حجز فنادق فيبلاكبول

ادخل التواريخ وابحث عن فندق أو شقة

غرفة 1
عدد البالغين
عدد الأطفال
أعمار الأطفال
اضف غرفة
إغلاق
اظهر المزيد

بلاكبول

تُعدّ بلاكبول من أبرز وأهم مدن السواحل في بريطانيا وهي أكثرها شعبية من حيث إمكانيات الترفيه والشواطئ التي تقترحها. تقع بلاكبول في شمال-غرب بريطانيا، ويزيد عدد سكانها عن 150 ألف إنسان، وهي مدينة ساحلية تطلّ على برح إيرلندا، وتبعد عن بريستون 28 كيلومترًا إلى شمالها و43 كيلومترًا إلى الشمال من ليفربول و64 كيلومترًا شمالي مانشستر.

إكتسبت بلاكبول أهميتها منذ منتصف القرن الثامن عشر حيث بدأ البريطانيون باكتشاف أهمية الاصطياف وارتياد الشواطئ أثناء الصيف. وهكذا تحوّل شاطئ بلاكبول الذي يمتدّ على 11 كيلومترًا من الرمال الصفراء الجميلة، وبدأت المدينة تشهد نهضة معمارية. وقد تثبتت مركزية بلاكبول السياحية بعد وصلها بشبكة القطار عام 1840. ومن وقتها ارتبط نمو المدينة ووجودها بالسياحة الكثيفة فيها، حيث تجتذب بلاكبول ملايين السياح في كلّ عام.

وإلى جانب الشواطئ الذهبية الخلابة، تتمتع بلاكبول بمراكز ومعالم سياحية من الدرجة الأولى، مثل برج بلاكبول وأنوار بلاكبول وشاطئ المتعة (Pleasure Beach) وحديقة الحيوان والبساتين الشتوية، وأول وأعتق ترامواي في إنجلترة.

وقد اُفتتح "برج بلاكبول" عام 1894 ومن وقتها وهو يشكل علامة سياحية فارقة في أفق المدينة. وقد استوحي مبنى هذا البرج من مبنى برج إيفل في باريس ويرتفع عن الأرض 158 مترًا. وفي أسفله توجد مراكز ترفيهية ومطاعم، وفيه أيضًا أشهر "قاعة حفلات في برج" و"سيرك في برج" على مستوى عالمي. كما يبرز المسرح الكبير (Grand theatre) الذي شُيد عام 1894 حيث يوفر عروضًا هي مزيج من الدراما والرقص والأوبرا والباليه والكوميديا والبانتوميم (التمثيل الإيمائي). ويُعتبر متنزه المياه (Sandcastle Water Park) أكبر متنزه مياه مغلق في بريطانيا يحوي 18 نوعًا من الترفيه والنشاطات.

وتشكل "حدائق الشتاء" تشكيلة كبيرة من النشاطات الترفيهية وقاعات للمؤتمرات في مركز المدينة. وهي تشمل دارًا للأوبرا (من أكبر مسارح أوروبا) وجناح مسرحيّ وقاعة احتفالات والقاعة الإسبانية وحلبة كبيرة.

يمكن الوصول إلى بلاكبول بالسيارة عبر شارع M6. أما بالحافلات فهناك خدمة دائمة من بريستول ولانشستر ونيلسون وساوثبورت وفليتوود. أما بالقطار فهناك محطتان في بلاكبول هما Blackpool North و Blackpool Southتستقبلان الرحلات من بريستون ونيلسون وأماكن أخرى كثيرة. وتملك بلاكبول مطارًا خاصًا بها مع رحلات منتظمة من أليكانت وبلفاست ودالامان وفارو وإبيزا ومايوركا وملاغا وغيرها. كما ازداد عدد الرحلات الجوية المستأجرة (charter) مؤخرًا التي تنطلق من مطار بلاكبول. أما على صعيد النقل البحري فإنّ أقرب العبارات من بلاكبول هي عبارة من فليتوود إلى لاين وهيشام إلى دوغلاس، وهي تعمل في الصيف فقط.

أما على مستوى المواصلات الداخلية فهناك الترام العتيق الذي يشكل عنصر جذب سياحيًا بحدّ ذاته، والحافلات المنتشرة جيدًا في بلاكبول، كما تتميز سيارات الأجرة بوجود سيارات عتيقة تاريخية (Horse-drawn "landaus") تشكل هي أيضًا عنصر جذب في المدينة.

 

خريطة الفنادق في بلاكبول

إحداثيات موقع مدينة بلاكبول (53.82589,-3.0274)
Google Map of بلاكبول