حجز فنادق فيبرنو

ادخل التواريخ وابحث عن فندق أو شقة

غرفة 1
عدد البالغين
عدد الأطفال
أعمار الأطفال
اضف غرفة
إغلاق
اظهر المزيد

برنو

برنو هي عاصمة منطقة مورافيا وثاني مدن الجمهورية التشيكية من حيث عدد السكان. تقع برنو جنوب شرق الدولة، عند تقاطع نهري سبيتفا وسفارتكا، وهي العاصمة السياسية والثقافية لجنوب موارفيا ومركز المنطقة كلها. كما تقع برنو عند تقاطع طرق حضارية بين جنوب أوروبا وشمالها.

تأسست برنو كمدينة معترف بها عام 1243 لكن جذورها التاريخية تعود إلى القرن الخامس الميلادي. وقد أضحت منذ القرن 11 مركز حكم رئيسًا لموارفيا. وخلال القرون الوسطى والقرون التي تلتها، صمدت برنو في وجه حصارات وحملات عسكرية كبيرة. تأسست فيها أول سكة حديدية عام 1839 وصارت تضاء بالقناديل الغازية عام 1847 وأقيمت فيها أول خطوط الترام الكهربائي عام 1869. وتواصل تطوير وتوسع برنو أثناء الجمهورية الأولى حتى عام 1938، وتحولت من مركز صناعي فقط إلى مركز ثقافي وروحانيّ. ورزخت برنو في الحرب العالمية الثانية تحت الحكم النازي وأُعدم الكثير من سكانها، ثم خضعت للحكم السوفييتي حتى الثورة المخملية عام 1989.

وتتمركز في برنو اليوم المحاكم الدستورية والمحكمة العليا وعدة معاهد أكاديمية بارزة منها جامعة مسريك، كما تتميز برنو بسباقات السيارات والدراجات النارية منذ سنوات الثلاثين من القرن الماضي ثم أقيم إلى جانبها مضمار لسباق السيارات، وتجري فيه سباقات دولية وعلى رأسها سباق "غراند بري" للدراجات النارية.

ونتيجة لوجود برنو بين الجبال وبين السهل فإنها تتمتع بمناخ مريح ومعتدل.

وتُعتبر منطقة مورافيا التي تتبع لها برنو منطقة سياحية متفردة وبارزة، وتتجمع فيها ستة مواقع أثرية دولية أعلنتها اليونسكو من أصل 12 موقعًا في جمهورية التشيك كلها. وتبعد برنو قرابة 200 كيلومتر عن براغ، حيث يربط بينهما شارع أوتوستراد يُعد الأفضل في الدولة، كما تُعتبر برنو قاعدة ممتازة للخروج إلى جولات سياحية في المنطقة المحيطة بها.

ومن المواقع الهامة التي يجب زيارتها في برنو متحف غريغور (مندل) الكبير والفيلا التي بناها فوق المدينة المعماري ميز فان ده روها. كما يقع متحف مندل في دير عتيق في المدينة، وفيه طوّر مندل نظرية علم الوراثة. وإلى جانب مندل يبرز أيضًا زيغموند فرويد كابن لمنطقة مورافيا الذي وُلد في مدينة فرايبيرغ (فريبور اليوم). أما فيلا توغندهات (Tugendhat) فهي تقف على رأس تلّ يُطلّ على المدينة، وهي تُعتبر اليوم أحد الأمثلة الأجمل في العالم على العمارة المعاصرة وهي اليوم متحف.  

وإلى جانب هذين الموقعين تجدون قلعة شبيلبرك  (Špilberk) على الطراز الباروكي، كما تعتبر بلدة أولوموتس (Olomouc) القريبة من برنو من أكبر وأفضل النماذج الأوروبية على عمارة الباروك. وهناك أيضًا مدينة لدينيسا (Lednice) التي تقعر جنوب برنو، وفيها أجمل متنزه في مورافيا. وفي برنو مسرح وطني هو الأكبر في المدينة إلى جانب عشرة مسارح كبيرة على الأقل، فيما تحوي برنو اثنين من مجمعات السينما الحديثة (الملتي بلكس) هما بالاس سينماز أولمبيا وبالاس سينماز فلكي شبالتشيك.

خريطة الفنادق في برنو

إحداثيات موقع مدينة برنو (49.19958,16.59621)
Google Map of برنو