا عام 1992.

تتميز براغ أيضًا بكونها مركزًا ثقافيًا معروفًا وفيها الكثير من المسارح (منها المسرح التشيكي القوميّ) وقاعات الحفلات الموسيقية وصالات عرض فنية ونوادٍ موسيقية. كما تحوي براغ مراكز الحكم التشكي مثل المقر الرئاسي والحكومة والبرلمانيْن. وفي براغ 8 جامعات وكليات هامة ومركزية.

المواصلات العامة في براغ مريحة جدًا وناجعة ورخيصة. أفضل الوسائل للتنزه في براغ هي بالمترو أو بالترام الكهربائيّ. ويمكن شراء تذكرة واحدة لجميع المواصلات العامة، وتشمل الحافلات أيضًا. ويجب شراء هذه التذكرة في المحطة و"ثقبها" في إحدى الماكينات وإلا فسيخالف حاملها. كما يمكن شراء التذاكر في أكشاك بيع التبغ ومحطات المترو. ومن غير المحبذ استخدام السيارات في المدنية لأنّ غالبية شوارع براغ مخصصة للسير على الأقدام كما أنه من الصعب جدًا العثور على موقف للسيارة. المترو في براغ مؤلف من ثلاثة خطوط، A وB وC و41 محطة. وتعمل الخطوط من الخامسة صباحًا حتى منتصف الليل. خط A هو الخط الأخضر وهو أفضل الخطوط للسياح حيث يصل إلى المناطق الأساسية والمركزية في براغ: قصر براغ والساحة الصغيرة والبلدة القديمة ومنطقة التسوق المركزية في منطقة ساحة فاتسلاف. أما تذاكر الترام الكهربائي فهي لسفرة واحدة فقط، وبعد انتهاء الدوام الرسمي في منتصف الليل تظل عربتان فقط تعملان طيلة الليلة وهما الخطان 51 و58. الحافلات غير مسموح لها السفر في براغ نفسها ولذلك فهي تستخدم للسفر من الضواحي إلى محطات المترو والترام. ويُنصح عند استخدام سيارات الأجرة الانتباه إلى أنّ العداد يعمل من الصفر عند بداية سفرتكم. وفي براغ محطات قطار مركزية، أكبرها HLAVNI NADRAZ I ومحطة HOLESOVICE  المخصصة للسفرات الدولية ومحطة MASARYKOVO للسفرات داخل التشيك نفسها.

من معالم المدينة البارزة والهامة: تعد براغ إحدى أهم المدن السياحية في أوروبا فالمدينة تمتاز بالسحر المعماري للمباني المشيدة وفق مختلف المدارس والطرز سواء من الفن الحديث أو الفن الباروكي ومن فن عصر النهضة والقوطي وغيرها. من أهم معالم براغ السياحية: قلعة براغ والمالاسترانا (عدة قصور باروكية) والساعة الفلكية وساحة البلدة القديمة وقلعة فيش وجسر تشارلز ويوزيفوف وساحة فاتسلاف وبرج جيجكوف.

كما تُعرف براغ بالسياحة العلاجية عبر الينابيع العتيقة فيها، التي تحوي المياه المعدنية الطبيعية بدرجة حرارة 39 درجة مئوية، وفيها كمية كبيرة من العناصر الطبيعية تشمل المعادن النادرة. ومن المراكز البارزة في هذا المجال ينابيع كرلوبي-فاري وهي قرية علاجية تقع شمال غرب براغ.

خريطة الفنادق في براغ

إحداثيات موقع مدينة براغ (50.05696,14.4609)