حجز فنادق فيمومباي

ادخل التواريخ وابحث عن فندق أو شقة

Booking.com
اظهر المزيد

مومباي

تقع مدينة مومباي على الساحل الغربي للهند، كان اسمها في الماضي بومباي، وهي واحدة من أكبر المدن في العالم. تضم مدينة مومباي سدس مصانع الهند برمتها. وتعتبر مومباي أكثر المدن الهندية جذبا للسياح وأكثرها تناقضًا، فيها مناطق غنية ومناطق فقيرة جدًا. كما أن فيها مناطق صاخبة ليلا حيث تزدحم المدينة بالمقاهي والمطاعم البحرية الفاخرة والنوادي الترفيهية ولكنها لا تخلو من الترفيه الهادئ والعائلي ففيها العديد من دورالعرض السينمائية كون مومباي تعتبر موطن لصناعة السينما الهندية. وعلى الجانب الآخر من المدينة مناطق منتزهات وهدوء و بساطة، ومن أشهر حدائقها حدائق"فيروز شاه مهتا" المعلقة والتي تعتبر رمزا سياحيا عالميا تمنحك مشهدا ساحرا مطلا على بحر العرب. لهذا حجز فنادق في مومباي هو إحدى متع السياحة في الهند.

كما وتضم مدينة مومباي مباني ضخمة وفنادق فخمة وأسواق فاخرة، وإلى جانبها أسواق شعبية بسيطة، ولعل من أشهر أسواقها الشعبية سوق كروفورد، بازار تشور، كولا كوزواي، أسواق تمنحك مغامرة فريدة ومتعة المشي سيرًا على الأقدام.

وبحكم موقع مومباي على البحر فإن شواطئها مصدر مهم لجذب السياح ومن أهم هذه الشواطئ "تشوباتي" وشاطئ "جوهو" وشاطئ "فيرسوفا" حيث تزخم الشواطئ بعربات الطعام والمأكولات الهندية البسيطة والشهية وتشعر السائح بأنه في مهرجان شعبي ليل نهار.

ومن المعالم السياحية الجميلة في مومباي مسجد "علي حاجي" ذو القبة البيضاء القابع فوق جزيرة صغيرة والذي لا يمكن الوصول إليه إلا بالقوارب. ولا تنس زيارة محطة تشاتراباتي شيفاجي أو محطة فكتوريا لتشاهد جمال الهندسة المعمارية الهندية التقليدية.


خريطة الفنادق في مومباي

إحداثيات موقع مدينة مومباي (19.00686,72.85464)
Google Map of مومباي