حجز فنادق رخيصة فيالدار البيضاء

ادخل التواريخ وابحث عن فندق أو شقة

غرفة
عدد البالغين
عدد الأطفال
أعمار الأطفال
اضف غرفة
إغلاق
اظهر المزيد

الدار البيضاء

كازابلانكا (أو باسم التحبّب: كازا) هي الكلمة الأجنبية لمدينة الدار البيضاء المغربية، أكبر مدينة في دولة المغرب وهي أيضًا أكبر مدينة في المغرب العربي كله (المغرب، الجزائر، تونس وليبيا). سكانها الذين يبلغ عددهم أكثر من ٨ ملايين نسمة يرون كل صباح مياه المحيط الأطلسي التي تحدّ دولة المغرب من غربها.
حاضرة كبيرة تجمع مدينتين اثنتين: الدار البيضاء والمحمدية ومحافظتين أخريين، وكلهم سوية يُسمّون: الدار البيضاء الكبرى. مناخها معتدل، حيث يصل معدل الحرارة السنوي إلى ١٨ درجة، وهي تتأثر بالمؤثرات البحرية مثل الرطوبة والرياح، اللذين يساعدان على تلطيف الحرارة في فصل الصيف واعتدالها في الشتاء. إنها مدينة شجر النخيل العالي والبيوت البيضاء، وهي لؤلؤة حقيقية لا تشبهها مدينة أخرى في العالم.
لا تتوقف خصوصية هذه المدينة الكبرى عند كونها أجمل مدن الساحل المغربي المطلة على المحيط، بل هي العاصمة الاقتصادية للبلاد ومطارها الأكبر والأهم في البلاد وميناؤها الأهم في أفريقيا كلها.
يتجسد المركز التاريخي للمدينة في المدينة القديمة التي يحيطها سور وعدة أبواب، أشهرها "باب مراكش". كما أنّ أجزاء المدينة تتضح بشكل كبير حسب الأحياء الكبيرة المعروفة فيها: حي "آرت ديكو" في شرق المدينة القديمة، الذي يضم المنطقة الإدارية وحديقة الجامعة العربية، وحي بورغون في غربها ومسجد الحسن الثاني عند شاطئ البحر. أما قلب المدينة ففيه المدينة القديمة ومركز الأعمال وأهم الفنادق والسفارات. في الشرق توجد المناطق الصناعية والأحياء الشعبية، مثل حي الصفيح سيدي مومن.
كازابلانكا مدينة غنية بالتنوعات والأماكن السياحية المثيرة، مثل حديقة ياسمينة وحديقة الجامعة العربية; حي الأحباس وورش الصناعة التقليدية; ساحة محمد الخامس ذات الطابع الأندلسي بنافورتها الكبيرة التي يجتمع الناس حولها في الليل؛ مسجد الحسن الثاني وهو وثالث أكبر مسجد في العالم؛ متحف الفيلا والفنون; المدينة القديمة وباب مراكش والسوق المركزية. وفيها مهرجانات سنوية أهمها: مهرجان الدار البيضاء ومهرجان لبولفار للشباب الموسيقيين. وهناك من يقول إنّ المدينة الجديدة في كازابلانكا أجمل وأفضل من المدينة القديمة، ولكن عليك طبعا الوصول إلى هناك والحكم بنفسك.
ولا تنسَ الميناء: المارينا الجديدة في كازابلانكا تضيف رونقًا وعصرية وبريقا على الميناء القديم، والتجوال هناك في العصر والمغرب لا يضاهيه إلا التجوال فيها في الصباح الباكر. يسمونه هنا شارع الكورنيش، وهو يشبه شكلا رباعيا ضلعه الأكبر شاطئ المحيط، وفي جنوبه بالضبط شاطئ عين الدياب لمن يحبّ السباحة والتسفع.
عُرفت هذه المدينة طوال القرن العشرين في العالم الغربي وكانت حاضرة في الصّراعات الحربية، خصوصًا في الحرب العالمية الثانية. الفيلم الذي أنتج عن هذه الفترة في المدينة واسمه "كازابلانكا" يُعدّ من أهم الأفلام الغربية في تاريخ السينما المعاصرة، وروبرت ميكي، مختصّ السيناريو الدولي، يعتبر سيناريو هذا الفيلم أفضل سيناريو سينمائي على الإطلاق. وقد اشتهر هذا الفيلم لدرجة أنّ من يتحدث عن كازابلانكا أمام شخص غربيّ، فقد يسأل لأول وهلة: كازابلانكا الفيلم أم المدينة؟
بعض عشاق هذه المدينة سيقولون بثقة: الاثنان جميلان بنفس القدر...

خريطة الفنادق في الدار البيضاء

إحداثيات موقع مدينة الدار البيضاء (33.53333,-7.58333)
Google Map of الدار البيضاء