حجز فنادق فيسقطرى

ادخل التواريخ وابحث عن فندق أو شقة

غرفة 1
عدد البالغين
عدد الأطفال
أعمار الأطفال
اضف غرفة
إغلاق

سقطرى

أرخبيل يمنيّ، جمع أربع جزرٍ في المحيط الهنديّ قبالة سواحل القرن الأفريقيّ الذي يبعد ٣٥٠ كم عن جنوب شبه الجزيرة العربية، ليكوّن أكبر محميّة طبيعيّة للنّباتات والحيوانات النّادرة، جزيرة لم ترضخ لعوامل التّلويث البيئيّ، فحافظ بحرها على لونه اللازورديّ ومخلوقاته الجميلة، وحافظت أرضها على إنبات الشّجر والنباتات النادرة الّتي يُستخرج منها الأدوية والعلاجات، كما نجد فيها الطيور والزواحف والثديات المميزة.

تمتاز سقطرى بتضاريسها المتنوعة المكوّنة من جبال شمّاء وغابات وسهول وهضاب وبحر وجوّ تتطاير فيه الطيور المختلفة والنادرة، وبمناخها المميز، حيث ينقسم إلى ثلاثة مناخات رئيسيّة؛ فيسودها مناخ بحري حار تتراوح درجاته العظمى بين ٢٦ْ-٢٨ْ، والصّغرى بين ١٩ْ-٢٣ْ، بينما يكون المتوسط الحراري من ٢٧ْ-٢٩ْ. ويكون الجوّ معتدلا في شرقيّ الجزيرة وباردًا في بعض الأشهر، أمّا غربيّ الجزيرة فيكون الجوّ باردًا وينتشر الضّباب حيث يترواح معدل الرطوبة بين ٥٥% في شهر آب/ أغسطس، و٧٠% في كانون الثّاني/ يناير.

 

معلومات أساسيّة للسّائح

كيفية الوصول إلى سقطرى والتّنقّل فيها:

يمكن الوصول إلى جزيرة سقطرى عبر الخطوط الجويّة لثلاث مدن يمنية فقط، وهي: عدن، وصنعاء والمكلا. توفر شكرات الطيران في هذه المدن رحلات جويّة يوميّة إلى جزيرة سقطرى إضافة إلى شركة السعيدة للطيران التي توفر رحلات إضافية إلى سقطرى أيضًا. لا يوجد سيارات أجرة لتقلّك من مطار حديبو إلى الفنادق أو أي مكان آخر، لذا يجب أن تطلب من الشركة السياحية التي نظمت الرحلة تأمين سيارة لتقلّك عند وصلك المطار إلى المكان الذي تريد. 

أوقات السّياحة المفضّلة:

يُفضّل زيارة جزيرة سقطرى من شهر أكتوبر/ تشرين أوّل حتى شهر فبراير/ شباط، ويُنصح بعدم زيارتها ما بين شهريّ يونيو/ حزيران وسبتمبر/ أيلول؛ ففي هذه الفترة تكون الرياح موسميّة شديدة يرتفع الموج خلالها ويتعذّر الاستجمام فيها.

الخدمات السّياحيّة متواضعة، تتّسم بالبساطة وروح الاستكشاف والمغامرة.

العملة المتداولة: العملة اليمنيّة، الرّيال. 

 ملاحظة: يجب أن تتزوّدوا بمياه نظيفة للشّرب وواق من الشّمس.

خريطة الفنادق في سقطرى

إحداثيات موقع مدينة سقطرى (12.46342,53.82374)
Google Map of سقطرى